recent
أخبار ساخنة

إزالة الخلفية البيضاء من الصورة بدون برامج

Nour
الصفحة الرئيسية

 إزالة الخلفية البيضاء من الصورة بدون برامج

إليك طريقة إزالة الخلفية البيضاء من الصورة بدون برامج و بدون فوتوشوب أو أي برامج أخرى ، ففي أحيان كثيرة قد تحتاج ازالة خلفية الصورة لاستخدامها في التصميمات أو لاستخدامها على الإنترنت أو لأسباب أخرى .

فإذا كان أحد أصدقائك قد التقط لك صورة رائعة لكن الخلفية الموجودة ورائك ليست جيدة أو بها عناصر أو أشخاص لا تريدهم أن يظهروا، وهنا قد تحتاج لإزالة تلك الخلفية من الصورة وإضافة خلفية أخرى .

الآن بسهولة يمكنك إزالة الخلفية واستخدام الصورة بخلفيتها الشفافة ، أو إن كانت لديك خلفية في مجالات التصميم الجرافيكي تريد إستخدامها ، كذلك إن كنت مصممًا أو Retoucher فهذه الميزة ستفيدك بشكل عام أثناء تعديل وتحرير الصور وما إلى ذلك. 

فكيف إذن يمكن إزالة خلفية الصور بسهولة ؟ ذلك ما سنوضحه لك فى هذه المقالة من خلال شرح أهم المواقع التى تقدم تلك الخدمة مجاناً .

 

إزالة الخلفية البيضاء من الصورة بدون برامج

موقع Remove Background

ستتمكن من ذلك من خلال استخدام موقع Remove Background وهو أفضل موقع إزالة الخلفية من الصورة، فهذا الموقع يغنيك عن استخدام أي برنامج لإزالة الخلفية من الصورة، فهو موقع يقوم بإزالة الخلفية من الصورة بشكل تلقائي تمامًا.

مميزات موقع Remove Background


  1. أداة مجانية سهلة الاستخدام
  2. توفر أعلى دقة ممكنة لمعالجة الصور
  3. لا تتطلب أي عمليات تسجيل من أجل استخدامها
  4. لا تؤثر عملية المعالجة على جودة الصورة النهائية
  5. لا تقوم الأداة بوضع أي علامات مائية على الصورة
  6. يمكن إضافة الصورة عبر تحميل من الكمبيوتر أو عبر URL
  7. فقط قم بتحميل الصورة وانتظر لثوان لتقوم بإزالة الخلفية من الصورة

 

موقع Remove Background

 

طريقة حذف وازالة خلفية الصورة اون لاين مجانا بدون برامج من خلال موقع Remove.bg

  • توجه الي موقع remove.bg
  • قم برفع الصورة المراد التعديل عليها
  • انتظر قليلاً حتي يقوم الموقع بإزالة الخلفية
  • يمكنك إجراء أى تعديلات أخرى تفضلها
  • بعد الانتهاء قم بتحميل الصورة

عادة ما يحتاج المرء برامج متخصصة في تحرير الصور ليتمكن من ازالة الخلفية من الصورة الموجودة فيها، وهنا نتحدّث عن تطبيقات مثل Adobe Photoshop أو تطبيقات مثل PicsArt للهواتف الذكية إن كانت أصابعك حديدية، إلا أننا سنعرض عليكم اليوم أفضل طريقة ازالة الخلفية من الصورة بدون أي برامج اونلاين.

أولًا: توجّه إلى هذا الموقع وقم بالضغط على Upload Image لاختيار الصورة من على جهازك أو استخدم الخيار الآخر والموجود بجانبه وهو "enter a URL" لإضافة رابط مباشر للصورة للقيام بالعملية بشكل أسهل.


إزالة الخلفية البيضاء من الصورة بدون برامج



 

ثانيًا: بمجرد رفعك للصورة أو استيرادها من الرابط قد يطلب منك الموقع حلّ سؤال الكابتشا ولكن ليس دائماً حتى يتأكد من أنك إنسان، وهذا لأن هذه العملية تحتاج معالجة من السيرفر ولهذا يتخذ الموقع حذره حتى لا ينهك السيرفر من الضغط ، وستجد صورتك قد تم العمل عليها تلقائياً وتم إزالة الخلفية .

 

إزالة الخلفية البيضاء من الصورة بدون برامج


إزالة الخلفية البيضاء من الصورة بدون برامج




ثالثًا: الآن سيقوم الموقع بإزالة الخلفية من تلقاء نفسه، وسيتيح لك زرّ Download لتحميل الصورة بخلفيتها الشفافة لتتمكن من استخدامها مباشرة بدون خلفية أو وضع خلفية لها باستخدام تطبيق Photoshop أو ما شابه، وفيما يلي توضيح للنتيجة النهائية وبها صورة الرائع محمد صلاح .


إزالة الخلفية البيضاء من الصورة بدون برامج




ملاحظة: يمكنك استخدام هذا الاداة كذلك لإزالة الخلفية البيضاء من الصورة بسهولة وبدون فوتوشوب أو أجراء بعض التعديلات الأخرى .


 

كيفية جعل خلفية الصورة بيضاء أونلاين

 وإن كُنت تُريد  خلفيه بيضاء لأي صورة من خلال نفس الموقع فما عليك إلا تطبيق الخطوات السابقة بإزالة خلفية الصورة أولًا، ومن ثُم قُم بالتعديل على الصورة واختيار خلفية بيضاء كما هو موضح بالصورر التالية:

  • توجه الي موقع remove.bg
  • قم برفع الصورة المراد التعديل عليها
  • انتظر قليلاً حتي يقوم الموقع بإزالة الخلفية
  • بعد الانتهاء قم بتعديل الصورة واختيار خلفية بيضاء


كيفية جعل خلفية الصورة بيضاء أونلاين

كيفية جعل خلفية الصورة بيضاء أونلاين


بعد الانتهاء اضغط Download للتحميل، وهكذا نجحنا في تغيير خلفية الصورة الى اللون الابيض.

 

موقع HitPaw


HitPaw موقع تغيير خلفية الصورة المجاني ، افضل ما يميز الموقع هو امكانية استخدامه لعدد غير محدود مجانا ، اضافة الى أنه لا يحتاج الى انشاء حساب لذا يمكنك استخدامه مباشرة وبسهولة كبيرة.

مزيل الخلفية عبر الإنترنت HitPaw يعد من أفضل مواقع ازالة الخلفية من الصورة اون لاين ، يمكن الإعتماد عليه لحذف الخلفية البيضاء أو الملونة أو تعديلها فى ثوانى وبخطوات بسيطة يمكن تلخيصها فى الأتي:

  1. قم بفتح الموقع من خلال الضغط هنا.

    موقع HitPaw

  2. قم بإختيار الصورة من جهازك عن طريق النقر على زر الرفع أو من خلال السحب والإفلات.

    موقع HitPaw 02

  3. اضغط على زر إزالة الخلفية ؛ ثوانى قليلة وسيتم حذف الخلفية تلقائياً ويظهر لك زر التحميل لتنزيل الصورة على جهازك.

    موقع HitPaw 03

  4. كما يمكنك إجراء بعض التعديلات الاخرى على الصور مثل تغيير الخلفية أو تخصيص لون معين للخلفية او مسح جزء معين من الصورة ؛ وبعد الإنتهاء من التعديلات يمكنك تحميلها.

    موقع HitPaw 04

 

__


مجموعة من مواقع إزالة الخلفية من الصور

وهناك العديد من المواقع التى تعمل بنفس الطريقة وتقدم نفس الخدمة مع بعض المميزات المختلفة لكل موقع نذكر بعضها لكم ، مثل :

https://clippingmagic.com/

https://photoscissors.com/

https://burner.bonanza.com/

https://www.inpixio.com/remove-background/

https://autoclipping.com/

مميزات مواقع إزالة الخلفية من الصورة

لكي يتم القيام بإزالة الخلفيات من الصور أو استبدالها تلقائيا، عليك التعرف على مجموعة من الخصائص والإمكانيات القوية التي تقدمها تلك المواقع، هي:


  • إزالة الخلفية تلقائيا، وتعمل التقينات المعلقة ببراءة الاختراع على إزالة الخلفية من صورتك تلقائيا.
  • يزيل الخلفيات البيضاء أيضا، وما عليك الإ إزالة الخلفيات البيضاء تلقائيا من الصور أو الصور أو القصاصات الفنية.
  • إضافة أو تغيير خلفيات الصور، واستبدال الخلفية من الصور الخاصة، وذلك باستخدام صور من معرضك أو عن طريق تحميل الخلفيات الخاصة.
  • يعمل مع الصور أو القصاصات الفنية، وإذا كان مكونا من وحدات بكسل ، فيمكن للموقع إزالة الخلفية بكل بساطة.
  • يحفظ الصورة بصيغة PNG أو JPG، ويوفر تنسيق JPG أصغر حجم للملف، بينما يقدم تنسيق PNG خلفية شفافة.
  • يوفر أدوات تحرير بسيطة لكنها قوي، ويضع علامة لإعطاء “تلميحات” حول مناطق الخلفية لإضافتها أو إزالتها.
  • يعطيك أيضا أدوات تحرير متقدمة لعشاق التحكم، واستخدم فرشاة البكسل أو أداة المضلع للتحكم المثالي في البكسل، والتكبير. وإذا كنت تحب القيام بعمل تفصيلي، فلديك كل التحكم الذي تحتاجه للوصول إلى البكسل مباشرة.
  • المتابعة من حيث توقفت، وهذا يعطيك الإمكانية للوصول إلى الصور السابقة في أي وقت من خلال زيارة معرض أحد المواقع المتوفرة أسفل المقال.
  • إمكانية التراجع غير محدودة، وهذا يعني في حالة الخطأ، ما عليك الا الضغط فوق “تراجع” للرجوع إلى الوراء بعدد الخطوات التي تريدها لتصحيح الأمر.
  • مشاركه إجتماعيه للصور، ويمكنك مشاركة المنتجات على الفور تحفتك الفنية على فيس بوك Facebook أو تويتر Twitter، أو أرسال رابط ليستمتع به أصدقاؤك.
  • إضافة الصور إلى معرض الشهرة، وتستطيع ان تكون مشهورً عالميا من خلال مشاركة إبداعاتك المرحة أو الغريبة.

من الذى يحتاج الى موقع ازالة خلفية الصور ؟

الذى يحتاج الى حذف خلفية الصورة اون لاين كل شخص يعمل فى مجال التصميم سواء كان مبتدأ او محترف فالكل يعانى من الوقت الذى يحتاجه لازالة خلفية الصورة وخاصة ان كان هناك عدة ألوان.

لذلك توفر خدمة ازالة خلفية الصورة اونلاين الوقت والجهد وهى فعالة بكل تأكيد ويمكن ان يستخدمها الأشخاص العاديين ان كانوا يرغبون فى مسح خلفية الصورة اون لاين من اجل التلاعب بالصور او اضافة خلفيات اخرى لاستخدامها على حساباتهم الشخصية.

وهُنا قد إنتهينا من هذا المقال، حيث قدمنا لكم طريقة سهلة وبسيطة لإزالة خلفية الصورة بجودة عالية وبدون برامح ، كما يُمكنك أيضًا من خلال نفس المواقع وضع خلفية بيضاء للصورة أو أختيار خلفيات اخرى وإضافتها للصورة .

_

انتهت المقالة

نتمنى أن يكون الشرح سهل وبسيط لكافة المستخدمين.

مع تحيات فريق عمل موقع شرح بى سى 



google-playkhamsatmostaqltradent