recent
أخبار ساخنة

أشهر برنامج لعمل اختصارات سهلة للوحة المفاتيح والماوس

 أشهر برنامج لعمل اختصارات سهلة للوحة المفاتيح والماوس, يمكنك باستخدام هذا البرنامج الرائع القيام بتخصيص كلاً من الماوس ولوحة المفاتيح حتى ذراع التحكم joystick باستخدام لغة برمجة نصية مفتوحة المصدر وهو برنامج AutoHotkey.

أشهر برنامج لعمل اختصارات سهلة للوحة المفاتيح والماوس

تعريف ومميزات برنامج AutoHotkey

  • يوجد فى AutoHotkey برنامج تعليمى سريع ومسجل ماكرو "كاتب نص تلقائي" حيث يقوم بتسجيل نقرات الماوس وضغطات الكيبورد.
  • يقوم AutoHotkey بأتمتة ضغطات المفاتيح ونقرات الماوس للتعامل بشكل أكثر كفاءة مع المهام المتكررة ، مثل النقر فوق الشاشات أو إدخال عنوان الشارع الخاص بك. يمكنك أيضًا كتابة وحدات ماكرو أو استخدام مسجل الماكرو الخاص بالتطبيق. يدعم AutoHotkey البرمجة النصية أيضًا. أفضل للجميع ، AutoHotkey هو برنامج مجاني مفتوح المصدر.
  • AutoHotkey يمكنه أيضًا تعطيل أو تجاوز مفاتيح الاختصار الخاصة بـ Windows بشكل فردي ، مثل Win + E و Win + R. قد يساعد أيضًا في تخفيف مؤشر القوة النسبية ؛ على سبيل المثال ، يمكنه إنشاء بدائل لـ Alt-Tab باستخدام المفاتيح أو عجلة الماوس أو الأزرار.
  • قم بإنشاء مفاتيح الاختصار للوحة المفاتيح وعصا التحكم والماوس. عمليًا ، يمكن أن يصبح أي مفتاح أو زر أو مجموعة مفاتيح اختصار.
  • قم بتوسيع الاختصارات أثناء كتابتها. على سبيل المثال ، يمكن أن ينتج عن كتابة "btw" "بالمناسبة" تلقائيًا.
  • قم بإنشاء نماذج إدخال بيانات مخصصة وواجهات مستخدم وأشرطة قوائم. راجع واجهة المستخدم الرسومية للحصول على التفاصيل.
  • أعد تعيين المفاتيح والأزرار الموجودة على لوحة المفاتيح وعصا التحكم والماوس.
  • خيارات الإعداد: تتضمن عملية إعداد AutoHotkey خيارات كثيرة جداً.
  • Hotstrings: تقوم Hotstrings بتوسيع الاختصارات إلى نص كامل ، ولكن يمكنها تشغيل أي إجراء يمكنك كتابته.
  • إدارة الشاشة: يمكن لأمر ImageSearch الخاص بـ AutoHotkey البحث في مناطق الشاشة عن الصور. يسجل PixelGetColor لون وحدات البكسل المفردة بإحداثيات شاشة دقيقة. يبحث PixelSearch عن البكسل حسب اللون.
  • إدارة Windows: يحتوي AutoHotkey على العديد من عناصر التحكم في Windows ، بما في ذلك المجموعات (GroupActivate و GroupAdd و GroupClose و GroupDeactivate). تتيح التوجيهات أوامر مباشرة للعديد من العمليات.
  • قد يرى بعض الناس أن البرنامج معقد وصعب قليلاً ولكن ليس من الصعب كتابة وحدات الماكرو ، ويوفر AutoHotkey تعليمات ودعمًا شاملين ؛ ومع ذلك ، فهو جانب آخر قد يخيف المستخدمين عديمي الخبرة وقد يجعل AutoHotkey الأمور أسهل ، ولكنه يحتوي على العديد من الخيارات والميزات والقدرات التي قد يجدها المستخدمون الأقل خبرة أمرًا شاقًا.

مُلخص:

يعد AutoHotkey أداة مساعدة مفتوحة المصدر ويمكنه أتمتة أي شيء تقريبًا عن طريق إرسال ضغطات المفاتيح ونقرات الماوس. يمكنك كتابة وحدات الماكرو يدويًا أو استخدام مسجل الماكرو. يمكنك أيضًا إنشاء مفاتيح اختصار للوحة المفاتيح والماوس وعصا التحكم وأجهزة التحكم عن بعد المحمولة. عمليًا ، يمكن أن يصبح أي مفتاح أو زر أو مجموعة مفاتيح اختصار. وبالمثل ، يمكنك تحديد الاختصارات التي تتوسع أثناء كتابتها. على سبيل المثال ، يمكن أن تنتج كتابة btw تلقائيًا بالمناسبة. أخيرًا ، يمكنك إنشاء نماذج إدخال بيانات مخصصة وواجهات مستخدم وأشرطة قوائم.

تشمل الميزات الأخرى مفاتيح إعادة التخطيط ، وتغيير إعدادات بطاقة الصوت (مثل مستوى الصوت أو كتم الصوت) ، واستخدام عصا التحكم أو لوحة المفاتيح كماوس ؛ اجعل أي نافذة شفافة أو دائمًا في المقدمة أو غير شكلها ؛ معالجة الحافظة ، وتخصيص رمز قائمة الدرج وعناصر القائمة ، وتشغيل البرامج النصية AutoIt v2 الحالية ، وتحويل أي برنامج نصي إلى ملف EXE يمكن تشغيله على أي جهاز كمبيوتر.

يوجد شرح لكل أمكانيات البرنامج تستطيع التعرف علي طريقة استخدامها من هنا.

تحميل برنامج AutoHotkey

يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمى الخاص به من هنا.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc.

google-playkhamsatmostaqltradent