recent
أخبار ساخنة

برنامج رائع يساعدك في معرفة كل المعلومات الخاصة بالهارديسك سواء كان درجة الحرارة أو عدد ساعات العمل وغيرها

 برنامج رائع يساعدك في معرفة كل المعلومات الخاصة بالهارديسك سواء كان درجة الحرارة أو عدد ساعات العمل وغيرها, بسبب المشاكل الاقتصادية التي نمر بها وبسبب أزمة كورونا التي أثرت على العالم كله فللأسف تضررت الكثير من الصناعات وقلت نسبة الإنتاج وبناء على ذلك أصبح من الصعب جداً الحصول على أى شئ جديد ويلجأ الأن الكثير من الناس إلى شراء ما يسمى بالاستيراد لأنه هو الوحيد المتوفر الأن ولكن رغم أن سعره قد يكون مناسب للكثير من الناس ولكن يجب الحذر عند شراء أي هارديسك من هذا النوع لأنه في النهاية مستعمل لذلك يجب عليك اختباره جيداً وبالطبع يوجد العديد من البرامج المشهورة التى تقوم بعمل أختبار شامل للهارد ديسك الخاص بك وعرض كل المعلومات الخاصة به بالتفصيل ولكننا سنقدم لك اليوم أحد أفضل هذه البرامج والذي يبين لك كم عدد الساعات التي عملها القرص الصلب بشكل متواصل بدون توقف وأيضاً يبين لك أن تم عمل فورمات له من قبل وكذلك يبين لك درجة الحرارة بينما يعمل وكل هذا عن طريق برنامج صغير ورائع جداً يُدعى CrystalDiskInfo.

برنامج رائع يساعدك في معرفة كل المعلومات الخاصة بالهارديسك سواء كان درجة الحرارة أو عدد ساعات العمل وغيرها

تعريف وتثبيت برنامج CrystalDiskInfo

هو برنامج صغير الحجم ومجاني وتوجد نسخة Standard Edition ستقوم بالانتقال أولاً إلى الصفحة الرسمية الخاصة بالبرنامج من هنا وبعدها تقوم بتحمل البرنامج وتتابع معنا الشرح.

طريقة تثبيت برنامج CrystalDiskInfo

تقوم باتباع خطوات التثبيت كما هو موضح في الصورة التالية.

طريقة تثبيت برنامج CrystalDiskInfo

بعد أنتهاء التثبيت وفتح البرنامج ستجد الواجهة التالية وكما هو موضح في الصورة يوجد عدة أرقام ومعلومات كثيرة سنشرح كل منها الأن.

شرح برنامج CrystalDiskInfo

كما هو موضح في رقم 1 يبين لك حالة الهارد ديسك بشكل عام وقد تظهر لك كلمة Good وهذا يعنى أن الهارد ديسك الخاص بك سليم وليس به أى مشكلة ولكن يجب أن تحذر إذا ظهرت لك كلمة Caution فهذا يعنى أن الهارد ديسك يوجد به مشكلة و سيقوم البرنامج بتحديد المشكلة لك وعرضها.

ستجد بالأسفل رقم صغير وهو درجة حرارة الهارد ويجب أن تأخذ حذرك أن لا تصل أعلى من 40 درجة كحد أقصي.

في رقم 2 ستجد كل المعلومات الخاصة بالهارد حيث يبين لك نوع و أصدار الهارد و التقسيم الخاص به وغيرها.

ننتقل الآن إلى أهم شئ وهو رقم 3 وكما هو موضح فهو يعرض لك عدد ساعات عمل الهارد الخاص بك وهذا الرقم هو منذ بداية عمل الهارد لأول مرة وحتى هذه اللحظة وإذا توقفت بالماوس فوق هذه الخانة سيقوم بعرض مدة التشغيل بالسنين والشهور والأيام بشكل مُفصل.

وبهذا تكون لديك أهم المعلومات الخاصة بالهارد والتي يجب عليك معرفتها قبل شراء أي هارديسك أستيراد أو مستعمل ولا تدع أى شخص يخدعك.

تحميل برنامج CrystalDiskInfo

يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمى الخاص به من هنا.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc.

google-playkhamsatmostaqltradent