recent
أخبار ساخنة

شرح برنامج Quick CPU لمراقبة أداء المعالج

 شرح برنامج Quick CPU لمراقبة أداء المعالج, هناك العديد من أدوات الجهات الخارجية لإنجاز المهمة ، وكذلك طرق عبر الميزات المضمنة في Windows 10 أيضًا. ومع ذلك ، هناك أوقات صادفنا فيها برامج عالية الجودة تحتاج إلى مناقشة. يُطلق على البرنامج المعني اسم Quick CPU ، والفكرة العامة وراءه هي مساعدة المستخدمين على ضبط أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ومراقبة أداء النظام.

شرح برنامج Quick CPU لمراقبة أداء المعالج

Quick CPU - مراقبة أداء المعالج واستهلاك الطاقة

باستخدام Quick CPU ، يمكنك التحقق من درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية (الحزمة ودرجة الحرارة الأساسية) ، وأداء وحدة المعالجة المركزية ، والطاقة ، والجهد ، والتيار ، والوقوف الأساسي ، ومقياس التردد ، وذاكرة النظام ، و Turbo Boost ، و C-States ، والتحكم في سرعة التحول FIVR ، والمزيد

من خلال استخدامنا الطويل لهذا البرنامج ، يمكننا أن نقول على وجه اليقين أنه مثير للإعجاب ويعمل على النحو المنشود. إنه ليس الأفضل من نوعه ، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر ، نعتقد أن معظم المستخدمين سيكونون سعداء تمامًا بما يقدمه إلى الطاولة. في هذا المنشور سنراجع الميزات التالية.

مميزات برنامج Quick CPU

  1. معلومات حول بيانات الطاقة
  2. معلومات حول بيانات وحدة المعالجة المركزية
  3. أداء وحدة المعالجة المركزية
  4. درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية
  5. قم بتغيير أداء النظام ليناسب احتياجاتك
  6. إدارة خطة الطاقة
  7. معلومات عن الذاكرة المثبتة
  8. ما هو ركن وحدة المعالجة المركزية الأساسية؟
1- معلومات حول بيانات الطاقة

حسنًا ، من القائمة الرئيسية ، سترى عددًا قليلاً من الخيارات ، أحدها هو Power Data. يعرض هذا القسم المعلومات التي تتعلق بقوة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك تغيير خطة طاقة النظام وحالة طاقة النظام والتحقق من درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية والسرعة والمزيد.

معلومات حول بيانات الطاقة

2- معلومات حول بيانات المعالج

هذا القسم مثالي إذا كنت تفتقر إلى معرفة معينة بالمعالج داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيعرض اسم المعالج ، والاسم الرمزي ، والطباعة الحجرية ، والمقبس ، والمزيد. الآن ، كل شيء تحت هذه المنطقة يمكن رؤيته فقط ، لذلك لا تحاول التفاعل.

معلومات حول بيانات المعالج


3- أداء المعالج

حسنًا ، لذلك عندما يتعلق الأمر بمنطقة أداء وحدة المعالجة المركزية ، فإنها تشبه بيانات وحدة المعالجة المركزية حيث تعرض المعلومات فقط ، ولكن لا توجد إمكانية للتفاعل. إذا كنت تريد معرفة التردد الأساسي المتعلق بالمعالج الخاص بك ، فسوف يسلط هذا القسم الضوء على هذه البيانات.

ليس ذلك فحسب ، بل إنه يظهر دليلًا على التردد في الوقت الفعلي وعدد النوى وبيانات L1 وغير ذلك الكثير. إذا كنت مستخدمًا متقدمًا ، فبالتأكيد ستستمتع بالبيانات المتاحة هنا.

أداء المعالج

4- درجة حرارة المعالج

في حين أنه من الممكن إلقاء نظرة على درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية عبر قسم بيانات الطاقة ، إلا أنها لا تعرض كل شيء. على سبيل المثال ، قد تحتاج إلى معرفة درجة الحرارة الصادرة عن كل نواة معالج ، أو حتى الحزمة.

ستظهر منطقة درجة حرارة وحدة المعالجة المركزية هذه المعلومات. لا ينتهي عند هذا الحد لأنه يبرز الحد الأدنى والأقصى لدرجات الحرارة التي تم جمعها من النظام.

درجة حرارة المعالج

5- قم بتغيير أداء النظام ليناسب احتياجاتك

في الجزء العلوي من أداة Quick CPU ، سترى ثلاثة رموز بيانية. سيؤدي تحديد أي منها إلى إجراء تغييرات على أداء الكمبيوتر في الوقت الفعلي. على سبيل المثال ، يتعلق الخيار الأول بالتبديل إلى الحد الأدنى للأداء ، والثاني يضبط نظامك على الأداء المتوازن ، بينما يركز الخيار الثالث على أقصى أداء للكمبيوتر.

قم بتغيير أداء النظام ليناسب احتياجاتك

6- إدارة خطة الطاقة

لا تعد إدارة خطة الطاقة الخاصة بك بهذه الصعوبة في نظام التشغيل Windows 10 نظرًا لأن نظام التشغيل يأتي مع بعض الميزات المضمنة المصممة لهذا الغرض. ومع ذلك ، نعتقد أن العملية تكون أفضل عندما تكون Quick CPU هي الخيار المفضل.

لاستخدام هذه الميزة ، انقر فوق الزر الذي يقرأ Power في الجزء العلوي ، وستظهر على الفور نافذة جديدة.

يمكنك تغيير خطة الطاقة الخاصة بك من هنا ، ولكن يمكنك أيضًا الحصول على رؤى أساسية حول كل خطة. علاوة على ذلك ، هناك خياران للمقارنة بين خطتي طاقة إذا كان هذا هو الشيء الذي تفضله.

إدارة خطة الطاقة

7- معلومات عن الذاكرة المثبتة

تسأل ماذا يحدث لذاكرة جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ ربما لا شيء ، ولكن معرفة المزيد لن يضر. ترى ، بالنقر على زر الذاكرة ، ستظهر نافذة جديدة تعرض الذاكرة المستخدمة ، والمقدار المخصص ، والذاكرة المتاحة حاليًا.

يمكنك النظر إلى هذا من خلال الأرقام الأولية أو فقط من وجهة نظر النسبة المئوية.

معلومات عن الذاكرة المثبتة

8- ما هو ركن وحدة المعالجة المركزية الأساسية؟

هذه الميزة موجودة منذ Windows Server 2008 R2 ، وهو منذ وقت طويل جدًا. من بين ما جمعناه ، كلما كان ركن وحدة المعالجة المركزية نشطًا ، يعمل محرك إدارة طاقة المعالج (PPM) جنبًا إلى جنب مع المجدول لتعديل عدد النوى التي يمكن الوصول إليها لتشغيل مؤشرات الترابط ديناميكيًا.

السبب الرئيسي لاستخدام ركن وحدة المعالجة المركزية الأساسي من وجهة نظرنا هو زيادة إنتاجية الطاقة أثناء تقليل الاستخدام.

ومع ذلك ، يجب أن نشير إلى أنه إذا كنت لا تمارس ألعابًا ثقيلة ، فلن تحتاج إلى العبث بإيقاف وحدة المعالجة المركزية على الإطلاق.

تحميل برنامج  Quick CPU

يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي من هنا.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc
google-playkhamsatmostaqltradent