recent
أخبار ساخنة

تخلص من مساحة التخزين الممتلئة في هاتفك عن طريق الواتساب فقط

 تخلص من مساحة التخزين الممتلئة في هاتفك عن طريق الواتساب فقط, WhatsApp هو تطبيق مجاني خاص بالمراسلة للهواتف الذكية. يستخدم WhatsApp الإنترنت لإرسال الرسائل أو الصور أو الصوت أو الفيديو. الخدمة تشبه إلى حد كبير خدمات الرسائل النصية ، ولكن نظرًا لأن WhatsApp يستخدم الإنترنت لإرسال الرسائل ، فإن تكلفة استخدام WhatsApp أقل بكثير من الرسائل النصية. يمكنك أيضًا استخدام Whatsapp على سطح المكتب ، ما عليك سوى الانتقال إلى موقع Whatsapp وتنزيله على Mac أو Windows. إنه شائع لدى المراهقين بسبب ميزات مثل الدردشة الجماعية والرسائل الصوتية ومشاركة الموقع والكثير من المميزات التي جعلته أيقونه الدردشة رقم 1 في العالم.

تخلص من مساحة التخزين الممتلئة في هاتفك عن طريق الواتساب فقط

رغم كل ذلك إلا أنه قد تكون لاحظت أنه مع أستخدامك للبرنامج لفترة طويلة ستجد أنه يشغل مساحة كبيرة جداً في هاتفك وقد يسبب لك هذا الامر بعض المشاكل بسبب امتلاء الذاكرة إذا كانت مساحة التخزين لديك ليست كبيرة وبالتالي قد لا تعمل بعض التطبيقات حتي تقوم بتفريغ المساحة من هاتفك ومع الايام ستلاحظ أن رسالة أمتلاء الذاكرة تأتيك مرة أخري ولكن هل كنت تعلم أن الواتساب يقوم بتخزين الكثير من الملفات والتي قد تكون بالنسبة للكثير من الناس غير مهمة وضرورية وتشغل مساحة تخزين كبيرة فقط.

إذا قمت بالدخول علي مجلد الواتساب وتحققت من كل الملفات التي بداخله ستجد أنه أيضاً يقوم بتخزين كل شئ سواء كان صور أو ملفات صوتيه أو حتي مستندات وفيديوهات وغيرها وليست المرسلة إليك فقط ولكن التي قومت ايضاً بأرسالها رغم أنها لديك بالفعل ولكنها مخزنة أيضاً في فولدر الواتساب وذلك ما يسبب الكثير من المشاكل بسبب أمتلاء الذاكرة كما شرحنا لك من قبل.

لا تقلق فنحن سنخبرك بطريقة سهلة جداً وبسيطة تستطيع القيام بها بكل سهولة حتي تقوم بحل أزمة أمتلاء الذاكرة عن طريقة الواتسب والاعدادات الخاص به لذلك تابع معنا الخطوات التالية بتركيز.

طريقة التخلص من المساحة الزائدة في واتساب

1- أول شئ قم بفتح تطبيق واتساب ثم من الثلاث نقاط الموجودين علي يمينك من فوق أضغط عليهم وأختر الأعدادات أو Settings كما هو موضح في الصورة.

طريقة التخلص من المساحة الزائدة في واتساب

2- بعد ذلك تضغط علي storage and data كما هو موضح أمامك.

طريقة التخلص من المساحة الزائدة في واتساب

3- بعد ذلك تضغط علي massage storage ويفضل أن تغلق التحميل التلقائي لكل الملفات كما هو موضح في أسفل الصورة حتي لا يقوم التطبيق بأستهلاك أنترنت أكثر أو مساحة أيضاً ويفضل أن تقوم بتحميل فقط الملفات التي تريدها.

طريقة التخلص من المساحة الزائدة في واتساب

4- ستجد في الأعلي كما هو موضح في الصورة المساحة التي تشغلها الرسائل وبالاسفل كل شات بأسم الشخص وبجانبه مساحة الداتا الموجودة في هذا الشات بالتحديد وتقوم بأختيارهم كما تريد أي واحد منهم.

طريقة التخلص من المساحة الزائدة في واتساب

5- بعد ذلك ستجد بداخل كل شات الصور والفيديوهات والملفات وكل تسجيلات الصورة المستلمة يمكنك تحديد كل ما تراه غير مفيد أو إذا كان لايوجد أشياء غير ضرورية كلها فقم بالضغط علي مربع Select all كما هو موضح بالصورة وبعد ذلك أضغط Delete لحذف كل شئ بداخل هذا الشات وتكرر نفس العملية في كل شات أخر وأحذر من أن تقوم بحذف أي صور أو ملفات مهمة.

طريقة التخلص من المساحة الزائدة في واتساب

بعد أتمام هذه العملية ستلاحظ الفرق بالتأكيد في مساحة هاتفك وخاصتاً إذا كنت تستخدمه لفترة طويلة جداً.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc
google-playkhamsatmostaqltradent