recent
أخبار ساخنة

شرح برنامج GPartEd Live لتقسيم الهارد ديسك

 شرح برنامج GPartEd Live لتقسيم الهارد ديسك, أو كما يسمى أيضاً Gnome Partition Editor (GPartEd) Live وهو تطبيق محرر قسم Gnome. قبل محاولة استخدامه ، إليك بعض المعلومات الأساسية الأساسية. GParted Live هو توزيعة GNU / Linux صغيرة قابلة للتمهيد لأجهزة الكمبيوتر التي تستند إلى x86. يمكّنك من استخدام جميع ميزات أحدث إصدارات تطبيق GParted.

شرح برنامج GPartEd Live لتقسيم الهارد ديسك

تعريف و مميزات برنامج Gnome Partition Editor (GPartEd) Live

شرح برنامج GPartEd Live لتقسيم الهارد ديسك

  1. البارتيشن هو جزء من القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر. يحتوي محرك الأقراص الثابتة على قسم واحد على الأقل ، ولكن يمكن أن يحتوي أيضًا على أقسام متعددة. غالبًا ، على سبيل المثال ، يتم تقسيم القرص الثابت إلى قسم C وقسم D لنظام التشغيل Windows ليكون منفصلاً عن المستندات الأخرى.
  2. Gnome Partition Editor ، أو ببساطة GParted هو برنامج تقسيم مجاني. باستخدام محرر قسم Gnome ، يمكنك تقسيم القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر وتغيير هذه الأقسام. يمكن أن يكون وجود أقسام متعددة على الكمبيوتر مفيدًا عند فصل المستندات عن نظام التشغيل الذي يريد تخزينه. من الممكن أيضًا عن طريق الأقسام تثبيت المزيد من أنظمة التشغيل على جهاز كمبيوتر واحد.
  3. تم تصميم Gnome Partition Editor لنظام التشغيل Linux ، ولكن يمكن لمستخدمي Windows أيضًا استخدامه كملف ISO على قرص مضغوط ومن القرص المضغوط المباشر يتم تشغيل الكمبيوتر الشخصي. يرجى ملاحظة أن تقسيم القرص الصلب إلى أقسام متعددة مناسب فقط لمستخدمي الكمبيوتر المتقدمين.
  4. عادة ما يتم تقسيم القرص الصلب إلى قسم واحد أو أكثر. عادة لا يمكن تغيير حجم هذه الأقسام (مما يجعل أحدها أصغر والأقسام المجاورة أكبر). الغرض من GParted هو السماح للفرد بأخذ قرص ثابت وتغيير تنظيم القسم فيه ، مع الحفاظ على محتويات القسم.
  5. GParted عبارة عن حزمة قوة صناعية لإنشاء وتدمير وتغيير حجم وتحريك وفحص ونسخ الأقسام وأنظمة الملفات الموجودة عليها. يفيد ذلك في توفير مساحة لأنظمة التشغيل الجديدة ، وإعادة تنظيم استخدام القرص ، ونسخ البيانات الموجودة على الأقراص الثابتة ، ونسخ قسم إلى قسم آخر (تصوير القرص).
  6. يستخدم GParted GNU libparted لاكتشاف ومعالجة الأجهزة وجداول الأقسام.
  7. توفر العديد من أدوات نظام الملفات (الاختيارية) دعمًا لأنظمة الملفات غير المضمنة في libparted. سيتم اكتشاف هذه الحزم الاختيارية في وقت التشغيل ولا تتطلب إعادة بناء GParted.
  8. GParted مكتوب بلغة C ++ ويستخدم gtkmm لواجهة المستخدم الرسومية (GUI). النهج العام هو الحفاظ على واجهة المستخدم الرسومية بسيطة بقدر الإمكان.
يتميز البرنامج بأنه:
  • مجاني وتستطيع التمتع بكافة المميزات الموجودة فيه بدون دفع شئ،
  • متاح كإصدار قرص حي أو USB لبدء التشغيل مباشرة دون الحاجة إلى التثبيت ،
  • إنشاء وتنسيق وحذف ونقل وتقليص وتكبير وفحص ونسخ الأقسام ،
  • مناسب لنظام التشغيل Linux ،
  • بعد نسخ ملف ISO على القرص المضغوط ، يمكن استخدام GParted على Windows.
  • مفتوح المصدر.

تحميل برنامج Gnome Partition Editor (GPartEd) Live

يمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي من هنا.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc.
google-playkhamsatmostaqltradent