recent
أخبار ساخنة

كيفية تنظيف جهاز الكمبيوتر بطريقة سليمة

 كيفية تنظيف جهاز الكمبيوتر بطريقة سليمة, في البداية يجب التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعيد جدًا عن السجاد والزغب المربوط بالأرض ، ولكن في مرحلة ما ، سيتحول الجزء الداخلي من العلبة إلى الغبار. لا يمكنك الهروب منه ، وهي فكرة جيدة أن تقوم بتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك بين الحين والآخر إذا كنت ترغب في الحفاظ على درجات حرارة مكوناتك قابلة للإدارة. فيما يلي الطرق التي نستخدمها لتنظيف أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا بشكل آمن وشامل.

كيفية تنظيف جهاز الكمبيوتر بطريقة سليمة

كيفية تنظيف الغبار من جهاز الكمبيوتر الخاص بك

أهم شيء يجب مراعاته عند تنظيف الكيس الخارجي هو أننا نريد أن نجعل من الممكن دخول الهواء النقي البارد إلى العلبة وإخراج الهواء الساخن. إذا كانت مرشحات الغبار مسدودة أو كان هناك غبار زائد متجمع حول أحواض الحرارة ، فلن يكون ذلك ممكنًا وقد ترتفع درجة حرارة نظامك.

لمواجهة ذلك ، تريد أن تفعل كل ما في وسعك للتخلص من الغبار وترك نظامك نظيفًا ونظيفًا.

ملاحظة: عندما تقوم بتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو مكوناته ، فإنك تحتاج إلى عناية خاصة إضافية بشأن التلف الناتج عن الكهرباء الساكنة. يعد استخدام سوار معصم مضاد للكهرباء الساكنة أمرًا مثاليًا ، ولكن إذا لم يكن لديك واحد في متناول يدك ، فتأكد من تثبيت نفسك بانتظام عن طريق لمس الحافظة أو مبيت PSU.

ارتد قناعًا من الغبار أو جهازًا للتنفس إذا كنت ترغب في تجنب استنشاق أي من الأتربة والأوساخ التي تزيلها من حقيبتك.
قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر وافصل كابل الطاقة من الخلف. إذا كنت تريد أن تكون أكثر أمانًا ، فافصل كل شيء.
انقل الكمبيوتر إلى مكان جيد التهوية إن أمكن ، أو على الأقل افتح نافذة أو بابًا للسماح بدخول الهواء النقي إلى الغرفة.
قم بإزالة الألواح الجانبية واللوحة الأمامية (إن أمكن) لحالتك.
استخدم قطعة قماش خالية من النسالة أو علبة من الهواء المضغوط لتنظيف الغبار من أي مرشحات غبار ، بالإضافة إلى أي مجموعات واضحة في قاعدة العلبة.
استخدم علبة من الهواء المضغوط - لا نوصي بمحاولة النفخ بقوة بنفسك - لتنظيف الغبار من أي خافضات حرارة مثل وحدة المعالجة المركزية أو مبرد بطاقة الجرافيكس.
بمجرد التخلص من كل الغبار ، استخدم المكنسة الكهربائية لتنظيف أي غبار ينتهي به المطاف على الأرض. ومع ذلك ، لا تستخدم المكنسة الكهربائية مباشرة على الجزء الداخلي من حالتك ، حيث يوجد خطر حقيقي من حدوث تلف ثابت. (يمكنك استخدام واحد كمنفاخ في السؤال ، وهو ما يفعله جاريد بانتظام ، لكن لا تقرب الطرف من المكونات الحساسة.)

إذا لم يتم تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك منذ فترة ، فهناك فرصة جيدة لوجود الغبار المتراكم على المراوح ، وفتحات التهوية ، والمشتتات الحرارية. في هذه الحالة ، لن يوصلك الغبار السريع إلى أبعد من الصورة أدناه ، وستحتاج إلى تنظيف عميق.

 كيفية تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أدق

كيفية تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل أدق

إذا كنت تعرض جهاز الكمبيوتر الخاص بك كعمل فني بقدر ما تعرضه كأداة وظيفية أو آلة ألعاب ، فأنت تريد أن تفعل أكثر من مجرد نفض الغبار عنه. لذلك ، نوصي بإزالة كل شيء من العلبة. وهذا يعني إعادة إدارة الكابلات بالكامل ، واستنزاف حلقة التبريد بالماء ، وفك جميع علب محرك الأقراص. النتيجة النهائية ، رغم ذلك ، تستحق العناء.

ملاحظة: ما زلنا نوصي باستخدام رباط معصم مضاد للكهرباء الساكنة عند التعامل مع أي مكونات. إذا لم يكن لديك واحدة في متناول اليد ، فالمس علبة الكمبيوتر بشكل دوري لتثبيتها بنفسك.

قم بإزالة جميع المكونات الخاصة بك ووضعها على سطح غير موصل. إذا قمت بإزالة المشتت الحراري لوحدة المعالجة المركزية - ليس ضروريًا تمامًا - فاعلم أنه يجب عليك إزالة المعجون الحراري وإعادة تطبيقه. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية ذلك ، فاقرأ دليلنا.
استخدم الهواء المضغوط وقطعة قماش خالية من النسالة لتفجير ومسح أي غبار متراكم يمكنك رؤيته. انتبه بشكل خاص لأي شقوق وأغطية بلاستيكية ومشتتات حرارية. قم بتنظيف أي فلاتر غبار أيضًا.
لتنظيف شفرات المروحة ، أمسكها بثبات وامسح أو انفخ كل شفرة على حدة.
إذا كان هناك أي بصمات أصابع أو علامات زيتية على أي شيء ، فاستخدم مسحات قطنية وكحول الأيزوبروبيل أو ما يعادلهما لمسحهما نظيفًا. تأكد من تركها تجف قبل إعادة وضعها معًا.
بعض المكونات ، مثل بطاقة الرسوميات ، يمكن أن تتراكم عليها الغبار داخل منطقة مغطاة. قد يتطلب تنظيفها تفكيك البطاقة ، وهو أمر ممكن إذا كانت لديك الأدوات الصحيحة (غالبًا ما تكون هناك حاجة إلى بتات سداسية صغيرة وتوركس).
هناك مكونات معينة ، مثل الجزء الداخلي من PSU ، لن تتمكن من تنظيفها بشكل فعال دون تفكيكها وإلغاء الضمان الخاص بك. يمكن أن يكون القيام بذلك أمرًا خطيرًا أيضًا. بدلاً من ذلك ، نوصي باستخدام علبة من الهواء المضغوط مزودة بقش طويل متصل لمنحه القليل من الانفجار لإخراج أي غبار عنيد. عندما تقوم بتشغيله في المرة التالية ، يجب أن تنفخ المروحة الخاصة به وتدفق الهواء الطبيعي أي غبار مخفف من الخلف.

عندما تنتهي من التنظيف ، أعد كل شيء معًا. اغتنم هذه الفرصة للقيام ببعض إدارة الكابلات لأنها يمكن أن تساعد في تجنب تراكم الغبار من خلال توفير ممر أنظف للهواء عبر نظامك.

 كم مرة يجب أن أقوم بتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟

للحفاظ على نظام صحي ، نوصي بغبار خفيف كل ثلاثة إلى ستة أشهر على الأقل ، أو في كثير من الأحيان إذا كان لديك حيوانات أليفة أو تعيش في بيئة متربة بشكل خاص. بالنسبة للتنظيف العميق ، يوصى كل ستة أشهر إلى عام إذا كنت ترغب في الحفاظ على ذروة الأداء ، أو كل عامين على الأقل لتجنب أي مشاكل محتملة في ارتفاع درجة الحرارة.

 وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc

google-playkhamsatmostaqltradent