recent
أخبار ساخنة

10 علامات تدل علي وجود فيروس في جهازك

 10 علامات تدل علي وجود فيروس في جهازك, قم بحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من البرامج الضارة الخطيرة من خلال قائمتنا المرجعية للأعراض والعلامات التي توضح أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك به فيروس.

10 علامات تدل علي وجود فيروس في جهازك

الفيروسات هي برامج ضارة - تُعرف باسم البرامج الضارة - يمكنها تدمير الملفات وسرقة المعلومات الشخصية وإتلاف جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

فيما يلي أهم عشر علامات تشير إلى إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بفيروس.

1. نوافذ منبثقة غير متوقعة

1. نوافذ منبثقة غير متوقعة

الإعلانات غير المتوقعة على الشاشة هي علامة نموذجية للإصابة بالفيروس. فهي ليست مزعجة فحسب ، بل قد تكمن في الداخل برامج ضارة أخرى على وشك إحداث المزيد من الخراب.

لا تنقر مطلقًا على نافذة منبثقة مريبة - حتى إذا كانت تقول "تم اكتشاف فيروس". هذا مثال على برامج rogueware ، التي تطلب منك الدفع مقابل برنامج لإزالة فيروس مزيف ، ولكنها في الواقع قد تسمح بتنزيل المزيد من البرامج الضارة.

2. بدء تشغيل بطيء وأداء بطيء

2. بدء تشغيل بطيء وأداء بطيء

إذا استغرق تشغيل الكمبيوتر وقتًا أطول من المعتاد أو إذا كانت البرامج تستغرق وقتًا طويلاً للفتح ، فقد يكون الكمبيوتر مصابًا بفيروس.

إذا كان أداء الكمبيوتر بطيئًا ، فتحقق أولاً من أنه ليس بسبب نقص في ذاكرة الوصول العشوائي أو مساحة القرص الثابت. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يكون الجاني فيروسًا.

3. نشاط غريب على القرص الصلب

يمكن أن يكون القرص الصلب النشط بشكل مفرط حيث يصدر ضوضاء مستمرة أو يدور باستمرار - على الرغم من أنك لا تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك ولا يوجد لديك أي برامج قيد التشغيل - علامة على إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك بفيروس.

4. قلة مساحة التخزين

إذا وجدت نفسك فجأة خالية من مساحة التخزين على محرك الأقراص الثابتة ، فقد يبذل فيروس قصارى جهده لجعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير قابل للاستخدام.

5. الملفات المفقودة

تتسبب بعض البرامج الضارة في حدوث مشكلات عن طريق حذف الملفات والبرامج أو نقلها. قد يشفر البعض ملفاتك حتى لا تتمكن من فتحها.

6. رسائل الأعطال والخطأ

إذا بدأت البرامج في الفتح والإغلاق تلقائيًا ، أو تجمد نظامك أو توقف دون سبب ، أو ظهرت لك رسائل خطأ غريبة ، فربما تكون مصابًا بفيروس.

7. ارتفاع نشاط الشبكة

إذا كان اتصالك بالإنترنت نشطًا للغاية حتى في حالة عدم استخدامه ، فقد ينشغل الفيروس في إرسال المعلومات ذهابًا وإيابًا عبر الإنترنت.

8. تم الاستيلاء على البريد الإلكتروني

إذا بدأ الأصدقاء في تلقي رسائل بريد إلكتروني أو رسائل فورية من شبكاتك الاجتماعية تطلب منهم النقر فوق أحد المرفقات أو الروابط ، فمن المحتمل أن فيروسًا يحاول الانتشار إلى أجهزة كمبيوتر أخرى عبر حساباتك. إذا كان الأمر كذلك ، قم بتغيير كلمات المرور الخاصة بك على الفور.

9. مشاكل المتصفح

يصبح متصفح الويب الخاص بك بطيئًا ، أو تغيير صفحتك الرئيسية أو إعادة توجيهك إلى مواقع ويب غير عادية ، كلها علامات تحذيرية لعدوى فيروسات الكمبيوتر.

10. الهجمات الأمنية

10. الهجمات الأمنية

تم تصميم بعض الفيروسات لتعطيل حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذلك ، إذا لم تتمكن من فتح أو تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات أو جدار الحماية الخاص بك ، فقد يكون جهاز الكمبيوتر الخاص بك مصابًا.

هل لاحظت أيًا من هذه الأعراض؟

قم بتثبيت وتشغيل برنامج مكافحة الفيروسات لإزالة البرامج الضارة. ثم قم بتعيين البرنامج لفحص نظامك تلقائيًا بشكل منتظم والحفاظ عليه محدثًا للحماية من أحدث التهديدات.

تأكد من تشغيل جدار حماية الكمبيوتر الخاص بك لمنع هجمات البرامج الضارة عبر الإنترنت.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc

google-playkhamsatmostaqltradent