recent
أخبار ساخنة

7 ميزات جديدة تأتى فى متصفح كروم 90 | Chrome 90

Nour
الصفحة الرئيسية

 7 ميزات جديدة مثيرة تأتى فى Chrome 90

يأتى Chrome 90 مليئًا بالميزات الجديدة لتحسين خصوصيتك ، بالإضافة إلى تجربة التصفح الشاملة.


متصفح كروم 90 مليء بالعديد من الميزات المفيدة لمساعدتك على أن تكون أكثر إنتاجية وأقل قلقًا بشأن خصوصيتك. 

دعنا نلقي نظرة على ما يمكن أن تتوقعه من كروم 90 ، وكيف يمكنك تنزيل هذا الإصدار.

7 ميزات جديدة تأتى فى متصفح كروم 90 | Chrome 90



1. إستخدام تقنية HTTPS بشكل إفتراضى فى كروم 90


وفقًا للنشر الأخير على مدونة Chromium ، فإن تحديث Chrome 90 سيجبر شريط العناوين على استخدام HTTPS افتراضيًا. حتى إذا لم تكتب أو تنقر على رابط باستخدام HTTPS ، فسيستمر في إعادة توجيهك إلى إصدار HTTPS الآمن من موقع الويب الذي تحاول زيارته (إذا كان هذا الموقع يدعمه).

هذه خطوة رائعة من Chrome ، حيث إنها لن تؤدي فقط إلى تحسين خصوصية المستخدمين ، ولكنها ستضمن أيضًا سرعات تحميل أسرع لمواقع الويب التي تم تمكين HTTPS فيها.


7 ميزات جديدة تأتى فى متصفح كروم 90 | Chrome 90

2. حظر ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية



تريد Google إنهاء ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية. لتحقيق هذا الهدف ، سيستخدم Chrome الآن تقنيات وواجهات برمجة تطبيقات خاصة بالمتصفح لضمان خصوصية مستخدميه ، مع استمرار عرض الإعلانات المخصصة.

3. طريقة جديدة للتمرير


إذا كنت من النوع الذي يفتح العديد من علامات تبويب Chrome بحيث لا يمكن التعرف على الرموز بعد الآن ، فإن Google تهدف الآن إلى حل هذه المشكلة عن طريق السماح لك بالتمرير عبر علامات التبويب الخاصة بك.

الآن ، لن يتقلص حجم علامات التبويب كما هو معتاد. بدلاً من ذلك ، ستتمكن من التمرير إلى اليسار واليمين للعثور على علامة التبويب التي تبحث عنها.

4. عارض PDF محسن



باستخدام اختصار لوحة مفاتيح بسيط في Chrome 90 ، ستتمكن من رؤية خصائص ملف PDF داخل متصفح Chrome. يمكن أن تساعدك معرفة هذه المعلومات في الحصول على مزيد من المعلومات حول الملف الذي تقوم بمعاينته.



5. تحسينات في مؤتمرات الفيديو



لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من بطء اتصالات الإنترنت ، ستجعل Google مؤتمرات الفيديو أقل تطلبًا. من الناحية النظرية ، سيستفيد من ذلك المستخدمون الذين لديهم اتصالات 30 كيلوبت في الثانية.

ويمكن عقد مؤتمرات الفيديو الأقل تطلبًا من خلال دعم برنامج تشفير AV1 والتحسينات باستخدام WebRTC ، مما يسمح بتحسين الاتصال والضغط. يعد كل هذا مصدر ارتياح كبير للأشخاص الذين عانوا سابقًا من تأخر عند استخدام Zoom و Google Meet وتطبيقات مؤتمرات الفيديو الأخرى.



7 ميزات جديدة تأتى فى متصفح كروم 90 | Chrome 90

6. القدرة على نسخ ولصق الملفات



تريد Google أن تسهل على المستخدمين تحميل الملفات ، وتهدف إلى جعلها قابلة للنسخ واللصق. بعبارات أبسط ، ستتمكن من نسخ الملفات ولصقها مباشرة من مدير الملفات بجهازك إلى موقع ويب على Chrome. يمنعك هذا من الاضطرار إلى سحب ملفاتك وإفلاتها في موقع ويب ، أو التصفح بحثًا عنها.

7. تحسين ميزات AR



علاوة على ذلك ، تعتزم Google جعل ميزات AR تبدو أفضل في Chrome. إنها تختبر حاليًا واجهة برمجة التطبيقات التي يُقال إنها تعمل بشكل مشابه لـ ARCore's Environment HDR ، مما يسمح بإضاءة أكثر واقعية وتأثيرات التظليل.

تهدف Google أيضًا إلى استخدام المزيد من المعلومات من العالم الحقيقي في VR عبر الإنترنت ، عبر واجهة برمجة تطبيقات Depth جديدة. يجب أن يؤدي ذلك إلى تحسين وظائف AR بشكل أكبر ، مما يسمح لها بتقليد العالم الحقيقي.




7 ميزات جديدة تأتى فى متصفح كروم 90 | Chrome 90

متى يمكنك رؤية هذه الميزات؟


يبدو أن الكثير من الميزات الجديدة المثيرة تأتي في طريقنا مع Chrome 90.

إذا كنت لا تستطيع الانتظار للحصول على الإصدار الثابت ، فيمكنك تنزيل Chrome 90 Beta على كمبيوتر سطح المكتب أو هاتفك الذكي والبدء في الاستمتاع به على الفور. لا نعرف ما إذا كان الإصدار الثابت سيحتوي على جميع الميزات المدرجة هنا ، لأن Chrome عادةً ما يستخرج بعض الميزات غير الجاهزة للإصدار.

لم يتم تأكيد موعد إصدار النسخة المستقرة الكاملة ، ولكن قد يتم إصدارها في وقت ما في منتصف أبريل.


مع تحيات موقع شرح Shr7PC



 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent