recent
أخبار ساخنة

كيف يمكن أن يؤدي ميتافيرس إلى تفاقم الفجوة الرقمية

 

كيف يمكن أن يؤدي ميتافيرس إلى تفاقم الفجوة الرقمية

 

تسارع الشركات للحصول على عربة فى قطار ميتافيرس.
ومع ذلك ، فإن تجربة ميتافيرس تتطلب تقنية لا يمكن للجميع الوصول إليها.
يحذر الخبراء من أن هذا قد يمنع قطاعًا كبيرًا من السكان من الوصول إلى الـ Metaverse ، مما يؤدي إلى زيادة توسيع الفجوة الرقمية.

 

 

كيف يمكن أن يؤدي ميتافيرس إلى تفاقم الفجوة الرقمية

 

استحوذت الميتافيرس على خيال الجميع ، ولكن على الرغم من الوعود بالتقريب بيننا ، يعتقد الخبراء الرقميون أنه يمكن أن يفصل بين من يملكون ومن لا يملكون.

تسعى الشركات في كل مكان للحصول على جزء من metaverse ، منذ أن أعلن مارك زوكربيرج عن خطط لاستخدام قوة شبكته الاجتماعية الشهيرة Facebook لتحويل المفهوم إلى حقيقة.

ولكن يشير خبراء الإدماج الرقمي والاجتماعي إلى أن الشركات تتجاهل حقيقة أنه لكي تكون جزءًا منها ، يحتاج المرء إلى الوصول إلى بعض المعدات المحددة للغاية واتصال موثوق بالإنترنت ، وكلاهما ليس كذلك في متناول الجميع.

"إذا كان metaverse هو Wild Wild West ، فأنت تريد أفضل حصان وسرج يمكنك تحمل تكلفته" ، هكذا أوضحها Aron Solomon كبير المحللين القانونيين لوكالة التسويق الرقمي Esquire Digital .

_

زيادة الانقسام و الفجوة

صاغ المؤلف الأمريكي نيل ستيفنسون Metaverse في عام 1992 في روايته الشهيرة للخيال العلمي Snow Crash كواقع افتراضي غامر حيث تفاعل المشاركون من خلال تجسيدات ثلاثية الأبعاد.

مارك زوكربيرج مفتون جدًا بمفهوم ميتافيرس لدرجة أنه في أكتوبر 2021 ، قام بتغيير اسم شركته إلى Meta ليعكس بشكل أفضل طموحات الشركة لإعادة تشكيل مشهد الواقع الافتراضي الجديد ، بعد أن تعهد بالفعل بمبلغ 50 مليون دولار لإحيائه.


في جوهرها ، تفكر Meta في meta على أنها مساحة افتراضية حيث يمكن للمستخدمين العمل والتواصل مع أشخاص آخرين دون مشاركة نفس المساحة المادية. للقيام بذلك ، تتوقع Meta أن يعتمد المستخدمون metaverse على سماعات رأس الواقع الافتراضي (VR) أو نظارات الواقع المعزز (AR) أو مزيج من الجهازين اللذين يمكن ارتداؤهما. لها مكانة في اللعبة هنا وهي واحدة من الشركات المصنعة الرائدة لأجهزة الواقع الافتراضي مع مجموعة سماعات Oculus الخاصة بها.

كيف يمكن أن يؤدي ميتافيرس إلى تفاقم الفجوة الرقمية

 

في حين أن حماسة Meta جديرة بالثناء ، من وجهة نظر الوصول ، إلا أن الخبراء يعتقدون أن محاولات الشركة لبناء metaverse يمكن أن تؤدي إلى تفاقم عدم المساواة الرقمية من خلال إنشاء حاجز أكبر للأشخاص الذين قد يكونون مستبعدين رقميًا بالفعل.

أوضحت الدكتورة ليندا كاي ، أخصائية علم النفس السيبراني في جامعة إيدج هيل ، أن "الفجوة الرقمية" كما يفهمها معظم الناس مرتبطة إلى حد كبير بعدم المساواة المجتمعية القائمة.

يتعامل مجال أبحاث الدكتورة كاي بشكل خاص مع استكشاف كيف يمكن لإعدادات الإنترنت أن تعزز الاندماج الاجتماعي والرفاهية. وتضيف أن جائحة كوفيد قد سلط الضوء على التفاوتات الرقمية الواسعة الانتشار ، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالحصول على الأجهزة المناسبة ، فضلاً عن الاتصال بالإنترنت لدعم الوصول عن بُعد إلى العمل والخدمات.

سيساعد إدخال metaverse فقط في تضخيم هذا الانقسام بشكل أكبر. تجادل الدكتورة كاي أنه أثناء الوباء ، لم يكن لدى بعض الأشخاص اتصال إنترنت كافٍ لإجراء مكالمة فيديو ، وهي حقيقة تقول إنها ستستبعدهم دائمًا من metaverse.

قال الدكتورة كاي: "مع اقتراح metaverse ، الذي سيتطلب أجهزة محددة بالإضافة إلى اتصال ثابت وعالي السرعة ، من المتصور أن يتسبب هذا في المزيد من المشكلات للوصول لأولئك المستبعدين حاليًا".

_

الاستبعاد الافتراضي

يجب الإشارة إلى أن هناك ترسيمًا بين ما يحتاجه الناس للوصول إلى الحد الأدنى من وظائف metaverse وما يريدون إذا كانوا جادين بشأنه.

يمكنك استخدام هاتف ذكي وتطبيق جيد للتعرف على ما يمكن أن تكون عليه تجربة metaverse.

ولكن ، للحصول على تجربة metaverse مثالية ، قد ترغب في الحصول على نظارات AR الذكية ، وسماعة رأس VR ، وأفضل وأحدث هاتف ذكي / كمبيوتر محمول / جهاز لوحي / كمبيوتر مكتبي يمكنك تحمل تكلفته.

كيف يمكن أن يؤدي ميتافيرس إلى تفاقم الفجوة الرقمية

 

ومع ذلك ، في حين أنه يوافق بعض الخبراء على أنه من بعض النواحي ، سيؤدي إدخال ميتافيرس إلى توسيع الفجوة الرقمية بين من يملكون التكنولوجيا والذين لا يملكون ، إلا أنهم يراقبون عن كثب "قصص نجاح الأشخاص في المجموعة الأخيرة الذين يجدون طرقًا لتحقيق الدخول إلى الميتافيرس وتصبح الأولى ".

 

_

انتهت المقالة

نتمنى أن يكون الشرح سهل وبسيط لكافة المستخدمين.

مع تحيات فريق عمل موقع شرح بى سى 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent