recent
أخبار ساخنة

8 ميزات مخفية في أندرويد 12 يجب أن تعرفها

8 ميزات مخفية في أندرويد 12 يجب أن تعرفها

إليك أفضل ميزات Android 12 المخفية التي يجب أن تستفيد منها

_

يعد أندرويد 12 أكبر تحديث لنظام تشغيل الأجهزة المحمولة منذ سنوات ، وهناك الكثير من الميزات المخفية التي يجب أن تعرفها. من المؤكد أنه يجلب لغة تصميم تكيفية جديدة تعمل على تحديث مظهر البرنامج حتى آخر بكسل. 

ويتمتع كل شيء من الأزرار إلى أشرطة التمرير بمظهر جديد مبهج مع صور أكثر جرأة ورسوم متحركة أكثر سلاسة.

ومع ذلك ، فإن أندرويد 12 ليس مجرد تحديث تجميلي ، على الرغم من أنه يحتوي أيضًا على سلسلة من الإضافات العملية التي ربما لم تسمع بها.

أفضل ميزات Android 12 المخفية مخفية بعمق في الإعدادات. على سبيل المثال ، يمكنك التحكم في هاتفك من خلال تعابير وجهك فقط ، وقتل الوحدات الحساسة مثل الميكروفون بنقرة بسيطة ، وتخفيت الشاشة بما يتجاوز الحد المتاح. 

وهناك أكثر من ذلك مخفي نظام الأندرويد الجديد. وفيما يلي أفضل ميزات أندرويد 12 المخفية التي يجب أن تعرفها وتستخدمها.

8 ميزات مخفية في أندرويد 12 يجب أن تعرفها

 

ملاحظة المحرر: يعتمد مدى توفر هذه الميزات على الشركة المصنعة لهاتفك. تستند المقالة إلى تحديث أندرويد 12 لجهاز Google Pixel 3.


خذ لقطات طويلة (فائقة)

عادةً ، عندما تريد التقاط لقطات شاشة لصفحات ويب طويلة أو مستندات ، يتعين عليك التقاط عدة منها والتمرير يدويًا حتى تغطي الطول بالكامل. يوفر لك نظام اندرويد 12 هذه المتاعب من خلال عمليات الإمساك الممتدة للشاشة. يمكنه تجميع لقطات الشاشة تلقائيًا بناءً على احتياجاتك ، مثل التقاط صفحة ويب طويلة. لذلك ، لا يشتمل ملف لقطة شاشة ممتد واحد على ما هو معروض على شاشتك في الوقت الحالي فحسب ، بل يشمل أيضًا كل ما يوجد أسفلها.

01


لالتقاط لقطات شاشة قابلة للتمرير على أندرويد ، اضغط على مفتاحي التشغيل وخفض مستوى الصوت معًا وانقر على الزر "التقاط المزيد" بجوار النافذة المنبثقة في الزاوية اليسرى السفلية. اسحب زوايا لقطة الشاشة لتحديد مقدار العرض الذي تريد التقاطه واضغط على "حفظ".


مفاتيح قتل الميكروفون والكاميرا

في نظام Android 12 ، عندما يصل تطبيق إلى كاميرا الهاتف أو الميكروفون ، ينبثق مؤشر أعلى شاشتك. بالإضافة إلى ذلك ، يأتي أندرويد 12 مزودًا بمفاتيح Kill لهذه الوحدات. لذلك ، إذا قررت ترقية خصوصيتك وحظر جميع التطبيقات من استخدام كاميرا الهاتف أو الميكروفون ، فيمكنك القيام بذلك على الفور من لوحة الإعدادات السريعة.

02


اسحب الإعدادات السريعة لأسفل واسحب لليمين عليها لزيارة الصفحة التالية من التبديل. انقر على "الوصول إلى الميكروفون" لحظر الوصول إلى الميكروفون و "الوصول إلى الكاميرا" للكاميرات. ومع ذلك ، إذا كنت لا ترى هذه المطالبات ، فانقر على زر القلم في أسفل اليسار ، والذي سيكشف عن عدد كبير من العناوين الجديدة بما في ذلك العناوين المذكورة أعلاه.


تصغير حجم الشاشة للاستخدام بيد واحدة

أضافت Google أيضًا الوضع بيد واحدة على أندرويد 12. عند تنشيطه ، ينزلق الجزء العلوي من محتوى شاشتك إلى النصف السفلي بحيث يسهل عليك تشغيله بيد واحدة - على غرار أداة قابلية الوصول الموجودة على iOS.

03


انتقل إلى الإعدادات> النظام> الإيماءات> الوضع بيد واحدة لتمكين وضع أندرويد 12 بيد واحدة.

(Settings > System > Gestures > One-handed mode)

لاستخدامه ، سيتعين عليك التمرير سريعًا لأسفل على شريط التنقل في منتصف الجزء السفلي من الشاشة.


تحويل هاتفك مرة أخرى إلى اختصار

في نظام التشغيل Android 12 ، يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا على الجزء الخلفي من هاتفك لتشغيل بعض الإجراءات والتطبيقات بسرعة. يطلق عليه "النقر السريع" وهو موجود ضمن الإعدادات> النظام> الإيماءات. يمكنك الاختيار من بين مجموعة من الاختصارات للربط ، مثل التقاط لقطة شاشة أو إيقاف تشغيل الوسائط مؤقتًا.

في وقت كتابة هذا التقرير ، كان Quick Tap حصريًا لـ Google Pixel 4a والنماذج الأحدث.


كن لاعبًا محترفًا

يحتوي أندرويد 12 على بعض الحيل الجديدة للاعبين أيضًا. عندما تلعب على هاتف يعمل بنظام Android 12 ، يمكنك سحب لوحة تحكم اللعبة ، والتي تضم مجموعة من الأدوات لشحن تجربة اللعب بشكل فائق. داخل لوحة القيادة ، ستجد خيارات لتشغيل عداد FPS وتسجيل طريقة اللعب والبث على مواقع مثل YouTube. كما يتيح لك أيضًا وضع هاتفك بسرعة في وضع "عدم الإزعاج" لتحسين أدائه للحصول على أفضل النتائج.

04


قم بزيارة الإعدادات> الإخطارات> عدم الإزعاج> الجداول الزمنية ، وقم بتمكين "الألعاب" ، ثم المس رمز العجلة المسننة بجوارها. قم بتبديل خياري "لوحة معلومات اللعبة" و "عدم الإزعاج للألعاب". الآن عندما تفتح لعبة على هاتفك ، سيكون لديك زر تحكم أسود على حافة الشاشة. اضغط عليه للدخول إلى لوحة تحكم اللعبة.


تحكم في الهاتف بوجهك

للمستخدمين ذوي الإعاقة ، يحتوي أندرويد 12 على أداة وصول جديدة تتيح لك التحكم في الواجهة من خلال تعابير وجهك فقط. يمكنك تعيين عدد قليل من إيماءات الوجه للإجراءات والتنقل في نظام التشغيل دون لمس هاتفك على الإطلاق. على سبيل المثال ، يمكن أن يسحب مركز الإشعارات عند فتح فمك أو العودة إلى المنزل عندما تنظر إلى اليمين.



 

انتقل إلى الإعدادات> إمكانية الوصول> الوصول عبر مفتاح التحويل لتنشيط "استخدام الوصول عبر مفتاح التحويل". في الشاشة التالية ، حدد "تبديل الكاميرا" ، وتابع عملية الإعداد مع الخيارات الافتراضية للبدء.


زيادة تعتيم الشاشة

إذا مللت من أن تكون شاشة هاتفك ساطعة للغاية بالنسبة لجلسات التمرير في وقت متأخر من الليل ، فإن أندرويد 12 لديه مفتاح تبديل سهل بالنسبة لك. يتيح لك تعتيم الشاشة بما يتجاوز حد شريط تمرير السطوع. يسمى الخيار "خافت إضافي" ويقع ضمن الإعدادات> إمكانية الوصول.

06


عند تشغيل "Extra Dim" ، يغلق نظام Android 12 الستائر ويضيف القليل من الظل إلى شاشتك. ومع ذلك ، فإن الاختلاف ليس كبيرًا ، ولكن لا يزال من المفترض أن يكون أكثر راحة لعينيك من أدنى قيمة لشريط تمرير السطوع.


افعل المزيد من وضع النظرة العامة

قامت Google بترقية وضع نظرة عامة على التطبيقات على أندرويد 12 حتى تتمكن من الاستفادة منه بشكل أكبر. يمكنك الآن التقاط لقطة للشاشة وكذلك نسخ النص والصور مباشرة من عرض المهام المتعددة حيث يمكنك التنقل بين جميع تطبيقاتك النشطة.

07


داخل وضع النظرة العامة المحدث ، ستكتشف أولاً زرين جديدين. "لقطة الشاشة" تشرح نفسها بنفسها وتحفظ لقطة شاشة لنشاطك الأخير على أحد التطبيقات. "تحديد" يطبق محرك OCR على عرض التطبيق ويسمح لك بنسخ أي نص عليه. إذا كان متصفحًا ، فستجد زرًا جديدًا في الجزء العلوي للاستيلاء على الرابط الخاص به ، وإذا كانت هناك صورة ، فيمكنك الضغط لفترة طويلة على الصورة المصغرة لنسخها أو مشاركتها.

 

 


_

انتهت المقالة

_

كلمات دلالية

المميزات الجديدة فى أندرويد 12 ,ميزات مخفية في أندرويد 12 ,شرح مميزات أندرويد 12 الغير معروفة ,شرح أندرويد 12 الجديد ,شرح طرق استخدام الإضافات الجديدة فى أندرويد 12 ,نظام أندرويد الجديد 2022 ,

تطبيق إدارة الملفات ,برمجة التطبيقات ,استخدام واجهات برمجة ,ميزة رئيسية ,ميزة النسخ الاحتياطي ,ميزة جديدة ,تطبيقات أندرويد جدبدة ,أفضل تطبيقات الأندرويد الحديثة ,واجهة الإعدادات للاندرويد ,واجهة المستخدم فى اندرويد ,أنظمة تشغيل جديدة ,جوجل بلاي ,شركة جوجل ,سجل الإشعارات فى الأندرويد ,لإضافة الملفات ,متصفح الويب ,معلومات عن نظام اندرويد الجديد ,

_

نتمنى أن يكون الشرح سهل وبسيط لكافة المستخدمين.

مع تحيات فريق عمل موقع شرح بى سى 

 

google-playkhamsatmostaqltradent