recent
أخبار ساخنة

ما هي الشبكات الافتراضية الخاصة VPN وكيف تعمل؟

شبكة VPN أو الشبكة الافتراضية الخاصة إختصارا لـ "Virtual Private Network" بإختصار هى عبارة عن اتصال خاص مشفر عبر الإنترنت يمنحك الإتصال الآمن.

 يمنع هذا الاتصال الآمن الآخرين من رؤية بياناتك أو تتبع موقعك. يحمي التشفير المعلومات التي تنتقل من وإلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، حتى إذا كنت تشاركها.

غالبًا ما يتم الخلط بين الشبكات الظاهرية الخاصة أو الشبكات الافتراضية الخاصة والخوادم الوكيلة. 

الشبكات الافتراضية الخاصة أو الـ VPN يوفر لك إنشاء اتصال آمن عند استخدام الشبكات العامة. 

تقوم الشبكات الافتراضية الخاصة بتشفير حركة مرور الويب الخاصة بك وإخفاء هويتك الإلكترونية،

 مما يجعل من الصعب للغاية على الآخرين تتبع نشاطك عبر الإنترنت وسرقة بياناتك لأنها مشفرة في الوقت الفعلي.

حيث تعمل كل من الشبكات الافتراضية الخاصة والوكلاء على إخفاء عنوان IP الخاص بك أثناء تصفح الويب. ومع ذلك ، يعمل الوكلاء عن طريق إعادة توجيه طلباتك للصفحات عبر شبكتهم الخاصة.


ما هي الشبكات الافتراضية الخاصة VPN وكيف تعمل؟



كيف تعمل الشبكات الافتراضية الخاصة VPN؟

 

كيف تعمل الشبكات الافتراضية الخاصة VPN؟

تخفي الشبكات الافتراضية الخاصة عنوان IP الخاص بك عن طريق السماح للشبكة بإعادة توجيهه من خلال خادم تم تكوينه خصيصًا يعمل عن بُعد تحت إدارة مضيف VPN.

 هذا يعني أنه عند التصفح عبر الإنترنت باستخدام VPN، يصبح خادم VPN مصدر بياناتك. وهذا يعني أن مزود خدمة الإنترنت (ISP) والأطراف الثالثة الأخرى لا يمكنه معرفة مواقع الويب التي تزورها أو البيانات التي ترسلها وتستقبلها عبر الإنترنت. 

تعمل VPN مثل مرشح يحول جميع بياناتك إلى «بيانات مبهمة». حتى إذا تمكن أحد الأطراف من الوصول إلى هذه البيانات، فهي عديمة الفائدة.

متى بدأ العمل بشبكات ال VPN

متى بدأ العمل بشبكات ال VPN


منذ أن بدأ الناس في استخدام الإنترنت، كانت هناك جهود مكثفة لحماية وتشفير بيانات تصفح الإنترنت. شاركت وزارة الدفاع الأمريكية بالفعل في مشاريع لتشفير بيانات اتصالات الإنترنت في الستينيات.

أول نواة لإنشاء شبكة خاصة لتشفير البيانات:

ساهمت هذه الجهود في إنشاء شبكة وكالة مشاريع البحوث المتقدمة (ARPANET)، وهي شبكة تبديل الحزم التي أدت فيما بعد إلى تطوير بروتوكول مراقبة النقل/بروتوكول الإنترنت (TCP/IP).والتي تحتوي على أربع طبقات: الارتباط والإنترنت والنقل والتطبيق. 

على مستوى الإنترنت، يمكن للشبكات والأجهزة المحلية الاتصال بالشبكة العالمية؛ ويبدو أن خطر التعرض واضح هنا.

 في عام 1993، تمكن فريق من جامعة كولومبيا و AT&T Bell Labs أخيرًا من تطوير أول شكل عصري من VPN، وأطلقوا عليه اسم swipe، وهو بروتوكول تشفير IP.

 في العام التالي، طور Wei Xu شبكة IPSec، وهو بروتوكول أمان إنترنت يقوم بمصادقة وتشفير حزم المعلومات المشتركة عبر الإنترنت. في عام 1996، أنشأ موظف في Microsoft يدعى Gurdeep Singh Pall بروتوكول نفق الند للند (PPTP).

أول شبكة VPN تم إنشائها

شبكات VPN المبكرة جنبًا إلى جنب مع تطوير PPTP بواسطة Singh Pall، نمت شعبية الإنترنت مع الحاجة إلى أنظمة أمان متطورة وجاهزة للمستهلك.

 في ذلك الوقت، كانت برامج مكافحة الفيروسات فعالة للغاية في منع البرامج الضارة وبرامج التجسس من إصابة أنظمة الكمبيوتر.

 لكن الأشخاص والشركات بدأوا في طلب برنامج تشفير يمكنه أيضًا إخفاء سجل تصفح الإنترنت الخاص بهم. 

بدأت الشبكات الافتراضية الخاصة الأولى في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ولكن استخدامها كان يقتصر بالكامل تقريبًا على الشركات. ومع ذلك، بعد سلسلة من الخروقات الأمنية، خاصة في أوائل عام 2010، بدأ سوق المستهلك VPN في النمو.

ما هي مزايا اتصال VPN؟

 

ما هي مزايا اتصال VPN؟

يخفي اتصال VPN حركة المرور عبر الإنترنت ويحميها من الوصول الخارجي.

يمكن لأي شخص لديه حق الوصول ويريد عرض الشبكة عرض البيانات غير المشفرة، ولكن استخدام VPN يجعل من الصعب على المتسللين ومجرمي الإنترنت فك تشفير تلك البيانات.

  • تشفير آمن: تحتاج إلى مفتاح تشفير لقراءة البيانات. بدون مفتاح، يحتاج الفريق إلى ملايين السنين لفك شفرته في حالة وقوع هجوم مكثف. بمساعدة VPN، يتم إخفاء نشاطك عبر الإنترنت أيضًا على الشبكات العامة.
  • إخفاء مكان وجودك: تعمل خوادم VPN بشكل أساسي كخوادم بروكسي على الإنترنت. نظرًا لأن بيانات الموقع الديموغرافي تأتي من خادم في بلد آخر، فلا يمكن تحديد موقعك الفعلي. بالإضافة إلى ذلك، لا تقوم معظم خدمات VPN بتخزين سجلات نشاطك، ولكن بعض مقدمي الخدمات يسجّلن سلوكك ولكنهم لا يشاركون هذه المعلومات مع أطراف ثالثة. هذا يعني أن أي سجل لسلوك المستخدم الخاص بك مخفي بشكل دائم.
  • الوصول إلى المحتوى المخفى: لا يمكن دائمًا الوصول إلى محتوى الويب المحلي من أي مكان لأن الخدمات ومواقع الويب غالبًا ما تحتوي على محتوى لا يمكن الوصول إليه إلا من أجزاء معينة من العالم. تستخدم الاتصالات القياسية الخوادم المحلية في البلد لتحديد موقعك، مما يعني أنه لا يمكنك الوصول إلى محتوى بلدك أثناء السفر ولا يمكنك الوصول إلى المحتوى الدولي من بلدك. هذا هو المكان الذي تلعب فيه خدمة مغير موقع VPN حتى تتمكن من نقل الخادم إلى بلدان أخرى و «تغيير» موقعك بشكل فعال مما يساعدك على فتح أى موقع محجوب فى بلدك.
  • الإتصال الآمن بالإنترنت: إذا كنت تعمل عن بُعد، فقد تحتاج إلى الوصول إلى الملفات المهمة على شبكة شركتك. لأسباب أمنية، يتطلب هذا النوع من المعلومات اتصالاً آمنًا. غالبًا ما يكون اتصال VPN مطلوبًا للوصول إلى الشبكة، حيث تتصل خدمات VPN بخوادم خاصة وتستخدم طرق التشفير لتقليل مخاطر تسرب البيانات.

لماذا يجب عليك استخدام شبكات الـ VPN؟ 

لماذا يجب عليك استخدام شبكات الـ VPN؟


يقوم مزود خدمة الإنترنت عادةً بتكوين الاتصال عند الاتصال بالإنترنت ويمكنه تتبعه باستخدام عنوان IP. يتم توجيه حركة البيانات الخاصة بك على الشبكة من خلال خوادم ISP الخاصة بك، والتي يمكنها تسجيل وعرض كل ما تفعله عبر الإنترنت.

قد يبدو مزود الإنترنت الخاص بك موثوقًا به، ولكن يمكنه مشاركة سجل التصفح الخاص بك مع المعلنين أو الشرطة أو الحكومة أو وجهات أخرى.

 قد يكون مزود خدمة الإنترنت الخاص بك أيضًا ضحية لمجرمي الإنترنت: إذا تم اختراقك، فقد تتعرض معلوماتك الشخصية والخاصة للخطر.

كما تعتبر خدمات الVPN  مهمة بشكل خاص إذا كنت تستخدم شبكات Wi-Fi العامة بشكل متكرر ولا تعرف أبدًا من يراقب حركة المرور على الإنترنت وما الذي يمكن أن يسرق منك، مثل كلمات المرور أو المعلومات الشخصية أو معلومات الدفع أو حتى هويتك بالكامل.

ما هى الخدمات التى تقدمها شبكات VPN؟

ما هى الخدمات التى تقدمها شبكات VPN؟


يمكنك الاعتماد على VPN الخاص بك لأداء مهمة واحدة أو أكثر. يجب حماية VPN نفسها من القرصنة. فيما يلي الميزات التي يمكنك توقعها من أي حل VPN كامل:

  • تشفير عنوان IP الخاص بك: الغرض الرئيسي من VPN هو إخفاء عنوان IP الخاص بك من مزود خدمة الإنترنت الخاص بك والأطراف الثالثة الأخرى. يتيح لك ذلك إرسال واستقبال المعلومات عبر الإنترنت دون المخاطرة من رؤية أي شخص غيرك أنت ومزود VPN الخاص بك.
  • تشفير السجلات: يجب أن تتجنب الشبكات الافتراضية الخاصة أيضًا أي أثر لاستخدامها، مثل سجل التصفح أو سجل البحث أو ملفات تعريف الارتباط. يعد تشفير ملفات تعريف الارتباط مهمًا بشكل خاص لأنه يمنع الأطراف الثالثة من الوصول إلى المعلومات الحساسة مثل المعلومات الشخصية والمعلومات المالية والمحتوى الآخر على مواقع الويب.
  • إنهاء الاتصال: إذا تم قطع اتصال VPN فجأة، فسيتم أيضًا فصل اتصالك الآمن. يمكن لشبكات VPN الجيدة اكتشاف هذا الإغلاق المفاجئ وإنهاء البرامج المحددة مسبقًا، مما يقلل من فرصة المساومة على البيانات أو فقدانها.
  • المصادقة الثنائية: تقوم شبكات VPN القوية بفحص أي شخص يحاول تسجيل الدخول باستخدام طرق مصادقة مختلفة. على سبيل المثال، قد يُطلب منك إدخال كلمة مرور وإرسال رمز إلى جهازك المحمول. هذا يجعل من الصعب على الأطراف الثالثة غير المدعوة الوصول إلى اتصالك الآمن.

لماذا يتم كثرة الطلب على شبكات VPN حاليا

لماذا يتم كثرة الطلب على شبكات VPN حاليا


تضاعف عدد مستخدمي شبكات VPN في جميع أنحاء العالم أربع مرات بين عامي 2016 و 2018!

بلدان مثل تايلاند وإندونيسيا والصين لديها العديد من القيود على استخدام الإنترنت ويتم مراقبتها دائمًا، لذلك يستخدم واحد من كل خمسة مستخدمين للإنترنت VPN هناك. 

ومع ذلك، في الولايات المتحدة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا، انخفضت النسبة المئوية لمستخدمي VPN إلى حوالي 5٪، لكنها آخذة في الازدياد.

 كان أحد الأسباب الرئيسية لاعتماد VPN في السنوات الأخيرة هو زيادة عدد المستخدمين الراغبين في الوصول إلى محتوى مقيد جغرافيًا، مما يعني أنه متاح فقط في بلدان معينة.

 على سبيل المثال، توفر خدمات بث الفيديو مثل Netflix أو Youtube مقاطع فيديو معينة فقط في بلدان معينة. تسمح لك شبكات VPN الحديثة بتشفير عنوان IP الخاص بك لجعله يبدو وكأنك تتصفح من بلد آخر، حتى تتمكن من الوصول إلى هذا المحتوى من أي مكان.

كيف يتم التصفح الآمن بإستخدام شبكات VPN

كيف يتم التصفح الآمن بإستخدام شبكات VPN


تقوم VPN بتشفير سلوك التصفح الخاص بك، والذي لا يمكن فك تشفيره إلا بمساعدة مفتاح.لا يعرف هذا المفتاح سوى جهاز الكمبيوتر الخاص بك وشبكة VPN الخاصة بك، لذلك لا يستطيع مزود خدمة الإنترنت الخاص بك معرفة المكان الذي تتصفح منه.

 تستخدم شبكات VPN المختلفة عمليات تشفير مختلفة، ولكنها عادة ما تعمل في ثلاث خطوات:


  1. بمجرد الاتصال بالإنترنت، ابدأ شبكة VPN الخاصة بك. تعمل VPN مثل نفق آمن بينك وبين الإنترنت، ولا يمكن لمزود خدمة الإنترنت الخاص بك والأطراف الثالثة الأخرى رؤية هذا النفق.
  2. جهازك الآن على الشبكة المحلية لاتصال VPN ويمكن تغيير عنوان IP الخاص بك إلى عنوان IP الذي يوفره خادم VPN. 
  3. يمكنك الآن تصفح الويب كما تريد، حيث تحمي VPN جميع بياناتك الشخصية.


أنواع شبكات VPN

أنواع شبكات VPN


هناك العديد من أنواع الشبكات الافتراضية الخاصة، ولكن ما تحتاج إلى معرفته عنها هو ثلاثة أنواع رئيسية:

شبكات  SSL VPN 

ليس كل موظف في الشركة عادة ما يكون لديه حق الوصول إلى كمبيوتر محمول للشركات يمكن استخدامه من المنزل.

 خلال أزمة كورونا في ربيع 2020، واجهت العديد من الشركات مشكلة عدم وجود معدات كافية لموظفيها. في مثل هذه الحالات، غالبا ما يتم اللجوء إلى استخدام جهاز خاص (الكمبيوتر الشخصي، الكمبيوتر المحمول، الكمبيوتر اللوحي، الهاتف المحمول). 

في هذه الحالة، تعتمد الشركات على حل SSL VPN، والذي يتم نشره عادةً من خلال قائمة بالأجهزة المناسبة. عادة ما يكون الشرط الرئيسي هو متصفح يدعم HTML5-5 ويستخدم للوصول إلى صفحة تسجيل الدخول الخاصة بالشركة.

 تتوفر المتصفحات التي تدعم HTML 5 لأي نظام تشغيل تقريبًا والوصول محمي باسم مستخدم وكلمة مرور.

شبكات VPN من موقع لموقع

VPN من موقع إلى موقع هو في الأساس شبكة خاصة تهدف إلى إخفاء اتصالات الشبكة الداخلية والسماح لمستخدمي تلك الشبكات الآمنة بالوصول إلى موارد بعضهم البعض.

 تعد شبكة VPN من موقع إلى موقع مفيدة عندما يكون لديك مواقع متعددة في مؤسستك، ولكل منها شبكة محلية خاصة بها (LAN) متصلة بشبكة واسعة (WAN). 

تعد شبكات VPN من موقع إلى موقع مفيدة أيضًا إذا كان لديك شبكتان منفصلتان تريدان إرسال ملفات لبعضهما البعض دون وصول المستخدمين صراحةً إلى الإنترانت الأخرى على أحد الإنترانت.

تستخدم الشبكات الافتراضية الخاصة من موقع إلى موقع في الغالب من قبل الشركات الكبيرة. إنها معقدة للتنفيذ ولا توفر نفس المرونة مثل شبكات VPN SSL. ومع ذلك، فهي تعتبر الطريقة الأكثر فعالية لضمان التواصل داخل الأقسام الرئيسية وفيما بينها.

شبكات VPN العميل إلى خادم

يمكن أن يكون الاتصال من خلال عميل VPN مثل توصيل الكمبيوتر المنزلي بشبكة الشركة من خلال اتصال تمديد يسمح للموظفين بالاتصال بأمان بشبكة الشركة من المنزل والتظاهر بأنهم جالسون في المكتب. 

ومع ذلك، يجب أولاً تثبيت عميل VPN وتكوينه على الكمبيوتر، وهي عملية لا تتطلب من المستخدم الاتصال بالإنترنت من خلال مزود خدمة الإنترنت الخاص بهم والاتصال مباشرة من خلال مزود خدمة VPN الخاص بهم. 

لا توجد مرحلة نفق نموذجية لاتصالات VPN هنا. بدلاً من استخدام VPN لإنشاء نفق تشفير يخفي اتصال إنترنت موجود، يمكن لخدمة VPN تشفير البيانات تلقائيًا قبل إتاحتها للمستخدم.

 يتزايد استخدام هذا النوع حاليًا، لأنه مفيد بشكل خاص لمقدمي خدمات Wi-Fi العامة غير المؤمنين ويمنع الأطراف الثالثة من الوصول إلى اتصال الشبكة واختراقها عن طريق تشفير جميع البيانات حتى تصل إلى مزود الخدمة. 

كما أنه يمنع مزودي خدمة الإنترنت من الوصول إلى البيانات التي تظل غير مشفرة لأي سبب من الأسباب ويتغلب على أي قيود على وصول المستخدم إلى الإنترنت (على سبيل المثال، عندما تقيد حكومة ذلك البلد الوصول إلى الإنترنت). 

تتمثل ميزة هذا النوع من الوصول إلى VPN في زيادة الكفاءة والوصول العام إلى موارد الشركة، بشرط وجود نظام هاتف مناسب يسمح للموظف بالاتصال بالنظام باستخدام سماعات الرأس، على سبيل المثال، والتصرف كما لو كان في مكان عمل الشركة.

 ولا يمكن حتى لعملاء الشركات معرفة ما إذا كان الموظف يعمل في الشركة أو من مكتبهم المنزلي.


طريقة تثبيت ال VPN على أجهزة الكمبيوتر


طريقة تثبيت ال VPN على أجهزة الكمبيوتر



قبل تثبيت أي إضافة او أداة أو برنامج VPN، من المهم معرفة الطرق المختلفة للقيام بذلك:

أولًا برامج الكمبيوتر التى توفر خدمة VPN

يجب تثبيت البرنامج لتطبيقات عميل VPN المستقلة. تم تكوين هذا البرنامج لتلبية متطلبات الأجهزة النهائية.

 عند تكوين VPN، تقوم نقطة النهاية بتنشيط اتصال VPN وتوصيله بالطرف الآخر الذي ينشئ نفق التشفير.

 في هذه الخطوة، تحتاج المؤسسات غالبًا إلى إدخال كلمة مرور صادرة عن الشركة أو تثبيتها حتى يتمكن جدار الحماية من استخدام كلمة مرور أو شهادة لاكتشاف أن الاتصال هو اتصال مصرح به. ثم يتم التعرف على الموظف من خلال تقديم أوراق الاعتماد الممنوحة له.

ثانيًا ملحقات المتصفح

 يمكن تثبيت ملحق VPN لمعظم متصفحات الويب، مثل Google Chrome و Firefox. تحتوي بعض المتصفحات، مثل Opera، على امتداد VPN مدمج. 

تسهل الإضافات على المستخدمين بدء تشغيل اتصال VPN وإعداده بسرعة أثناء تصفح الإنترنت.

 ومع ذلك، فإن اتصال VPN صالح فقط للمعلومات المشتركة في هذا المتصفح، لأنه لا يمكن تشفير الاستخدام في المتصفحات الأخرى واستخدامات الإنترنت الأخرى خارج المتصفح (مثل الألعاب عبر الإنترنت) باستخدام اتصال VPN هذا. 

على الرغم من أن ملحقات المتصفح ليست شاملة مثل برامج VPN، إلا أنها يمكن أن تكون خيارًا مناسبًا لمستخدمي الإنترنت العاديين الذين يريدون طبقة إضافية من أمان الإنترنت.

 ومع ذلك، أظهرت الأبحاث أنهم أكثر عرضة للقرصنة. يُنصح المستخدمون أيضًا باختيار امتداد شائع، حيث قد يحاول حاصدون البيانات استخدام ملحقات VPN المزيفة.

 يجمع جمع البيانات البيانات الشخصية، مثل ما يفعله المسوقون لإنشاء ملف تعريف شخصي لك، بحيث يتم تخصيص المحتوى الإعلاني لك شخصيًا.

ثالثًا VPN لأجهزة الرواتر

عندما تكون أجهزة متعددة متصلة بنفس الإنترنت، قد يكون من الأسهل تطبيق VPN مباشرة على الراوتر مباشرة  بدلاً من تثبيت VPN منفصل على كل جهاز. 

يعد جهاز التوجيه VPN مفيدًا بشكل خاص عندما تريد حماية الأجهزة التي لديها اتصال بالإنترنت ليس من السهل إعداده، حيث يمكن أن يساعدك أيضًا في الوصول إلى المحتوى المقيد في مناطق محددة من جميع أنظمة الترفيه المنزلية الخاصة بك.

 VPN سهل التثبيت لأجهزة الراوتر فهو يوفر دائمًا الأمان والخصوصية، ويمنع اختراق شبكتك عند تسجيل الدخول إلى الأجهزة غير الآمنة. 

ومع ذلك، قد يكون من الصعب إدارة ما إذا كان جهاز التوجيه لا يحتوي على واجهة مستخدم خاصة به، والتي بدورها يمكن أن تمنع الاتصالات الواردة.

رابعًا شبكات VPN للشركات

VPN للمؤسسات أو الشركات هو حل مخصص يتطلب تكوينًا مخصصًا ودعمًا فنيًا. 

عادةً ما يقوم فريق تكنولوجيا المعلومات بالشركة بإنشاء VPN لك. 

كمستخدم، ليس لديك أي تأثير تنظيمي من خلال VPN نفسها أثناء تسجيل أنشطتك ونقل البيانات عبر شركتك.

 وهذا يسمح للشركة بتقليل المخاطر المحتملة لتسريبات البيانات.

 الميزة الرئيسية لشبكة VPN للشركات هي اتصال آمن تمامًا بالشبكة الداخلية وخوادم الشركة، حتى بالنسبة للموظفين الذين يعملون خارج الشركة من خلال اتصالهم بالإنترنت.


تشغيل VPN على الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون الذكية

تشغيل VPN على الهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون الذكية


هناك العديد من خيارات VPN المتاحة للهواتف الذكية والأجهزة الأخرى التي تتصل بالإنترنت. 

قد تحتاج إلى VPN لجهازك المحمول عند استخدامه لتخزين معلومات الدفع أو غيرها من المعلومات الشخصية، أو يمكنك ببساطة تصفح الإنترنت. 

يقدم العديد من مزودي VPN أيضًا حلولًا للهاتف المحمول؛ يمكن تنزيل العديد منها مباشرة من متجر Google Play أو متجر تطبيقات Apple.

خدمات VPN للهواتف الذكية سهلة الاستخدام وتتضمن عادةً ما يلي:

  • عادةً ما تقوم عملية التثبيت بتنزيل تطبيق فقط من متجر تطبيقات iOS أو متجر Google Play. على الرغم من وجود مزودي VPN مجانيين، فمن الحكمة اختيار مزود محترف عندما يتعلق الأمر بالأمان.
  • عملية الإعداد بسيطة للغاية لأن الإعدادات الافتراضية مصممة بالفعل بشكل أساسي لمستخدمي الهواتف الذكية العاديين. ما عليك سوى تسجيل الدخول باستخدام حسابك وستوجهك معظم التطبيقات خلال الميزات الرئيسية لخدمات VPN.
  • إن تشغيل اتصال VPN يشبه حرفيا مفتاح الضوء في العديد من تطبيقات VPN للهواتف الذكية، وفي معظم الأحيان ستجد الخيار مباشرة على الشاشة الرئيسية.
  • عادة، يتم تغيير الخادم يدويًا عندما تريد معالجة موقعك، حيث يمكنك ببساطة تحديد البلد الذي تريده من القائمة المقدمة.
  • تتوفر الإعدادات المتقدمة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى مستوى أعلى من الخصوصية. اعتمادًا على تطبيق VPN الذي تستخدمه، قد تتمكن أيضًا من اختيار بروتوكولات مختلفة لطريقة التشفير الخاصة بك. يمكنك أيضًا العثور على التشخيصات والميزات الأخرى في تطبيقك، والتعرف على هذه الميزات للعثور على VPN الذي يناسب احتياجاتك قبل تسجيل الدخول.
  • لتصفح الويب بأمان من الآن فصاعدًا، كل ما عليك فعله هو تنشيط اتصال VPN من خلال التطبيق أولاً.

هل شبكات VPN توفر الأمان

هل شبكات VPN توفر الأمان


من المهم ملاحظة أن الشبكات الافتراضية الخاصة لا تعمل مثل مكافحة الفيروسات العالمية.

 أثناء حماية عنوان IP الخاص بك وتشفير سجل الإنترنت الخاص بك، فإن اتصال VPN لا يحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بك من التداخل الخارجي بكل ما فيه من مخاطر قد تتعرض لها.

 يجب عليك بالتأكيد استخدام برامج مكافحة الفيروسات لهذا الغرض، لأن استخدام اتصال VPN وحده لن يحميك من أحصنة طروادة أو الفيروسات أو الروبوتات أو البرامج الضارة الأخرى. 

بمجرد دخول البرامج الضارة إلى جهازك، يمكنها سرقة بياناتك أو إتلافها، سواء كنت تستخدم VPN أم لا. لذلك، من المهم أن تستخدم VPN مع برنامج مكافحة الفيروسات الشامل لضمان أقصى قدر من الأمان.

من المهم أيضا اختيار مزود خدمة VPN آمن من المهم أيضًا أن تختار مزود خدمة VPN يمكنك الوثوق به. على الرغم من أن مزود خدمة الإنترنت الخاص بك لا يمكنه رؤية حركة المرور، إلا أن مزود خدمة VPN يمكنه إذا تم اختراق مزود VPN الخاص بك، فسيتم اختراقك أيضًا. لهذا السبب من المهم اختيار مزود VPN موثوق به لضمان إخفاء نشاطك عبر الإنترنت وضمان أعلى مستوى من الأمان.


إلى هنا نكون قد نتهينا من جميع التفاصيل الهامة التى يجب عليك معرفتها قبل استخدام اى مزود لخدمات ال VPN.

المصادر:

https://us.norton.com/internetsecurity-privacy-what-is-a-vpn.html

https://www.kaspersky.com/resource-center/definitions/what-is-a-vpn

مع تحيات فريق عمل موقع شرح بى سى 

google-playkhamsatmostaqltradent