recent
أخبار ساخنة

طريقة تحميل ويندوز 11 أو أخر إصدار من ويندوز 10 بإستخدام أداة بسيطة

 طريقة تحميل ويندوز 11 أو أخر إصدار من ويندوز 10 بإستخدام أداة بسيطة, إليك بديل لأداة إنشاء الوسائط التي تسمح بنشر وتثبيت كل من Windows 10 (بما في ذلك الإصدارات القديمة) و Windows 11

بينما تمتلك Microsoft أداة خاصة بها لإنشاء محركات أقراص USB قابلة للتمهيد أو صور ISO لنشر Windows ، ذكرت الشركة أنها ستقوم بتحديث أداة إنشاء الوسائط عندما يتم إصدار Windows 11 رسميًا للجمهور ، على الأرجح في أكتوبر 2021. ولكن قام مطور بتطوير برنامج يسمى MediaCreationTool.bat وأنشأ برنامجًا نصيًا بسيطًا للدفعة يمكن استخدامه للغرض نفسه بالضبط ، ولكنه يضيف دعمًا لكل من Windows 11 والإصدارات الأقدم من Windows 10.

طريقة تحميل ويندوز 11 أو أخر إصدار من ويندوز 10 بإستخدام أداة بسيطة

تعريف ومميزات برنامج MediaCreationTool.bat

  1. يقوم بتنزيل الملفات من مصادر شرعية فقط: يتم تسليم البرنامج النصي للدفعة إليك داخل أرشيف بسيط ويمكن تنفيذه بنقرة مزدوجة. يفتح البرنامج النصي نافذة وحدة التحكم حيث يمكنك القراءة عن الأداة المساعدة وتحديد إصدار Windows الذي تريد نشره.
  2. يوفر MediaCreationTool.bat دعمًا لإصدارات Windows 10 من 1507 إلى 21H2 ، بالإضافة إلى Windows 11. ومن الجدير بالذكر أن مصادر التنزيل هي حصريًا مرايا خارجية رسمية من خوادم Microsoft. بمعنى آخر ، لا يتم استخدام روابط جهات خارجية ، في حال كنت تتساءل عن المشكلات المتعلقة بالسلامة. علاوة على ذلك ، يأتي MediaCreationTool.bat مع دعم لإصدارات الأعمال أيضًا ، مما يتيح لك تحديد اللغة والبنية (x86 أو x64) وخيارات أخرى.
  3. قم بإنشاء صورة ISO أو Windows USB قابل للتمهيد بمجرد تحديد إصدار Windows الذي تحتاجه ، يعرض MediaCreationTool.bat قائمة أخرى لتختار الإجراء المطلوب اتخاذه. باستخدام هذا البرنامج النصي الدفعي ، يمكنك إنشاء صورة ISO يمكن نسخها بعد ذلك على قرص DVD واستخدامها لتثبيت Windows على أي جهاز به محرك أقراص ضوئي. بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام البرنامج النصي لإنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد ، والذي يمكن استخدامه لنشر إصدار نظام التشغيل المحدد على أي جهاز كمبيوتر.
  4. هناك خيار آخر متاح ، وهو "الإعداد التلقائي" ، والذي يسمح لك بالتحقق من ترقيات Windows مباشرة دون مطالبات. علاوة على ذلك ، يمكنك اختيار تحديد طريقة نشر في MCT (أداة إنشاء الوسائط). يؤدي هذا الخيار الأخير إلى إنهاء البرنامج النصي فورًا وتشغيل أداة إنشاء الوسائط.
  5. إذا كنت تخطط لنشر Windows 11 ، فلاحظ أن استخدام MediaCreationTool.bat يسمح لك بتخطي التحقق من متطلبات TPM في تمهيد الوسائط أو التحديث الديناميكي.
  6. انشر Windows 10 و 11 بسهولة: بفضل دعمه لنظام التشغيل Windows 11 والإصدارات المختلفة من Windows 10 ، يعد MediaCreationTool.bat أداة سهلة الاستخدام لإنشاء وسائط قابلة للتمهيد لنشر Windows. إنه يوفر بديلاً مفتوح المصدر للأداة الرسمية من Microsoft ، وهو بديل يأتي مع دعم لنشر Windows 11 أيضًا.

برنامج MediaCreationTool.bat

تحميل برنامج MediaCreationTool.bat

يمكنك تحميل البرنامج من هنا.

 وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc.

google-playkhamsatmostaqltradent