recent
أخبار ساخنة

برنامج LastPass Password Manager لحفظ كلمات سر حساباتك

 برنامج LastPass Password Manager لحفظ كلمات سر حساباتك, كثير منا قد يعاني في بعض الاوقات من النسيان وقد يسبب هذا النسيان مشكلة كبيرة جداً خاصتاً إذا كنت لا تتذكر كلمة مرور لحسابك سواء كان لمواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك أو تويتر أو حتي الحسابات الخاصة بالعمل لذلك لا داعي للقلق الأن لاننا سنقدم لكم أفضل برنامج لحفظ كلمات المرور الخاصة بكل المواقع الخاصة بكم في مكان واحد لذلك لا داعي لتسجيل الدخول في كل مرة لأن هذا البرنامج سيسهل عليك الدخول إلي كل حساباتك بسهولة بمجرد تسجيل دخولك مرة واحدة فقط.

برنامج LastPass Password Manager لحفظ كلمات سر حساباتك

تعريف برنامج LastPass Password Manager

في المنزل والعمل ، لديك المزيد من الحسابات عبر الإنترنت التي ربما يمكنك تذكرها. ونظرًا لأن 81٪ من الانتهاكات ناتجة عن كلمات مرور ضعيفة أو معاد استخدامها ، فمن الضروري أن يكون لكل حساب كلمة مرور فريدة. إذن كيف يفترض بك أن تتذكر كلمات المرور القوية والفريدة هذه؟ لا يمكنك ذلك. لكن مدير كلمات المرور يمكنه ذلك.

مدير كلمات المرور هو أداة تقوم بعمل إنشاء كلمات المرور وتذكرها وتعبئتها. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حساب عبر الإنترنت لأول مرة وسيقوم LastPass بتخزين اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك ، لذلك في كل مرة تعود فيها بيانات الاعتماد الخاصة بك سيتم تعبئتها تلقائيًا.

يساعدك البرنامج في:
  1. تخزين المعلومات الشخصية: ضع في اعتبارك أكثر مستنداتك قيمة - جواز السفر ، وبطاقات الائتمان ، والضمان الاجتماعي ، وما إلى ذلك. باستخدام LastPass ، يمكنك إنشاء مذكرة آمنة لكل منها وتخزين جميع المعلومات ذات الصلة.
  2. املأ النماذج عبر الإنترنت: لم تعد هناك حاجة لإدخال عنوانك أو معلومات بطاقتك الائتمانية في كل مرة تقوم فيها بالشراء. كل هذا يمكن تخزينه بأمان في LastPass وملئه بنقرة واحدة.
  3. مشاركة كلمات المرور: إذا احتاج الآخرون إلى الوصول إلى حساباتك ، فقم بمشاركة معلومات تسجيل الدخول بأمان من خلال LastPass إما مع فريقك في العمل أو مع عائلتك في المنزل.
ويساعدك البرنامج في حماية كلاً من:
  • الخدمات المصرفية: في حين أنه من الملائم إدارة كل شيء عبر الإنترنت ، إلا أن الاحتياطات الإضافية ضرورية عندما يتعلق الأمر بحماية أموالك. تخزين عمليات تسجيل الدخول للمواقع المصرفية في مدير كلمات المرور حيث يتم تشفيرها ، وتأكد من أن كل كلمة مرور فريدة.
  • بريد إلكتروني: يعتبر بريدك الإلكتروني هو محور حياتك على الإنترنت ، وهو أيضًا البوابة لإجراء عمليات إعادة تعيين كلمات المرور للعديد من الحسابات عبر الإنترنت. تحتاج إلى حمايته. يمكن أن يساعدك مدير كلمات المرور في إنشاء كلمة مرور قوية وتخزينها بأمان.
  • وسائل التواصل الاجتماعي: تحتوي مواقع التواصل الاجتماعي على الكثير من المعلومات الشخصية التي يحبها المتسللون. قم بإنشاء كلمات مرور قوية وفريدة من نوعها لهذه المواقع وحفظها في LastPass.

طريقة أستخدام برنامج LastPass Password Manager 

طريقة أستخدام برنامج LastPass Password Manager

البرنامج سهل وبسيط جداً وتستطيع استخدامه بخطوات بسيطة جداً.
  1. احصل على extension خاص بالمتصفح LastPass.
  2. بعد تنزيل LastPass ، ستجد زر LastPass في شريط أدوات المتصفح. انقر فوق الزر وإنشاء حساب.
  3. أنشئ كلمة مرور رئيسية قوية. أنشئ حسابك بكلمة مرور رئيسية طويلة وآمنة واترك الباقي على LastPass. عبارة المرور التي لا تنسى هي أسهل طريقة لإنشاء كلمة مرور رئيسية قوية. يمكن أن يكون اقتباسًا من فيلم أو كلمات من أغنية مع لونك المفضل في النهاية لجعلها أكثر أمانًا.
  4. أضف مواقع إلى قبو الخاص بك. أثناء تسجيل الدخول إلى حساباتك عبر الإنترنت ، سيسألك LastPass عما إذا كنت تريد حفظها في مخزنك. ما عليك سوى النقر فوق إضافة وسيتم حفظها في المرة القادمة.
  5. اقبل التحدي الأمني ​​لترى مدى قوة كلمات المرور الخاصة بك. إذا كان لديك أي كلمات مرور ضعيفة أو مُعاد استخدامها ، فاستخدم مُنشئ كلمة مرور LastPass لإنشاء كلمات مرور جديدة وتحديث تلك الحسابات.
  6. قم بتنزيل تطبيق الهاتف المحمول. لا يكون مدير كلمات المرور مفيدًا إلا إذا كان بإمكانك الوصول إليه في أي مكان وفي أي وقت تريده. تتم مزامنة كل شيء تقوم بحفظه في LastPass تلقائيًا حتى تتمكن من الوصول إليه على أي جهاز.
  7. أضف المزيد من الأمان إلى المخزن الخاص بك عن طريق المصادقة ذات العاملين. توفر كلمة المرور القوية جنبًا إلى جنب مع بروتوكول التحقق المكون من خطوتين أقصى درجات الحماية.

مميزات وعيوب برنامج LastPass Password Manager

لكل شئ بالطبع مميزات وعيوب وسنقدم لك بشكل محايد المميزات والعيوب حتي تستطيع تحديد إذا كنت ستستخدم  البرنامج أو لا.
المميزات:
  • نسخة مجانية
  • مصادقة متعددة العوامل
  • سهل الاستخدام
  • يدعم معظم المنصات والمتصفحات
  • نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا من Premium
  • الوصول دون اتصال بالانترنت إلى المخزن الخاص بك
العيوب:
  • U2F غير مدعوم
  • لا توجد دردشة حية
  • لا يوجد دعم عبر الأجهزة للمستخدمين المجانيين
  • لا يمكن للمستخدمين المجانيين إرسال التذاكر
  • حدث خرق كبير للبيانات مؤخرًا
  • يتضمن تطبيق Android أجهزة التتبع

هل LastPass آمن بما فيه الكفاية؟

LastPass هو مدير كلمات مرور مغلق المصدر. بالإضافة إلى ذلك ، لم يتواصلوا مطلقًا مع وكالات تدقيق خارجية للتحقق مما إذا كانت تعمل بشكل آمن. سيكون عليك أن تأخذ كلمتهم من أجل كل ما يقدمونه إلى حد كبير. لم يتم تحسين هذا مع حقيقة أن الشركة عانت من محاولة اختراق ناجحة.

تستخدم الخدمة تشفير AES-256 بت من الدرجة العسكرية لقفل خزنك الآمن. يمكن فقط لكلمة مرورك الرئيسية إلغاء قفل الخزنة ، ولا يتم إرسالها إليهم مباشرة. يستقبل LastPass فقط البيانات التي تم تشفيرها مسبقًا على جهازك المحلي. ما يتم إرساله إلى خوادمهم هو فقط أجزاء مشفرة من البيانات. حتى مطوريها لا يمكنهم فك تشفيرها كما تشاء بسبب خوارزمية التجزئة الإضافية. هذا يعني أن كل شيء تقوم بتخزينه في LastPass يجب أن يكون في مأمن من التدخلات الخارجية.

هل تم اختراق LastPass؟

في عام 2019 ، وجد Travis Ormandy ، الباحث في Google Project Zero ، ثغرة أمنية في امتداد متصفح LastPass ، والتي يمكن استخدامها لتبخير بيانات المستخدم. ظلت الخزائن نفسها آمنة. ومع ذلك ، كان من الممكن الحصول على كلمات المرور الرئيسية للمستخدم المجزأ وعناوين البريد الإلكتروني وأسئلة تذكير كلمة المرور من خلال الاستغلال. وهذا يعني أن المخترق يمكنه الاستيلاء على حساب LastPass لشخص ما عن طريق إساءة استخدام خيارات الاسترداد.

الإجماع هو أن حوالي 16 مليون مستخدم كان بإمكانهم كشف بيانات اعتمادهم. استجاب المطورون بسرعة وطرحوا التصحيحات بأسرع ما يمكن. ومع ذلك ، يستمر الضرر حتى يومنا هذا ، ولا يزال LastPass يسحب البقعة السوداء على سمعته.

علي الرغم من ذلك لايزال البرنامج يقدم خدمة قوية جداً ويفضل الكثير من الناس استخدامه.

تحميل برنامج LastPass Password Manager

يمكنك تحميل البرنامج بشكل مجاني من الموقع الرسمي بشكل آمن من هنا.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc
google-playkhamsatmostaqltradent