recent
أخبار ساخنة

طريقة منع الشركات من تتبعك عن طريق ايميلك

طريقة منع الشركات من تتبعك عن طريق ايميلك, الكثير مننا يعلم أننا مراقبون وتختلف طرق المراقبة والتتبع ولكن هذه المراقبة الهدف الاكبر لها هو الدعاية و وصول الاعلانات إليك علي حسب أهتمامك ويتم ذلك بشكل ملحوظ علي مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك وايضاً علي جوجل ولكن يحد ذلك بشكل أكبر عن طريق البريد الالكتروني.

كما قلنا أن الشركات تستخدم هذه الطرق للتبع لدراسة سلوكك ومعرفة أهتماماتك حتي تظهر امامك أعلانات خاصة بالاشياء التي تفضلها ورغم كون هذا الامر مزعج جداً ولكن للاسف لا مفر منه ولكن يوجد طريقة لمنع هذه المراقبة علي ايميلك الشخصي.

طريقة منع الشركات من تتبعك عن طريق ايميلك

كيف يتم تتبعك عبر رسائل البريد الإلكتروني.

قد يكون الكلام الذي سوف تراه الأن مرعب بالنسبة للكثير من الناس ولكن يجب عليك العلم أن هذا يحدث لنا جميعاً وليس أنت فقط ولكن لربما تتسأل الان كيف يتم تتبعك؟
يتم استخدام تقنية حديثة تسمي وحدات بكسل التتبع وهذه التقنية تكون موجودة ومخبأة في الصور وعادة ما تكون في بداية أو أخر الرسالة الالكترونية التي تتلقاها وهي صورة فارغه غير مرئية ويتم فتحها تلقائياً عن فتحك للرسالة الخاصة بك مما يجعلهم يعرفون أهتماماتك بشكل أكبر فكما هو معروف أن الجيميل مثلاً يتم أرسال كل الرسائل الخاصة بكل شئ مشترك فيه وهو وسيلة تواصل رسمية عالمية ولهذا يتم معرفة أهتماماتك من خلالها ويتم تجميع كل هذه المعلومات عنك ويستهدفونك فيما بعد بالاعلانات المزعجة حيث يتم تشكيل بصمة رقمية عنك من أجل استهدافك.
يوجد ايضاً إمكانية معرفة موقعك الجغرافي بدقة كبيرة ويتم تسجيل تحركاتك وقد لاحظتها شخصياً رغم اني لم يكن هاتفي متصلاً بالانترنت نهائياً ولكن أجد تطبيق مثل google maps يسألني عن رائي في مطعم مررت بجواره ويطلب مني تقييمه رغم اني لم أدخله نهائياً ولكن صدمت عندما علمت أنه يتتبع تحركاتي حتي وان كان لا يوجد اتصال بالانترنت ويعرف اين ذهبت حيث إذا ذهبت إلي مكتبة لشراء كتاب فسيعلم اني مهتم بالقراءة وستظهر امامك اعلانات لكتب مشهورة حتي علي مواقع التواصل الاجتماعي ستجد أعلانات لصفحات تبيع الكتب وهذا الامر حقيقي مقلق جداً لابعد الحدود حيث انه لا يوجد أي خصوصية في حياتك.
يوجد ايضاً تتبع للشركات عن طريق البريد الالكتروني حيث يمكنهم معرفة معلومات بالتفصيل عن عملائها والكثير والكثير من القصص الأخري ولكن لن تنكلم بشكل أعمق في هذه النقطة رغم خطورتها وسنتحدث عنها بشكل مفصل في مقالة أخري.
ننتقل الان إلي طريقة علي الاقل تمنع هذه المراقبة عبر البريد الالكتروني.

طريقة إيقاف التتبع عبر رسائل البريد

يمكنك أيقاف ميزة تحميل الصور تلقائياً في الرسائل التي تأتيك لأن هذه الخطوة تحمي خصوصيتك بشكل كبير وفقط أجعل فتح هذه الصورة يتم يدوياً وبأرادتك وإذا كنت تستخدم Gmail فأليك الطريقة الأن.
ستجد ثلاث خطوط في الاعلي علي يسارك قم بالضغط عليهم وبعد ذلك إذهب الي الاعدادات واختر الحساب الذي تريد تغيير اعداداته إذا كنت تمتلك أكثر من حساب وبعد ذلك أذهب للاسف وحدد علي الصور وقم بتحديد " السؤال قبل عرض الصور الخارجية".
هذه الطريقة البسيطة إذا كنت تستخدم جيميل ولكن يوجد أضافات أخري جميلة مثل Ugly Email وهذه الاضافة يمكنك استخدامها علي المتصفح سواء كان جوجل كرم أو فايرفوكس ومهمتها أنها تقوم بفحص الرسائل بحثاً عن بكسل التتبع الذي شرحناه من قبل و يقوم بحذرها نهائياً.
يوجد ايضاً طريقة أخري متوفرة حيث تهتم بالخصوصية ولكن هذه الخدمة مدفوعة وهدفها حظر الصور ايضاً افتراضياً في الرسائل الوادرة وتقوم ايضاً بحظر بكسل التتبع وتقوم بأخبارك إذا كانت الرسالة تضمن وحدات تتبع أم لا و أحد أشهر هذه الخدمات هي Basecamp.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc

google-playkhamsatmostaqltradent