recent
أخبار ساخنة

تجربة تشغيل انظمة لينكس على المتصفح فقط

تجربة تشغيل انظمة لينكس على المتصفح فقط, يقوم غالبية عشاق Linux بتقييم توزيعات Linux المختلفة باستخدام قرص مضغوط مباشر.  ومع ذلك ، فهو إجراء يستغرق وقتًا طويلاً حيث يتعين علينا إنشاء محرك أقراص USB قابل للتمهيد أو قرص مضغوط لكل مثيل.  في هذه المقالة ، يمكننا مناقشة طريقة بسيطة للتحقق من صحة التوزيع باستخدام تطبيق مستند إلى الويب يسمى Distro Test.  هل تريد أن تعرف أكثر؟  بالتأكيد ، هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تشجعك على القيام بهذا النوع من الاختبارات،علي كل حال يتفوق اختبار Distro على التطبيقات الأخرى من حيث الأداء ويساعدك على مراقبة النظام بسهولة وشمولية كما تفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بنا.

تجربة تشغيل انظمة لينكس على المتصفح فقط

ما هو بالضبط اختبار Distro؟

إنها أداة مجانية على الإنترنت تتيح لك اختبار أنظمة تشغيل Linux و Unix دون تنزيلها وتثبيتها.  ستتمكن من تجربة أكثر من 300 نظام تشغيل مختلف من Linux و Unix دون الحاجة إلى تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.  ما عليك سوى الانتقال إلى موقع الويب ، واختيار توزيعة Linux / Unix التي تريدها ، وابدأ!  ستحدد التوزيع الأفضل بالنسبة لك بعد التحقق من كل توزيع.  حتى تتمكن من تنزيل وتحديث توزيع Linux المفضل لديك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مرحلة لاحقة.

كيف تعمل DistroTest؟

كما ذكرنا سابقًا ، يوفر Distro Test واجهة على شبكة الإنترنت يمكنك من خلالها اختبار وظائف أكثر من 1200 تطبيق لـ 300 نظام تشغيل مختلف.  يستفيد من ميزة التحكم في سطح المكتب البعيد العادية للاتصال بالنظام الآخر حيث يمكن الوصول إلى توزيع Linux المحدد ، على النحو المنصوص عليه من قبلهم.  فائدة أخرى هي أنه يساعد المستخدم على اختبار إصدار Linux في بيئة حقيقية ، مثل جهاز الكمبيوتر الخاص بنا.  يمكنك إضافة حزم جديدة ، وإنشاء ملفات أو حذفها ، والقيام بأي شيء آخر تريده ، ولكن هناك حد زمني لمنع إساءة الاستخدام.

في المتوسط ​​، سيكون لديك 30 دقيقة في جلسة واحدة ، وهو ما يكفي لمراجعة أولية لنظام التشغيل.  يمكن فحص البرامج المثبتة ، ويمكن حذف الملفات الموجودة على القرص الصلب أو تنسيقها.

كيف تستخدم DistoTest؟

يمكن الوصول إلى التطبيق من خلال مستعرض الإنترنت أو عميل حوسبة الشبكة الافتراضية (VNC).  ومع ذلك ، نعتقد أن استخدامه في متصفحك هو الخيار الأكثر ملاءمة.  لعرض واستخدام الوحدة ، يرجى اتباع الخطوات الموضحة أدناه.  انتقل إلى الموقع الرسمي.  في الصفحة الرئيسية ، يمكنك رؤية قائمة أبجدية بجميع توزيعات Linux المدعومة.

كيف تعمل DistroTest؟

في هذه الخطوة ، يمكنك اختيار توزيعة Linux لتجربتها.  من الجدير بالذكر أن هناك إصدارات مختلفة من توزيع واحد متوفرة.  اختر الاصدار الذي تريد التحقق منه.  يفضل اختبار أحدث إصدار متاح.  سترى أيضًا "التفاصيل" و "أزرار البدء" بجوار كل إصدار.

كيف تعمل DistroTest؟

سيتم فتح أحدث إصدار في نافذة جديدة بعد النقر فوق الزر "ابدأ".  سيتم تحديد وقت الاستجابة حسب حمولة الخادم.  في حالة الاتصال بالخادم ، سيبدأ توزيع Linux المختار في التمهيد واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.  يجب أن تبدأ في تجربة نظام التشغيل Linux بعد الإقلاع بوقت قصير.

كيف تعمل DistroTest؟

استخدام عميل VNC

إذا كان نظام التشغيل المحدد لا يعمل في متصفحك ، فيمكنك استخدام أي عميل VNC.  يمكن العثور على معلومات الخادم والمنفذ في نفس قسم DistroTest.  

تجربة بيئة Linux 

إذا كنت جديدًا على مجتمع Linux ، نوصيك بتجربة توزيعات Linux التالية في أداة اختبار Linux OS عبر الإنترنت هذه.  في هذه الفئة ، نريد إبراز التوزيعات التي يسهل استخدامها فور إخراجها من الصندوق.  لا تحتاج إلى الذهاب إلى أبعد من ذلك ؛  يمكنك البدء في استخدامه على الفور دون معرفة أي أوامر أو تعليمات.

Linux Mint

Linux Mint Cinnamon هو توزيع لينكس شائع بين المبتدئين.  يبدو سطح المكتب الافتراضي لـ Cinnamon مثل Windows XP ، ولهذا السبب يفضله العديد من المستخدمين الآن بعد أن تم التخلص التدريجي من Windows XP.  نظرًا لأن Linux Mint يعتمد على Ubuntu ، فهو يأتي مع جميع تطبيقات Ubuntu.  لقد جعلته قابليته للتكيف وبساطته خيارًا شائعًا بين مستخدمي Linux الجدد.

Ubuntu

بلا شك ، تعد Ubuntu واحدة من أكثر توزيعات Linux شهرة.  يتم تثبيته مسبقًا على مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة.  واجهة المستخدم سهلة التعلم.  إذا كنت تتلاعب به ، فيمكنك بسهولة تخصيص المظهر ليناسب احتياجاتك.  أيضًا ، على أي حال ، لديك خيار تثبيت السمة المطلوبة.

Elementary OS

يعد نظام التشغيل Elementary OS أحد أكثر توزيعات Linux جاذبية من الناحية المرئية التي رأيناها على الإطلاق.  واجهة المستخدم أقرب إلى واجهة نظام التشغيل Mac OS ، لذا إذا سبق لك استخدام جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Mac ، فستكون في المنزل مباشرةً.  يسعى هذا التوزيع المستند إلى Ubuntu إلى توفير بيئة Linux سهلة الاستخدام تكون جذابة قدر الإمكان مع الحفاظ على الأداء العالي.

Zorin OS

Zorin OS هو توزيعة أخرى قائمة على Ubuntu والتي تعد واحدة من أكثر أنظمة تشغيل أجهزة سطح المكتب المتاحة جاذبية بصريًا وسهلة الاستخدام.  سوف نوصي بالتأكيد Zorin OS 15 للمستخدمين الذين ليس لديهم خبرة في Linux ، خاصة الآن بعد إصدار Zorin OS 15.  يتم أيضًا تضمين مجموعة كبيرة ومتنوعة من برامج واجهة المستخدم الرسومية (GUI).  إذا اخترت الإصدار "Lite" ، فيمكنك تثبيته على أجهزة الكمبيوتر القديمة.  هناك أيضًا إصدارات "Core" و "Education" و "Ultimate".  الإصدار Core مجاني للتنزيل والتثبيت.

مُلخص

إن ما حققوه باستخدام Distro Test هو ببساطة أمر لا يصدق.  بدلاً من تثبيت توزيعة Linux ثم الشعور بالإحباط ، يمكنك استخدام Distro Test لاختبار أي إصدار Linux تريده ، يجب أن يكونوا قد استثمروا قدرًا كبيرًا من الوقت والموارد في استضافة جميع أجهزة VM.  ستمكنك هذه الأداة من اختبار أكثر من 300 نظام تشغيل قائم على Linux مباشرة من متصفحك.  العديد ممن يرغبون في اختبار نظام تشغيل Linux / Unix عبر الإنترنت سيفعلون ذلك باستخدام هذا النظام الأساسي.  يعد Distro Test بلا شك الطريقة الأكثر سهولة في الاستخدام لاختبار توزيعات Linux قبل تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc

google-playkhamsatmostaqltradent