recent
أخبار ساخنة

ما هى صيغة ABB لتطبيقات اندرويد

ما هى صيغة ABB لتطبيقات اندرويد, في عام 2018 ، قدمت Google حزمة تطبيقات Android المعروفة أيضًا باسم AAB ، وهو تنسيق تطبيق نشر جديد ، يوفر مزايا محسّنة أكثر من تنسيق تطبيقات Android الحالي الأكثر شيوعًا - APK (حزمة تطبيقات Android). يقدم AAB حجم تطبيق أصغر ، ومعدل تثبيت مرتفع ، وتبديل سهل ، وميزات قابلة للتخصيص ، وما إلى ذلك.

ما هى صيغة ABB لتطبيقات اندرويد

في الوقت نفسه ، يسمح بإضافة وحدات ميزات متعددة في مشروع التطبيق مع مزايا Play Feature Delivery (PFD). علاوة على ذلك ، يمكن لمطوري الألعاب الذين يستخدمون تنسيق حزمة التطبيقات استخدام Play Asset Delivery لتقديم كميات كبيرة من أصول اللعبة بأوامر تسليم مرنة وأداء عالٍ.

Android AAB مدعوم في Android Studio الإصدار 3.2 أو أعلى ، و Unity 2018.3 ، و 2017.4.17 ، و Cocos Creator الإصدار 2.0.9 أو أعلى. 

تستبدل جوجل APK بـ AAB:

بحلول يونيو 2021 ، قررت Google جعل AAB حزمة التطبيق الافتراضية بدلاً من حزمة Android أو تنسيق تطبيق APK لتطبيقات Android على متجر Google Play. تعتقد Google أن هذا التغيير سيوفر قدرات عمل أكثر كفاءة وسرعة تشغيل أسرع في التطبيقات وتسليم البيانات.

هذا يعني أنه اعتبارًا من أغسطس من هذا العام ، يجب أن تحتوي جميع التطبيقات الجديدة والحالية على متجر Google Play على تنسيق AAB. وفي الوقت نفسه ، فإنه ليس إلزاميًا للتطبيقات الحالية مع تنسيق APK في الوقت الحالي.

ما الذي سيتغير في أغسطس 2021؟

إذا تحدثنا عن التغييرات التي ستدخلها Google في أغسطس 2021 ، فيجب أن ننظر في ما يلي:

  • يتم استبدال تنسيق APK بـ AAB على Google Play
    • سيتم استبدال ملفات التوسيع (OBBs) بـ Play Asset Delivery (PAD) و Play Feature Delivery (PFD)
    • سيتطلب AAB التطبيق الفوري Zip لتجربة فورية
    سيتم تطبيق هذه التغييرات على التطبيقات أو الملفات التي سيتم تشغيلها في المستقبل. بينما ستبقى التطبيقات الحالية كما كانت من قبل. بعد أغسطس 2021 ، يمكن أن تستفيد الملفات التي يزيد حجمها عن 150 ميجابايت من PAD & PFD بتنسيق AAB.

    فوائد AAB:

    حزمة تطبيقات Android: استفد من تطبيق أصغر حجمًا

    يقوم بتعديل ملفات APK للخدمة وتحسينها لتكوينات مختلفة للأجهزة ، مما ينتج عنه متوسط أحجام تطبيقات أصغر يبلغ حوالي 10٪ و 15٪ لـ APK العام.

    سيقوم المستخدمون فقط بتنزيل الأكواد المستخدمة في التطبيق مع الموارد والمتطلبات اللازمة لجهاز فردي الذي يجعل سرعات التنزيل أسرع مع تثبيت معظم عمليات إلغاء التثبيت وعدد أقل.
    فوائد AAB

    إدارة الإصدارات بشكل أكثر كفاءة:
    ينشئ AAB عنصرًا واحدًا يتكون من جميع الأكواد المترجمة والموارد والمكتبات الأصلية لتطبيق معين. وبالتالي ، يلغي الحاجة إلى إنشاء أكواد الإصدار وتوقيعها وتحميلها وإدارتها لملفات APK متعددة.
    تشغيل تسليم الأصول:
    تعمل ميزة AAB الحصرية هذه على تقليل وقت انتظار المستخدم ونقل الأصول الكبيرة بشكل ديناميكي وتقليل تكاليف التسليم. يمكن أن تتمتع الألعاب مع Play Asset Delivery بفوائد استهداف تنسيق ضغط النسيج. يسمح للمستخدم بالحصول على الأصول المطلوبة فقط المناسبة لأجهزته.
    تخصيص تسليم الميزات: إنشاء أسرع
    يسمح لـ Android Studio ببناء أنظمة باستخدام Gradle ، والتي تم تحسينها للتطبيقات المعيارية بحيث تكون أسرع في الإنشاء من التطبيقات الصلبة الكبيرة. إنه يقلل من الانتظار ، بحيث يمكن للمطورين منح المزيد من الوقت لتصميم التطبيق وترميزه واختباره.
    باستخدام وحدات الميزات ، قم بتحسين سرعة الإنشاء والسرعة الهندسية وتخصيص تسليم التطبيق على نطاق واسع مع تقليل حجم التطبيق. ومع ذلك ، هناك بعض القيود وحالات الحافة التي يتعين علينا اتباعها عند استخدام وحدات الميزات.
    تجربة Google Play Instance:
    تقدم AAB تجربة Google Play الفورية ، وتُعرف الحزمة باسم حزمة التطبيقات الفورية الممكنة. تقدم هذه الحزمة أدلة إعداد التطبيق وتكوينه وبنائه واختباره ونشره.

    المشكلات المتعلقة بـ AAB: سيكون لدى Google أكبر قدر من التحكم

    كما ذكرت سابقًا ، تمتلك AAB أحجامًا مخفضة بنسبة 15٪ تقريبًا من Apks ، ولكن نظرًا لأن Google بدأت للتو في بدء ذلك ، فإن لديها مشكلتين رئيسيتين معروفتين. الأول مرتبط بإصدارات التطبيق في قنوات مختلفة والثاني مرتبط بمفتاح التوقيع.
    العدد الأول:
    يتعين على المطورين الذين يخططون لإطلاق تطبيقاتهم على منصات أو متاجر أخرى مثل Amazon App Store و Huawei AppGallery إرسال إصدار APK من هذا التطبيق المعين يدويًا. ومع ذلك ، فهو ليس عملاً شاقًا بالنسبة للمطور.
    إذا أراد أحد المطورين إرسال تطبيقه على متجر Play فقط ، فمن الأفضل أن يكون لديك AAB. لكن هؤلاء المستخدمين النهائيين الذين ما زالوا يريدون ملفات APK ، عليهم البحث عن متاجر بديلة أو يواجهون صعوبة في تصدير AABs ولن يدعموا الآخرين في الوقت الحالي.
    العدد الثاني:
    هذا هو الأكثر إثارة للقلق حيث يتعين على المطورين تقديم مفتاح توقيع تطبيقاتهم إلى Google من أجل تصدير ملفات AAB كملف APK. بالتأكيد ، سيمنح هذا الإجراء Google الصلاحيات العليا للوصول إلى جوهر التطبيق.
    عند الحديث عن مفتاح توقيع التطبيق ، فإنه يعمل كقوة موثوقة لمطور معين ، مما يدل على إنشاء تطبيق معين. إذا كان لدى شخص آخر مفتاح التوقيع ، فيمكنه استخدامه لأمر التطبيق واكتساب الفوائد لأن بعض المطورين ليسوا حاذقين بما يكفي لإدارة تنسيق AAB حتى الآن.

    وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc
    google-playkhamsatmostaqltradent