recent
أخبار ساخنة

كل ما تريد معرفته عن Windows 10X الجديد

 كل ما تريد معرفته عن Windows 10X الجديد

كل ما تريد معرفته عن Windows 10X الجديد


كان Windows 10x إصدارًا جديدًا من Windows تم إنشاؤه من الألف إلى الياء لأجهزة الكمبيوتر الجديدة ، وكان من المفترض أن يبدأ الشحن على الأجهزة في عام 2021. لقد تم تصميمه على رأس إصدار حديث جديد من Windows يسمى "Windows Core OS". المكونات والميزات القديمة لصالح تجارب المستخدم المعاصرة والأمن المعزز.

لسوء الحظ ، أعلنت Microsoft أنه قد تم تأجيل التطوير على Windows 10x ولن يتم إطلاقه على أجهزة الكمبيوتر الجديدة هذا العام. في الواقع ، من غير المحتمل أن يتم إطلاق Windows 10x على الإطلاق الآن حيث تعمل Microsoft على تحديث تجربة مستخدم جديد كبير لسطح المكتب الذي يحمل الاسم الرمزي Sun Valley ومن المتوقع إطلاقه في نهاية هذا العام.

في كلتا الحالتين ، تظل هذه المقالة بمثابة نظرة إلى الوراء في بعض التجارب والتغييرات الجديدة التي ابتكرتها Microsoft مع Windows 10x.

 تجربة مستخدم جديدة

تجربة مستخدم جديدة

تميز Windows 10x بقشرة جديدة - واجهة المستخدم - تم إنشاؤها باستخدام التقنيات الحديثة. إنها تجربة مستخدم قابلة للتكيف يمكن ضبطها اعتمادًا على "وضع" جهازك. على سبيل المثال ، مع جهاز كمبيوتر قابل للطي ، قد يرغب المستخدم في استخدامه بعدة طرق مختلفة ؛ كجهاز كمبيوتر محمول أو جهاز لوحي أو في وضع الخيمة للأفلام. لهذا السبب ، يجب أن تتكيف واجهة المستخدم لتقديم أفضل تجربة بغض النظر عن طريقة استخدام جهازك.

هذا يعني أيضًا أن عناصر shell القديمة ، مثل لوحة التحكم ، ومستكشف الملفات ، ومربعات حوار الأخطاء والرموز قد اختفت في Windows 10x. نظرًا لأن Microsoft أعادت بناء الهيكل بالكامل ، فإنها لا تتضمن أيًا من الأشياء القديمة التي تجعل Windows 10 غير متسق للغاية عندما يتعلق الأمر بواجهة المستخدم. يجب أن يكون Windows Shell على Windows 10x أكثر اتساقًا.

 قائمة Start جديدة

قائمة Start جديدة

أعادت Microsoft تصميم تجربة قائمة ابدأ على Windows 10x مع التركيز على الإنتاجية. إنه يتميز بشريط بحث على مستوى النظام على طول الجزء العلوي يمكنه أيضًا البحث في الويب ، وشبكة من التطبيقات المثبتة أدناه بدلاً من المربعات الحية.

يحتوي أيضًا على منطقة "الأنشطة الحديثة" التي يتم تحديثها ديناميكيًا بالأشياء التي قد يرغب المستخدم في الانتقال إليها مباشرة ، مثل مستندات Office الحديثة ومواقع الويب التي تمت زيارتها. يمكن تخصيص قائمة التطبيقات ، مع قدرة المستخدمين على إعادة ترتيب التطبيقات التي تظهر في الصفوف القليلة الأولى.

 شريط مهام جديد

شريط مهام جديد

يحتوي Windows 10x أيضًا على شريط مهام قابل للتكيف جديد يتميز بتصميم مركزي. يظهر الزر "بدء" و "عرض المهام" في المنتصف ، مع ظهور التطبيقات قيد التشغيل والمثبتة بينهما. عند فتح أحد التطبيقات ، يتباعد زري Start و Task View بلطف ، مما يمنح شريط المهام مظهرًا أكثر مرونة.

هناك بعض الرسوم المتحركة الجديدة. تحتوي أزرار Start و Task View على الرسوم المتحركة الخاصة بها عند النقر فوقها ، وهناك ارتداد دقيق لأيقونات التطبيقات عند تصغير التطبيقات قيد التشغيل إلى شريط المهام. بالإضافة إلى التصميم الجديد ، يوجد أيضًا ما يصل إلى ثلاثة أحجام مختلفة لشريط المهام: صغير ومتوسط وكبير. يعد الحجم الكبير رائعًا للأجهزة اللوحية ، في حين أن الحجم المتوسط والصغير يحاكي الأحجام المعتادة المتوفرة حاليًا على نظام التشغيل Windows 10.

على الأجهزة اللوحية ، يمكن للمستخدمين الآن التمرير لأعلى في أي مكان على شريط المهام للوصول إلى قائمة ابدأ ، مما يسهل على مستخدمي اللمس الوصول إلى قائمة التطبيقات الخاصة بهم. لم تعد مضطرًا إلى الضغط على زر "ابدأ" المحدد للوصول إلى قائمة "ابدأ".

مركز عمل جديد

مركز عمل جديد

بالإضافة إلى تجربتي Start و Taskbar الجديدتين ، كان هناك أيضًا مركز عمل جديد لتكميلهما. يركز مركز العمل الجديد هذا بشكل أكبر على الإجراءات السريعة ، مع القدرة على القفز إلى إجراءات سريعة محددة لمزيد من التحكم دون مغادرة Action Center على الإطلاق.

إنه مصمم أيضًا بطريقة تحاكي مركز التحكم ، مع وضع الإشعارات فوقه في صندوق منفصل. يتضمن مركز العمل الجديد هذا أشياء مثل عناصر التحكم في مستوى الصوت وخيارات الطاقة ونسبة البطارية. هناك أيضًا واجهة مستخدم جديدة للتحكم في الموسيقى تظهر في Action Center عند تشغيل الموسيقى من تطبيق مدعوم.

تجربة إنشاء جديدة

تجربة إنشاء جديدة
نظرًا لأنه تم إعادة تصميم كل جزء من Windows 10x ، فقد تم تحديث تجربة التشغيل الجاهز أيضًا بمظهر وأسلوب عصريين. لا يزال يرشدك خلال عملية إعداد Windows ، وتحديد لغتك ، وتسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft ، والموافقة على الشروط والأحكام ، لكن Cortana لم يعد موجودًا طوال عملية الإعداد. إنها تجربة إعداد أكثر تقليدية ، تم تجميلها على 10x.

File Explorer جديد

File Explorer جديد
نظرًا لأن Windows 10x يحتوي على نواة حديثة ، لم تعد المكونات القديمة مثل مستكشف الملفات الكلاسيكي موجودة. هذا يعني أن Microsoft قد أنشأت مستكشف ملفات جديدًا خاصًا بـ Windows 10x ، وقد تم إنشاؤه حول OneDrive. Windows 10x هو نظام تشغيل على الويب أولاً ، ويتضمن ذلك كيفية تخزين وإدارة الملفات على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10x. بشكل افتراضي ، تتم مزامنة جميع ملفاتك مع حساب OneDrive الخاص بك في السحابة بينما تكون متاحة أيضًا محليًا على الجهاز.

تحديث ويندوز المحسن

تحديث ويندوز المحسن

تعمل Microsoft أيضًا على تحسين Windows Update بطريقة تجعله أسرع على Windows 10x. لن تستغرق تحديثات الميزات وقتًا طويلاً للتثبيت كما تفعل على نظام التشغيل Windows 10 حيث يتم الآن تثبيت تحديثات الميزات هذه في الخلفية دون الحاجة إلى إعادة التشغيل حتى يتم التحديث. لذلك ، تمامًا كما هو الحال في نظامي التشغيل Android و Chrome OS ، عندما يكون التحديث جاهزًا لإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ستتم إعادة تشغيله كالمعتاد ، ولن يستغرق 15 دقيقة لإنهاء التثبيت قبل إجراء النسخ الاحتياطي والتشغيل.

يجب أن ينتج عن هذا تحديثات تستغرق أقل من 90 ثانية لإعادة التشغيل. تشير الاختبارات الداخلية إلى أنه أسرع من ذلك. يعد هذا تحسنًا كبيرًا في كيفية قيام Windows 10 بالتحديثات اليوم ، والتي يمكن أن تستغرق ما بين 5 دقائق و 20 دقيقة لإعادة التشغيل ، اعتمادًا على الجهاز.

 آمن بشكل افتراضي

آمن بشكل افتراضي

على عكس Windows 10 ، تميز Windows 10x بشيء يسمى "فصل الحالة" وهو كيف يضع نظام التشغيل نفسه على محرك الأقراص. يقوم Windows 10 اليوم بتثبيت كل شيء في قسم واحد ، مما يعني أنه يمكن للمستخدم الوصول إلى ملفات النظام ، وكذلك التطبيقات والمهاجمين المحتملين. في Windows 10x ، ينتقل كل شيء إلى قسم القراءة فقط الخاص به. لذلك يتم قفل ملفات نظام التشغيل ، وكذلك ملفات التطبيقات ، وكذلك برامج التشغيل والسجل. الشيء الوحيد الذي يمكن للمستخدم والتطبيقات الوصول إليه هو قسم المستخدم.

هذا يعني أن البرامج الضارة أو الفيروسات لا يمكنها الدخول والتأثير على النظام ، لأن هذه البرامج قادرة فقط على العمل في قسم واحد ، وهذا يفترض أنها قادرة على الخروج من نظام حاويات التطبيقات الذي أنشأته Microsoft. تعمل جميع التطبيقات على Windows 10X في حاوية ، وتحتاج إلى أذونات صريحة للوصول إلى الأشياء الموجودة خارج تلك الحاوية. هذه هي الطريقة التي تعمل بها تطبيقات UWP بالفعل على نظام التشغيل Windows 10 ، وستقوم Microsoft بتوسيع ذلك ليشمل تطبيقات Win32 على Windows 10x عند وصول دعم تطبيقات Win32.

 موعد الصدور وهل سيتوفر قريباً؟

أعلنت Microsoft في وقت سابق من هذا العام أنه قد تم تأجيل Windows 10x إلى ما بعد عام 2021 ، وأنها بدلاً من ذلك تعطي الأولوية لتقديم أفضل ما في Windows 10x إلى الإصدار الكامل من Windows. هذا يعني أنه من المحتمل ألا يتم شحن Windows 10X أبدًا ، ولكن سيتم شحن الكثير من Windows 10x UX كجزء من مشروع Sun Valley بدلاً من ذلك.

 وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc



google-playkhamsatmostaqltradent