recent
أخبار ساخنة

شرح برنامج VirtualDVD

شرح برنامج VirtualDVD

شرح برنامج VirtualDVD


يوجد العديد من صيغ الملفات في الكمبيوتر و هذه الصيغ لا يمكن أستخدامها إلا ببرامج متخصصة لذلك إذا كنت تقوم بتحميل الالعاب كثيراً فستلاحظ ان الكثير منهم بصيغه Iso كما ان الكثير من المواقع يقومون برفع الملفات بصيغ كثيرة مشفرة لعدة أسباب منها تقليل الحجم ومنها الحفاظ عليها من الفيروسات وهذه فائدة كبيرة جداً ولكن رغم هذا فلن تستطيع فتح المجلد لا إذا قومت بحرق المجلد بأستخدام برنامج متخصص و رغم أنه يوجد الكثير من البرامج التى هي مخصصة لهذه الوظيفة ولكن سنقوم اليوم بشرح أحد أفضل هذه البرامج وهو VirtualDVD

تعريف برنامج VirtualDVD

يوفر برنامج VirtualDVD طريقة سهلة لتحويل صور ISO إلى برامج محاكاة وأنظمة تشغيل مخصصة. ومع ذلك ، فإنه لا يجعل نفسه واضحًا جدًا للمستخدمين الجدد وقد يجده البعض صعباً في البداية ولكن إذا كنت تعرف بالفعل ما تفعله ، فسيساعدك هذا البرنامج على حرق الملفات والقيام بذلك في لمح البصر.

يعمل برنامج VirtualDVD بسلاسة ويعمل بهدوء شديد على محرك الأقراص الثابتة لديك دون شغل مساحة كبيرة. إذا كنت تعرف ما تفعله وتحتاج فقط إلى الأداة المناسبة ، فهذه أداة رائعة للاختيار. ومع ذلك ، قد لا يكون هذا هو أفضل برنامج للمستخدمين الذين بدأوا جديداً في هذا المجال ولكن مع الوقت سوف تتعلمه سريعاً ويصبح أستخدامه سهل جداً.

مميزات برنامج VirtualDVD

  1. برنامج VirtualDVD مدعوم بتنسيقات صور CD / DVD / Blu-ray. يمكنه محاكاة ما يصل إلى 24 جهاز SCSI في الكل وإجراء تركيب الصور على مجلدات NTFS المحلية
  2.  يمكنك تخصيص محركات الأقراص الافتراضية: قم بتغيير حرف محرك الأقراص ومنطقة DVD. وهو يدعم CloneCD (* .ccd) و CDRWin (* .bin).
  3. كما يدعم ايضاً صيغ كثيرة جداً مثل Cue Sheets (* .cue) و CDImage (* .img) و ISO (* .iso) و BlindRead (* .bwt) و BlindWrite (* .b5t ؛ * .b6t)، Alcohol 120٪ Image (* .mds؛ *. mdf)، Disc Juggler (* .cdi)، Instant CD / DVD (* .pdi)، Compressed ISO (* .isz)، Nero (*. nrg) و CloneDVD (* .dvd) و CDSpace6 (* .LCD).
  4. كما يدعم بيانات الوسائط الموسعة (* .MDX) و Media Descriptor Sidecar (* .MDS).
  5. البرنامج تم تصميمه بأحترافيه لجميع المستخدمين لفتح واستخدام صور الاقراص المضغوطة وحرقها بصورة وهمية دون الحاجة إلي فكها وتضييع الكثير من الوقت.
  6. البرنامج مجانى و خفيف جداً علي النظام ولا يستهلك الكثير من موارده.
VirtualDVD يشبه برنامج DAEMON Tools Image وهو ايضاً متخصص في حرق الملفات لذلك إذا كنت استخدمته من قبل فسيكون أستخدام هذا البرنامج بالنسبة لك سهل جداً.

طريقة استخدام برنامج VirtualDVD

في حالة وجود ملف لديك مضغوط بصيغة Iso مثلاً كل ما عليك عمله بعد تسطيب البرنامج وبالمناسبة تسطيب البرنامج سهل جداً, تختار اللغه وبعدها تضغط Next وتتركه حتي ينتهي وسوف يقوم بالتطسيب تلقائياً علي جهاز ولن يأخذ الامر أكثر من دقيقة أو أثنين.
أول شئ ستلاحظ وجود ايقونه البرنامج في شريح المهام ستضغط عليها.
كما هو موضح بالصورة ستختار Virtual Devices ثم No Media
طريقة استخدام برنامج VirtualDVD

وبعدها سوف تختار Mount image او حرق صورة وهمية 

طريقة استخدام برنامج VirtualDVD

ستظهر لك قائمة بمحتويات جهازك وتقوم بعدها بأختيار الملف المضغوط ثم الضغط علي مربع Open بالاسفل وسيظهر لك أشعار بالاسفل أنه تم حرق الاسطوانة الوهمية بنجاح ثم ستدخل بعدها علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك وستجدها بمثل هذا الشكل كما هو موضح بالصورة.
طريقة استخدام برنامج VirtualDVD
البرنامج سهل جداً وليس به اي تعقيد ويوجد بعض الاعدادات التي يمكن أن تحتاجها ايضاً.
توجه مثل الخطوات الاخري الي شريط المهام بالاسفل واضغط كليك يمين علي البرنامج ثم أختيار Preferences او الاعدادات كما هو موضح بالصورة.
طريقة استخدام برنامج VirtualDVD

ستظهر لك هذه القائمة.

طريقة استخدام برنامج VirtualDVD

كما هو موضح بالارقام
  • اول شئ هو امكانية تشغيل البرنامج تلقائياً مع فتح الجهاز.
  • ورقم 2 هو عدد المجلدات الوهمية التى تريد انشائها.
  • ورقم 3 هي خيار اللغه وتستطيع تغيير لغه البرنامج منه في اي وقت تريده.

تحميل برنامج VirtualDVD

يمكنك التحميل البرنامج بشكل مجانى من هنا من الموقع الرسمي VirtualDVD Download.
تحميل موفق للجميع ونتمنى ان تكونوا قد استفدتم من هذه المقالة المميزة بأذن الله.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc

google-playkhamsatmostaqltradent