recent
أخبار ساخنة

شرح برنامج Sigma File Manager

 شرح برنامج Sigma File Manager 

شرح برنامج Sigma File Manager

تعريف برنامج Sigma File Manager

لربما  انك مملت من مدير الملفات الخاص بنظام التشغيل الخاص بك الذي تستخدمه منذ سنين والذي أعتدت عليه ورغم أن جيد ولكن يوجد الكثير من المميزات التى لا يوفرها لذلك نقدم لك  الحل السحري والذكي جداً وهو برنامج Sigma File Manager.
البرنامج هو تطبيق مدير ملفات حديث مجاني ومفتوح المصدر وسريع التطور (مستكشف / مكتشف) لأنظمة Windows و MacOS و Linux يتميز بالشكل الانيق و سهولة الاستخدام و المميزات العديدة فيه ويفضل الكثير استخدامه عن مدير الملفات الخاص بأنظمة التشغيل الحالية.

مميزات برنامج Sigma File Manager 

مميزات برنامج Sigma File Manager

البحث العالمي الذكي

البحث العالمي الذكي


يتيح لك نظام البحث في هذا التطبيق العثور على أي ملف / دليل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في بضع ثوانٍ فقط. على سبيل المثال ، للعثور على ملف يسمى "2019 - Document Name.txt" ، يمكنك كتابة شيء مثل "Document Name 2019" (مع أخطاء إملائية ، وحالة خاطئة ، وترتيب كلمات خاطئ ، وكلمات مفقودة ، ورموز مفقودة ، وامتداد ملف مفقود) و سيجده التطبيق سريعًا لك (يستغرق البحث عادةً حوالي ثانيتين لكل 100 جيجابايت من البيانات) وهذه سرعة مذهلة جداً.

نوافذ التبويب او التابات

تتيح لك علامات التبويب التنقل في الدلائل بشكل أسرع. يمكنك إنشاء مجموعات منفصلة من علامات التبويب لكل مساحة عمل ثم التبديل بينها بسرعة بنقرة واحدة أو باختصار: Alt + [0-9]. عند إعادة تشغيل التطبيق ، تتم استعادة علامات التبويب إلى الحالة السابقة.

مساحات العمل

مساحات العمل


يزيد إنتاجيتك بشكل كبير من خلال السماح لك بإنشاء مساحات العمل الخاصة بك والتبديل بينها بسرعة ، وهو أمر مفيد بشكل خاص عند العمل في مشاريع متعددة. لكل مساحة عمل مجموعتها الخاصة من علامات التبويب والإجراءات الخاصة بها. يمكن أن تؤدي الإجراءات عمليات مختلفة ، على سبيل المثال افتح موقعًا إلكترونيًا ، وقم بتشغيل برنامج نصي ، وافتح ملفًا في برنامج معين ، وما إلى ذلك. عند إعادة تشغيل التطبيق ، تتم استعادة مساحات العمل إلى حالتها السابقة.
مثال على الاستخدام: قم بإنشاء مجموعة مساحة عمل تسمى "Drawing" بالخصائص التالية:
- الإجراء 1: افتح موقع Artstation للإلهام
- الإجراء 2: افتح الفيديو التعليمي "youtube" للمراجع
- الإجراء 3: افتح ملف القالب في Photoshop للبدء بسرعة
- تعيين الدليل الافتراضي: "/ drawing / المراجع"
- ضبط علامات تبويب مساحة العمل: tab-1: "/ drawing / asset / Characters" وعلامة التبويب 2: "/ drawing / reference"
بعد ذلك ، عندما تحتاج إلى العودة بسرعة إلى مشروع "الرسم" ، ما عليك سوى التبديل إلى مساحة العمل هذه باختصار واحد وستكون جاهزًا.

إمكانية مشاركة الملفات اللاسلكية المتقدمة

إمكانية مشاركة الملفات اللاسلكية المتقدمة


تتيح لك هذه الميزة مشاركة دليل لاسلكيًا أو دفق أي ملف إلى أجهزتك المحلية (المتصلة بشبكتك) بنقرة واحدة دون تثبيت أي تطبيقات.

ملاحظة: تأكد من السماح للتطبيق بالوصول إلى الشبكة في جدار الحماية عندما يُطلب منك ذلك.

شريط العنوان

يتيح لك شريط العناوين التنقل بسرعة في الدلائل باستخدام لوحة المفاتيح. يقوم بإكمال أسماء الملفات تلقائيًا ويفتح الدلائل تلقائيًا أثناء الكتابة.

مرشح العنصر

يسمح لك عامل تصفية العناصر بتصفية العناصر بسرعة (ملاحظات / ملفات / أدلة) حتى لا تضطر إلى التمرير عبر مئات الملفات / الملاحظات التي تحاول العثور على العنصر الذي تحتاجه. وهو يدعم أنماط الكرة الأرضية المتقدمة وبادئات الخصائص (لتحديد الخصائص الدقيقة التي تريد تصفيتها).
أمثلة:

اكتب ".pdf" لعرض ملفات PDF فقط.
اكتب "GB" لعرض الملفات التي يتم قياس حجمها بالجيجابايت (مثل ملفات الفيديو الكبيرة).
اكتب "2018" لإظهار الملفات التي تم إنشاؤها / تعديلها في عام 2018.
اكتب "render * {001..003} *. png" لإظهار الملفات التي يبدأ اسمها بكلمة "عرض" ، وتحتوي على أرقام في النطاق 001 - 003 وتنتهي بالملحق ".png" (على سبيل المثال ، "عرض 001.png" ، "عرض 002.png"، "عرض 003.png").
سيتطابق المرشح مع جميع خصائص الملف (الاسم والعلامات والتواريخ وما إلى ذلك). يمكنك تحديد خاصية ملف معينة ببادئة (على سبيل المثال ، "الاسم: 2018" للبحث عن خاصية الاسم فقط واستبعاد خصائص الملف الأخرى).

ملاحظة: لا تستخدم حتى الآن خوارزمية تصحيح الأخطاء المطبعية للبحث العالمي. يمكن إضافته في التحديثات المستقبلية.

برنامج تنزيل الملفات المتقدم

برنامج تنزيل الملفات المتقدم


تتيح لك هذه الميزة دفق / تنزيل أي ملف من الإنترنت بمجرد سحبه (أو رابطه) إلى التطبيق.

وهو يدعم جميع أنواع الملفات تقريبًا. يمكنك حتى سحب سلسلة نصية "base64 image" وسيقوم التطبيق بتنزيلها كملف صورة.

يمكنه حتى تنزيل مقاطع الفيديو. يدعم كلاً من عناوين URL والروابط المباشرة:

للتنزيل من URL (حاليًا يتم دعم YouTube فقط): اسحب عنوان URL الخاص بالصفحة وأفلته في التطبيق. في المستقبل ، سيتم دعم هذه المواقع أيضًا.
للتنزيل من رابط مباشر (أي موقع ويب): اسحب رابط الفيديو المباشر وأفلته في التطبيق. رابط الفيديو المباشر هو رابط يشير مباشرة إلى الملف ، على سبيل المثال https://example.com/video.mp4. إذا فتحت ملفًا في علامة تبويب جديدة بالمستعرض وتم عرضه ، فسيكون رابطًا مباشرًا. ستحتوي مقاطع الفيديو المحمية أيضًا على بعض المعلمات بعد الامتداد ، لذا تأكد من تحديد الرابط بالكامل ، بما في ذلك المعلمات. ضع في اعتبارك أن هذه الروابط لا تبقى نشطة لفترة طويلة لأن المعلمات لها وقت انتهاء صلاحية.
يمكنك أيضًا تنزيل مجموعات بث الفيديو (على سبيل المثال https://example.com/video.ts؟sessionid=[ID]&wmsAuthSign=[TOKEN]) مع أو بدون رموز المصادقة / الطوابع الزمنية لعناوين URL

تحذير: استخدم هذه الميزة فقط لتنزيل الملفات الخاصة بك وغير المحمية بحقوق النشر.
من خلال تنزيل ملفات محمية بحقوق الطبع والنشر من خدمات معينة ، قد تكون قد انتهكت شروط الخدمة الخاصة بها. إذا قررت تجاهل هذا التحذير ، على الأقل لا تفرط في إساءة استخدام هذه الميزة ، أظهر الخدمات التي تستخدم بعض الحب وفكر في دعمها على الأقل عن طريق تعطيل مانع الإعلانات على موقع الويب الخاص بهم أو حتى التفكير في شراء اشتراكاتهم المميزة لدعم كليهما الخدمة ومنشئي المحتوى فيها. لماذا ا؟ حسنًا ، لأننا لا يجب أن نسيء استخدام الخدمات التي توفر لنا التعليم المجاني / الترفيه / المجتمعات / الحرية الإبداعية وأشياء أخرى رائعة.

السحب والإسقاط الذكي

لا تزال ميزة السحب والإفلات قيد التطوير المبكر ، ولكني قمت بالفعل بتنفيذ الوظائف التالية:

يمكنك تنزيل أي ملف (بما في ذلك مقاطع الفيديو) ، فقط عن طريق سحبها (أو رابطها) إلى التطبيق.

اسحب الملفات / الدلائل من النظام إلى التطبيق والعكس صحيح لنسخها / نقلها.

توفير سلوك سحب وإفلات مريح ومنطقي يكون منطقيًا في الواقع:

لنقل / تنزيل عنصر إلى الدليل الحالي ، ما عليك سوى سحبه إلى التطبيق وإفلاته في أي مكان على تراكب ملء الشاشة.
لنقل / تنزيل عنصر إلى دليل معين ، ما عليك سوى الضغط باستمرار على Ctrl للدخول إلى "الوضع الانتقائي" وإفلاته في أي دليل تريده.
إذا كنت تريد نسخ العنصر بدلاً من نقله ، فما عليك سوى الضغط على مفتاح Shift. دائمًا ما يكون هذا السلوك متسقًا ، على عكس بعض مديري الملفات الآخرين ، حيث يتم أحيانًا نسخ الملف ويتم نقله أحيانًا حتى لا تكون متأكدًا أبدًا مما سيحدث.
إذا قمت بإسقاط ملف في دليل يحتوي بالفعل على ملف بهذا الاسم ، فسيتيح لك التطبيق حل التعارض بنقرة واحدة: حفظه تلقائيًا باسم مختلف أو استبدال الملف الحالي ، على عكس بعض مديري الملفات الآخرين ، الذين لا يفعلون ذلك. لن يسمح لك بإعادة تسمية الملفات بسهولة.

الاختصارات

يمكن تنفيذ معظم الإجراءات داخل التطبيق باستخدام الاختصارات. حتى التطبيق نفسه يمكن فتحه / إغلاقه باستخدام اختصار عالمي (على مستوى النظام) قابل للتخصيص. تساعدك هذه الميزة على العمل بكفاءة أكبر وتجعل العملية أكثر متعة (على سبيل المثال ، يمكنك فتح التطبيق على الفور وإنشاء ملاحظة جديدة باختصار واحد فقط).

تخصيص لافتة الصفحة الرئيسية

تحتوي الصفحة الرئيسية للتطبيق على ميزة فريدة يمكن التعرف عليها - خلفية وسائط قابلة للتخصيص (لافتة). يمكنك تعيين صورة / مقطع فيديو مخصص أو اختيار واحدة من الصور المضمنة (التي يقدمها فنانوهم لي) وتخصيص التطبيق حسب رغبتك. إذا كنت تحب بعض الأعمال الفنية الافتراضية ، فتأكد من زيارة محفظة الفنانين وفكر في دعم أعمالهم. يمكنك العثور على روابط المصدر عن طريق تحريك الأعمال الفنية في مدير الخلفية (في قائمة الشعارات في الصفحة الرئيسية) وأيضًا في هذه الصفحة أدناه.

ملاحظات

يتيح لك محرر الملاحظات المتقدم في هذا التطبيق إنشاء ملاحظات مميزة وتخزينها في مكان واحد مناسب يسهل الوصول إليه بسرعة. فيما يلي بعض ميزاته:
- جميع ملاحظاتك متاحة دائمًا بنقرة واحدة / اختصار. يمكنك إنشاء ملاحظة جديدة على الفور باستخدام اختصار لوحة مفاتيح واحد فقط ، حتى دون فتح التطبيق أولاً.
- يوفر محرر الملاحظات جميع وظائف التنسيق الأساسية. كما أنه يدعم الصور والصيغ الرياضية (Katex) والقوائم ومربعات الاختيار وما إلى ذلك.
- يمكن حماية الملاحظات من التحرير ، ونقلها إلى مجموعة ، وتخصيص لون (أو علامة) والمزيد.

لوحة القيادة

في صفحة لوحة المعلومات ، يمكنك رؤية جميع العناصر المثبتة والمحمية والموسومة والمخطط الزمني ، مما يتيح لك العثور بسرعة على العناصر المفتوحة مسبقًا.

حماية الملفات

هل سبق لك أن أردت قفل ملف / دليل مهم حتى لا تتمكن أنت أو أي برنامج آخر من تعديله / إعادة تسميته / نقله / حذفه عن طريق الخطأ؟

تتيح لك هذه الميزة حماية أي ملف / دليل / ملاحظة من التعديل / إعادة التسمية / النقل / الحذف. هذه الميزة لها وضعان:

"الوضع البسيط" يحمي عناصر محددة فقط من داخل هذا التطبيق. ستظل قادرًا على تعديل / إعادة تسمية / نقل / حذف العناصر المحمية باستخدام أي برنامج آخر.

يستهدف "الوضع المتقدم" المستخدمين المتقدمين. إنه يحمي عناصر محددة عن طريق إزالة جميع أذوناتها ، ومنع أي تعديل أو حذف من قبل أي برنامج آخر ، بما في ذلك الجهاز ، حتى لو كان البرنامج لديه أذونات المسؤول. يمكن إزالة الحماية من داخل التطبيق أو عن طريق تشغيل أمر خاص في الجهاز يدويًا.

لوحة المعلومات

تعرض لوحة المعلومات معلومات مفيدة حول الملف / الدليل المحدد حاليًا:

خصائص مثل "الحجم" و "المسار" و "مسار الارتباط الرمزي" و "الأذونات" وما إلى ذلك والتي يمكن نسخها بسهولة باستخدام Ctrl + Lclick ؛

معاينة الملفات لملفات الوسائط: الصوت والفيديو والصور (بما في ذلك صور gif المتحركة و apng و webp والعديد من التنسيقات الأخرى) ؛

أرشيف

يسمح لك برنامج الأرشفة المدمج بضغط الملفات إلى أرشيفات واستخراج الأرشيفات الموجودة. يدعم معظم التنسيقات.

تحديثات تلقائية

يمكن للتطبيق البحث عن التحديثات تلقائيًا. إذا كان هناك إصدار جديد متاح ، فسيتيح لك تحديد ما إذا كنت تريد تنزيله وتثبيته ومتى تريد ذلك.

قابل للتخصيص ، جيد التفكير ، تصميم حديث

قابل للتخصيص ، جيد التفكير ، تصميم حديث


تبدو معظم مفاهيم التصميم الاحترافية مذهلة ولكنها غير قابلة للاستخدام تمامًا في التطبيقات الحقيقية.

يحتوي هذا التطبيق على الكثير من الميزات المتقدمة دون التضحية بالتصميم الحديث القابل للتخصيص والبسيط. حتى أصغر ميزات هذا التطبيق مدروسة جيدًا ، على سبيل المثال:

يمكن الوصول إلى الكثير من الميزات بنقرتين أو نقرتين فقط أو باستخدام الاختصارات.
يمكنك تغيير حجم الواجهة بأكملها بسرعة ، مما يجعل كل العناصر أصغر أو أكبر باستخدام اختصار واحد.
يكتشف التطبيق تغييرات الملف ، لذا فإن جميع المعلومات التي تراها محدثة دائمًا (على سبيل المثال ، قائمة محرك الأقراص ومعلومات محرك الأقراص ومعلومات الدليل مثل عدد العناصر وما إلى ذلك).
سيتم فتح التطبيق تلقائيًا عند توصيل محرك أقراص بجهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من الوصول إلى ملفاتك على الفور.
جميع الألوان متباينة بشكل صحيح بحيث لا تسبب ألمًا للعين أبدًا ولا تؤدي أبدًا إلى تأثير "حرق الشبكية".
يمكنك حماية أي ملف / دليل / ملاحظة من نقلها أو إعادة تسميتها أو حذفها.
تحفظ صفحات التطبيق خصائص الحالة الخاصة بها مثل موضع التمرير ، لذلك عندما تعود إليها ، لن تحتاج إلى تمرير الصفحة إلى ما كانت عليه من قبل.
الاتفاقيات مهمة. يتبع هذا التطبيق أفضل الاتفاقيات والمعايير وأكثرها منطقية:
جميع المسارات مقسمة بشرطة مائلة للأمام / لتجنب الالتباس ومشاكل الهروب من الأحرف. نظام التشغيل Windows هو النظام الرئيسي الوحيد الذي لا يتبع هذا الاصطلاح ، لذلك يقوم هذا التطبيق تلقائيًا بالكتابة فوق هذا السلوك غير القياسي واستبدال جميع الخطوط المائلة للخلف بشرطة مائلة للأمام لاتباع القواعد ؛
يتم وضع جميع أزرار الإجراءات بالترتيب المنطقي: الإجراءات التي تعيدك منطقيًا هي على اليسار (على سبيل المثال "رجوع" ، "إلغاء" ، "إيقاف") ، والإجراءات التي تأخذك إلى الأمام منطقيًا على اليمين (على سبيل المثال " موافق "،" متابعة "،" حفظ ") ؛
و اكثر...

المشاركة المجتمعية

يمكن لأي شخص الانضمام إلى هذا المجتمع والمشاركة في تطوير هذا التطبيق والتعلم في هذه العملية. يمثل هذا المشروع مثالاً على كيفية تعاون منشئي المحتوى المفتوح المصدر والمحتوى المفتوح (الفن) على جعل مثل هذه المشاريع ممكنة.
والعديد من الميزات قادمة
العديد من الميزات / التحسينات الرئيسية قيد التطوير بالفعل وستتم إضافتها في التحديثات القادمة. أخطط لمواصلة العمل على التطبيق ومواصلة تحديثه مرة كل بضعة أيام / أسابيع ، مع إضافة المزيد والمزيد من الميزات الرائعة مع كل تحديث.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc
google-playkhamsatmostaqltradent