recent
أخبار ساخنة

برنامج استعادة الملفات المحذوفة | EaseUS Data Recovery | مع الشرح

 شرح برنامج EaseUS Data Recovery

شرح برنامج EaseUS Data Recovery

تعريف برنامج EaseUS Data Recovery

قبل شرح برنامج EaseUS Data Recovery لابد أن نعرف ماهو هذا البرنامج وماهي وظيفته وهو بكل بساطة برنامج يعمل علي استراجع الملفات المحذوفة من الجهاز والتي قد فقدت الامل في عودتها وحتى أفضل تطبيقات استعادة البيانات يمكن أن تجعلك تشعر بخيبة أمل ، لأنها تقودك أحيانًا إلى الاعتقاد بإمكانية استرداد الملفات المفقودة أو المحذوفة التي اختفت بالفعل إلى الأبد. لكن بعض تطبيقات استعادة البيانات أفضل من غيرها ، و EaseUS Data Recovery Wizard هو أفضل ما سوف تقوم بتجربته ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن تقنية الهارد ديسك المتقدمة اليوم التى تجعل استعادة البيانات أكثر صعوبة مما كانت عليه مع أبسط تقنيات الماضي والتي كانت تعمل بكل سهولة، ولكن هذا البرنامج سريع وفعال ، وتستعيد الملفات التي لم نتمكن من استعادتها, إذا كنت تستخدم تطبيق EaseUS فيمكنك استعادة الملفات والمجلدات التي قد فقدتها إلى الأبد.

مميزات برنامج EaseUS Data Recovery

  1. سرعة وسهولة: أكمل عملية الاسترداد في 3 ضغطات فقط!, من السهل جدًا استعادة البيانات باستخدام برنامج EaseUS لاستعادة البيانات. يمكنك استعادة جميع الملفات المحذوفة بسهولة بالغة. لا حاجة لخبرة الاسترداد او الذهاب لأي شخص فني.
  2. أوضاع المسح المرنة: تتوفر أنواع مختلفة من أوضاع المسح. يقوم وضع المسح السريع بالبحث عن الملفات المحذوفة والمجلدات باستخدام الخوارزمية الأساسية للحصول على نتائج سريعة. يقوم وضع المسح العميق بفحص أجهزة التخزين حسب القطاع لضمان نتائج الاسترداد.
  3. معاينة قبل الشفاء: يمكنك معاينة جميع الملفات المتاحة للاسترداد. يمكنك تحديد ما تريد استرداده لتجنب الاسترداد غير الضروري.
  4. استرجع أنواع الملفات المختلفة: يمكنك استعادة أنواع مختلفة من ملفات البيانات سواء كانت المستندات والرسومات والصوت والفيديو والبريد الإلكتروني وأنواع أخرى من الملفات.
  5. استعادة الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ: يمكن لبرنامج EaseUS لاستعادة البيانات أيضًا استعادة الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ في بعض النقرات. استرداد سريع للبيانات بسبب الخسائر الناتجة عن الحذف العرضي أو في حالة حدوث أي هجوم للفيروسات.
  6. استرداد مهيأ/الفورمات: تنسيق القرص لا يمسح البيانات التي يحتوي عليها ، فقط تلك الموجودة في جداول العناوين. لا يزال بإمكانك استعادة البيانات التي فقدها بعد التهيئة على جهازك.
  7. استرجع البيانات من سلة المحذوفات الفارغة: يمكنك تصفية نتائج الفحص حسب نوع الملف واستعادة الملفات المؤرشفة بشكل انتقائي بعد إفراغ سلة المحذوفات.
  8. استرداد تعطل نظام التشغيل: استرداد الملفات من نظام تشغيل Windows الفاشل. يوفر EaseUS جهاز تمهيد WinPE حتى تتمكن من تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستعادة البيانات المفقودة.
  9. استعادة قسم RAW: يمكن لبرنامج EaseUS لاستعادة البيانات أيضًا استعادة قسم خام بسهولة شديدة. في حالة تحول محرك الأقراص الثابتة أو قسم من محرك الأقراص الثابتة إلى RAW فجأة ولا يمكنك الوصول إلى البيانات المخزنة ، قم بتنزيل برنامج EaseUS لاستعادة البيانات لاستعادة الوصول.
  10. استعادة القسم المفقود: حتى في حالة فقد قسم كامل أو تعذر تحديده بواسطة النظام ، يمكن استعادة بياناته بسهولة باستخدام برنامج EaseUS لاستعادة البيانات.
  11. استعادة هجوم الفيروسات: هجمات الفيروسات محبطة للغاية ويمكن أن تمنع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من العمل بشكل صحيح. يمكن لهذه الأداة استعادة بياناتك بأمان وبسرعة.
  12. تلف القرص الصلب: لا يمكنك الوصول إلى القرص الصلب في حالة تلفه. يتيح برنامج EaseUS لاستعادة البيانات للمستخدمين استرداد البيانات بسهولة بالغة.

الفرق بين النسخة المجانية والـ PRO والـ Wizard

النسخة المجانية هي أضعف نسخة ولا ينصح بأستخدامها لانها لا تستطيع ارجاع الا 2 جيجا فقط ولكن يمكنك استخدامها اذا كنت حذفت ملف صغير بالخطأ أو ان حجم الملفات التي تود ارجاعها صغير فلا يوجد مشكلة في استخدامه ولكن يجب العلم انها لن تكون قادرة علي دعم العديد من انواع الملفات علي عكس النسخة المدفوعة.
بالنسبة لنسخة الـ PRO هي نسخة كاملة حيث تمكنك من استخراج اكبر قدر من الملفات كما انها تدعم جميع انواع الملفات كما انها يوجد بها ميزة رائعة جداً وهي دعم للمساعدة الفنية عن طريق فريق عمل البرنامج.
اما بالنسبة لنسخة Data Recovery Wizard for Mac With Bootable Media فهي تشبه نسخة الـ PRO السابقة والتي شرحناها ولكن الفرق هو ان هذه النسخة الميزة التي فيها انها تتوفر علي Bootable Media وهذه الميزة الرائعة تمكنك من استراجع الملفات من جهازك في حين وجود مشكلة لديك به ولا يستطيع الاقلاع او انه يوجد به بعض المشاكل عند التشغيل.

البرنامج يعمل بكفاءة عالية علي نسخة الويندوز وايضاً الماك بنفس الكفاءة ولكن يجب عليك اولاً التأكد من انك يتوفر لديك هذه الاعدادات.
بالنسبة لنظام التشغيل : Windows 10/8.1/8/7/Vista/XP Windows Server 2016 Windows Server 2012 Windows Server 2008 Windows Server 2003
اما بالنسبة لاعدادات القرص الصلب او الهارد ديسك فيجب ان تكون : FAT(FAT12,FAT16,FAT32 ) exFAT NTFS NTFS 5ext2/ext3HFS+ReFS
وبالنسبة للمعالج او البروسيسور فيجب ان لا يقل النظام عن x86 والرامات لا تقل عن 128ميجا وهذه المتطلبات بالطبع بسيطة جداً وسهلة.

طريقة عمل برنامج EaseUS Data Recovery

البرنامج كما شرحنا فهو سهل جداً وليس معقد كما ان واجهته سهلة كل ما عليك هو تحديد البارتيشن الذي تود عمل استرجاع للملفات المحذوفة به ثم الضغط علي scan. وسيظهرلك بعد ذلك الملفات ويمكن معاينتها و تحديد الملفات التى ترغب بأستعادتها.
طريقة عمل برنامج EaseUS Data Recovery

تحميل برنامج EaseUS Data Recovery

يمكن تحميل البرنامج نسخة الويندوز من الموقع الرسمي من هنا اما إذا كنت تمتلك نظام تشغيل ماك فيمكنك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي ايضاً من هنا.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc
google-playkhamsatmostaqltradent