recent
أخبار ساخنة

فيسبوك يجري تغييرات في سياسته بعد حظر ترامب

 فيسبوك يجري تغييرات في سياسته بعد حظر ترامب, قالت الشبكة الاجتماعية إن الرئيس السابق سيبقى معلقا من منصتها حتى عام 2023 على الأقل.

فيسبوك يجري تغييرات في سياسته بعد حظر ترامب

قام موقع Facebook بسحب مكبر الصوت الرقمي الخاص بالرئيس السابق دونالد ترامب عندما أوقفته الشبكة الاجتماعية في أعقاب أعمال الشغب القاتلة في مبنى الكابيتول الأمريكي في يناير. وقالت الشركة يوم الجمعة إن السياسي قد يستعيدها.

قال عملاق الشبكة الاجتماعية إن ترامب سيظل معلقًا حتى يناير 2023 على الأقل ، بعد عامين من طرده الشركة من منصتها. اتخذت الشركة القرار بناءً على توصيات من مجلس إشراف مستقل مكلف بمراجعة بعض قرارات الإشراف على المحتوى الأكثر صرامة.

أيد مجلس الإدارة قرار Facebook بتعليق ترامب بسبب المخاطر التي تشكلها تعليقاته. لكنها وجهت اللوم إلى الشركة بسبب إغلاقها لترامب إلى أجل غير مسمى ، وهي عقوبة لم يخبرها فيسبوك المستخدمين بوجودها في السجلات.

لم يكن فيسبوك وحده الذي طرد ترامب من منصته خوفًا من أن تصريحاته قد تحرض على العنف. تويتر وسناب شات حظرا ترامب بشكل دائم. قال موقع YouTube المملوك لشركة Google إن الرئيس السابق سيظل معلقًا حتى تقل مخاطر العنف في العالم الحقيقي.

عادةً ما ابتعدت الشبكات الاجتماعية عن هدم الخطاب السياسي لأنها تعتبر تعليقات السياسيين ذات أهمية إخبارية. لكن المنصات لديها أيضًا قواعد ضد التحريض على خطاب الكراهية والمضايقة والمحتويات المسيئة الأخرى. وضعت تصريحات ترامب المثيرة للجدل تلك القواعد على المحك ، مما أدى إلى تغييرات في كيفية تعامل هذه الشركات مع الخطاب الذي غالبًا ما يُترك دون تغيير.

خاطب Facebook كلاً من ترامب على وجه التحديد والخطاب السياسي على نطاق واسع يوم الجمعة. إليك ما تحتاج إلى معرفته:

كيف قرر فيسبوك التعامل مع تعليق ترامب؟

قال فيسبوك إن ترامب سيبقى معلقا من منصته لمدة عامين على الأقل. علقت الشبكة الاجتماعية ترامب في 7 يناير 2021 ، وهذا يعني أنه قد يعود إلى المنصة في يناير 2023 ، قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

ومع ذلك ، فإن عودة الرئيس السابق إلى Facebook ليست مضمونة. عندما ينتهي العامان ، سيتشاور Facebook مع خبراء في السلامة العامة ويفحص عوامل مثل "حالات العنف والقيود المفروضة على التجمع السلمي وغيرها من علامات الاضطرابات المدنية" قبل أن يقرر ما إذا كان سيتم السماح لترامب بالعودة إلى Facebook و Instagram ، وصورته. -مشاركة الموقع. لدى ترامب 35 مليون متابع على Facebook و 24 مليون متابع على Instagram.

"عندما يتم رفع التعليق في النهاية ، ستكون هناك مجموعة صارمة من العقوبات المتصاعدة بسرعة والتي سيتم تفعيلها إذا ارتكب السيد ترامب المزيد من الانتهاكات في المستقبل ، بما في ذلك الإزالة الدائمة لصفحاته وحساباته" ، قال نائب رئيس Facebook لـ الشؤون العالمية قال نيك كليج في بيان. لم تذكر الشركة ماهية هذه العقوبات.

ماذا كان رد فعل ترامب على قرار فيسبوك؟

وتراجع ترامب عن المزاعم القائلة بأن تصريحاته في يناير كانون الثاني تهدف إلى التحريض على العنف. قبل أعمال الشغب في الكابيتول هيل ، قال ترامب لمؤيديه إنهم بحاجة إلى "القتال مثل الجحيم" وقال "نحن ذاهبون إلى مبنى الكابيتول". أزال Facebook منشورين من ترامب كررا مزاعم لا أساس لها من الصحة بأن نتائج انتخابات 2020 كانت مزورة ، لكنه طلب أيضًا من مؤيديه العودة إلى ديارهم.

وقال ترامب في بيان يوم الجمعة إن قرار فيسبوك "إهانة" لمن صوتوا له في الانتخابات الرئاسية لعام 2020. وكتب ترامب: "لا ينبغي السماح لهم بالإفلات من هذه الرقابة والإسكات ، وفي النهاية سننتصر. بلدنا لا يمكنه تحمل هذه الإساءات بعد الآن!".

ما الإجراءات الأخرى التي اتخذها Facebook والتي قد تؤثر على الشخصيات العامة؟


أوضح Facebook كيف يمكنه معاقبة الشخصيات العامة في أوقات الاضطرابات المدنية والعنف. يمكن منع الشخصيات العامة التي تنتهك قواعد Facebook من النشر على الشبكة الاجتماعية في أي مكان من شهر إلى عامين.

كيف تعامل فيسبوك مع الخطاب السياسي قبل تعليق ترامب؟


لطالما اتبعت فيسبوك نهجًا يتسم بعدم التدخل في الحديث السياسي ، مما أثار انتقادات بأنه لا يفعل ما يكفي لمكافحة المعلومات المضللة وخطاب الكراهية والمضايقات من الشخصيات البارزة. تعفي الشبكة الاجتماعية السياسيين ، على سبيل المثال ، من التحقق من الحقائق لأنها تقول إن الخطاب السياسي يخضع بالفعل للتدقيق الشديد.

في عام 2019 ، قال كليج إن فيسبوك "سيتعامل مع خطاب السياسيين كمحتوى إخباري يجب ، كقاعدة عامة ، رؤيته وسماعه".

تتمتع الشركة أيضًا بإعفاء يستحق النشر منذ عام 2016 ، مما يعني أن Facebook سيترك أحيانًا محتوى ينتهك قواعده إذا كانت المصلحة العامة تفوق مخاطر الضرر.

هل تم تطبيق الإعفاء الجدير بالنشر على مشاركات ترامب؟


قالت فيسبوك إنها طبقت الإعفاء الجدير بالنشر على إحدى منشورات ترامب. في عام 2019 ، نشر ترامب مقطع فيديو للرالي في نيو هامبشاير قال فيه عن شخص في الحشد: "هذا الرجل يعاني من مشكلة خطيرة في الوزن. اذهب إلى المنزل. ابدأ في ممارسة الرياضة." قال فيسبوك إن هذه التصريحات تنتهك قواعده ضد التنمر والمضايقات ، لكن الشركة تركت الفيديو لأنها حددت أن الضرر كان منخفض الخطورة وكان هناك اهتمام عام كبير لأن ترامب كان يترشح لإعادة انتخابه.

ما هي التغييرات الأخرى التي يجريها Facebook في كيفية تعامله مع الخطاب السياسي؟


قال Facebook إنه لن يفترض بعد الآن أن أي محتوى يستحق النشر ، بما في ذلك المنشورات من السياسيين.

قال كليج: "سنقوم ببساطة بتطبيق اختبار موازنة النشرة الإخبارية بنفس الطريقة على كل المحتوى ، وقياس ما إذا كانت قيمة المصلحة العامة للمحتوى تفوق مخاطر الضرر المحتملة من خلال تركه".

قالت الشركة إنها ستقدم مزيدًا من المعلومات في مركز الشفافية عبر الإنترنت حول كيفية تطبيق هذا الإعفاء من الجدارة الإخبارية. قال Facebook إنه يحاول أيضًا أن يكون أكثر انفتاحًا بشأن كيفية إدارة المحتوى.

قدمت الشركة مزيدًا من التفاصيل ، على سبيل المثال ، حول كيفية تطبيق "الإضرابات" على حساب المستخدم على Facebook و Instagram بسبب انتهاك قواعده. وقال فيسبوك: "سواء طبقنا مخالفة يعتمد على خطورة المحتوى والسياق الذي تمت مشاركته فيه ووقت نشره". في الحالات القصوى - مواد استغلال الأطفال ، على سبيل المثال - يمكن سحب حساب المستخدم بعد حادثة واحدة.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc
google-playkhamsatmostaqltradent