recent
أخبار ساخنة

لماذا يكره الكثير من الناس شركة Apple؟

 لماذا يكره الكثير من الناس شركة Apple؟

أنا أعلم سبب وجودك هنا ، أنت تعرف سبب وجودك هنا ، لذلك دعنا نبدأ في ذلك. شركة أبل هي شركة مثيرة للانقسام للغاية. لديها الملايين من المعجبين ولكن أيضا الملايين من الكارهين. تحت كل مقالة أو مقطع فيديو أو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يتعلق بشركة Apple ، هناك دائمًا تعليقات من كلا المجموعتين ، وغالبًا ما يتم خوض نفس المعارك بين الأصدقاء في الحياة الواقعية أيضًا. لكن لنبدأ ببعض الأساسيات ..
لماذا يكره الكثير من الناس شركة Apple؟

هل Apple حقاً ماركة مكروهه؟

في ورقة بحثية حديثة بعنوان "كره العلامة التجارية للمستهلك، تم استجواب حوالي 500 شخص حول مشاعرهم تجاه العلامات التجارية وعاداتهم عندما يتعلق الأمر بكراهية العلامة التجارية. إليك ما توصلت إليه الدراسة:

ذكر المستجيبون أكثر من 150 اسمًا تجاريًا مختلفًا كعلامات تجارية مكروهة. حوالي 50٪ من يكرهون العلامات التجارية جاءوا من 30 علامة تجارية مدرجة في قائمة العلامات التجارية العالمية الأكثر قيمة للعام الذي أجريت فيه هذه الدراسة (العلامة التجارية الأكثر كرهًا ، بنسبة 12٪ ، كانت Apple ، و 9٪ ، Walmart). يشير هذا إلى ظاهرة "الخطر المزدوج السلبي": تولد العلامات التجارية الأكثر قيمة كراهية للعلامة التجارية أكثر من نظيراتها الأقل قيمة.

كونك أمام Walmart ، وهي شركة مشهورة بدفع أجور منخفضة جدًا ، يتعين على موظفيها استخدام قسائم الطعام ، يتحدث كثيرًا عن مقدار الكراهية التي تجمعها Apple.

لماذا آبل هدفا للكراهية؟

لأن الناس يميلون إلى كره من هم في القمة

لنتحدث قليلا عن "الخطر المزدوج السلبي". تمت صياغة المصطلح ليعكس حقيقة أن العلامات التجارية الأكثر قيمة تحصل على أكبر قدر من الكراهية. من حسابات Twitter المخصصة المضادة للعلامة التجارية وصفحات Facebook إلى مواقع الويب الكاملة التي تهدف إلى تراكم ازدراء الناس لعلامة تجارية ، فإن الشركات الشعبية هي نقطة جذب للكراهية. قد يكون السبب في ذلك هو أنهم مرتبطون بجشع الشركة أو التكتيكات المشكوك فيها أو أي شيء آخر. طالما أن الكيان موجود في الجزء العلوي من الرسم البياني الإيجابي ، فإن الكثير من الناس لن يعجبهم حتى لو كان فقط لأنه موجود هناك. هذا ليس شيئًا فريدًا بالنسبة للعلامات التجارية أيضًا. نراه مع الفرق التي تهيمن على رياضة معينة ، أو الرياضيين الذين يفوزون بميداليات ذهبية لعدة سنوات متتالية.

كانت Apple على رأس العديد من المخططات - ولفترة طويلة الآن - مما ساعدها على تجميع ليس فقط قاعدة معجبين مخلصين (المزيد حول ذلك لاحقًا) ولكن أيضًا العديد من الكارهين المتحمسين. يمكنهم العثور على الكثير من الأسباب لمشاعرهم ، لذلك دعونا نستمر في القائمة.

لأن Apple هي الفريق الآخر

يرتبط الناس بشكل غريب بالمنتجات التي يستخدمونها على الرغم من أن الشركات الكبيرة التي توفر لهم نادراً ما ترد بالمثل بأي طريقة ذات معنى. هذا صحيح بشكل مضاعف عندما يتعلق الأمر بالتكنولوجيا وأكثر من ذلك عندما نحصر الأشياء في الهواتف الذكية. أصبحت الهواتف الذكية جزءًا أساسيًا من حياتنا لدرجة أنه إذا قام شخص ما بإهانة الجهاز الذي نختاره ، فإننا نعتبر ذلك إهانة لنا شخصيًا.

عندما يتعلق الأمر بالهواتف ، هناك فريقان متميزان للغاية: Apple (أو iOS) و Android. وبينما ينقسم فريق Android إلى فرق فرعية مثل Samsung و OnePlus و Xiaomi وما إلى ذلك ، عندما تكون Apple في الأفق ، فإنهم يوحدون القوى ضد العدو المشترك. مسلحين بالحقائق أو التحيزات أو الإهانات البسيطة ، يغوصون في المعركة. أحيانًا يكون الشعار الخاطئ على هاتفك الذكي هو كل ما تحتاجه للانخراط في جدال حول التقنية الأفضل.

لأن Apple هي مثال للاستهلاك

لأن Apple هي مثال للاستهلاك

اعتمادًا على سعر سهمها ، غالبًا ما تكون Apple هي العلامة التجارية الأكثر قيمة في العالم ، مما يعني في الأساس أنها تربح في الرأسمالية. وهي تقوم بذلك ليس فقط من خلال بيع ملايين المنتجات ولكن أيضًا من خلال إطعام الناس فلسفة أن منتجاتها تجعلنا بشرًا أفضل. ربما سمعت أشياء مثل "امنح الأشخاص أدوات رائعة وسيقومون بأشياء رائعة" أثناء عروضهم التقديمية. وعلى الرغم من أن هذا البيان ليس كذبة ، يمكننا أن نتفق على أن مستخدم Apple العادي لا يقوم بأشياء رائعة باستخدام iPhone أو MacBook الخاص به. ولكن باستخدام كل أداة تسويقية متاحة ونشر صيغ التفضيل بسخاء عبر موقعها الإلكتروني وإعلاناتها التجارية ، نجحت Apple في استحضار هالة غامضة تقريبًا حول منتجاتها لجعلها تبدو أكثر جاذبية.

ومع ذلك ، فإن أولئك الذين لا تغريهم تلك الهالة يجدونها مروعة أكثر من كونها جذابة وبالنسبة لهم ، كل ما هو خطأ في العالم الحديث وهوسنا بالسلع المادية. إن إنفاق مئات أو حتى آلاف الدولارات على شيء يحتوي على بدائل أرخص بكثير أمر غير مقبول بالنسبة لهم وخاطئ تمامًا. لا ينبغي وضع علامة تجارية على قاعدة التمثال لأنهم جميعًا مجرد أجزاء من الشركات التي تبحث عن الربح.

بالحديث عن وضع قاعدة التمثال ...

بسبب محبي آبل

بسبب محبي آبل

لقد مررنا جميعًا بتلك التجربة حيث نحب شيئًا ما ولكننا نجد قاعدته الجماهيرية مزعجة للغاية لدرجة أننا نفضل الابتعاد عنه بدلاً من المخاطرة بالارتباط به. وبالنسبة لبعض الأشخاص ، هذا صحيح بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بمعجبي Apple. غالبًا ما يصل تفانيهم للعلامة التجارية إلى مستويات تشبه العبادة والطريقة التي يمتدحون بها كل منتج تصدره الشركة بغض النظر عن صفاته الموضوعية أو عيوبه يمكن أن تكون مثيرة للاشمئزاز.

حتى لو كانت مشاعرك تجاه Apple محايدة إلى حد ما ، فإن مواجهة أحد مشجعي Apple الذين يحاولون إقناعك بمدى روعة منتجاتها ، كما لو كانوا يتلقون اقتطاعًا من الأرباح ، يمكن أن يجعلك تكره العلامة التجارية.

لأنهم ليسوا جزءًا من قاعدة مستخدمي Apple المستهدفين

غالبًا ما يتم انتقاد شركة Apple لتقييدها بشكل مصطنع ما يمكن للمستخدمين فعله بأجهزتهم. من عدم القدرة على وضع اختصارات للتطبيقات في أي مكان يريدون فيه عدم وجود ميزة "الإرسال عبر البلوتوث" ، هناك الكثير من الأشياء التي يمكن تنفيذها بسهولة ولكن Apple ترفض القيام بذلك. غالبًا ما يثير هذا غضب المستخدمين الأكثر تقدمًا لأنهم يشعرون أن Apple تعاملهم كما لو أنهم لا يعرفون ما يفعلونه. وهذا ليس بعيدًا عن الحقيقة. تغطي قاعدة مستخدمي Apple جميع الفئات السكانية التي يمكن تخيلها ، ومعظم مستخدميها ليسوا بعيدين عن التقدم فحسب ، وليس لديهم طموحات ليصبحوا كذلك. إنهم يريدون جهازًا بسيطًا وسهل الاستخدام ويقوم بالأشياء القليلة التي يريدونها منه بشكل جيد بما فيه الكفاية.

إذا كنت شخصًا يقود سيارته في كثير من الأحيان على الطرق الوعرة ، فلن تشعر بالجنون لأن تويوتا كورولا الجديدة ليست 4 × 4 ، فلماذا تغضب من شركة Apple لتقديمها شيئًا من الواضح أنه لا يلبي احتياجاتك كمستخدم للهواتف الذكية؟

بسبب ممارسات أبل المشكوك فيها

هناك قناة ضخمة لكراهية Apple تتمثل في بعض ممارساتها التجارية التي لا يبدو أنها تتطابق مع خطاب الشركة حول أنها تفعل كل شيء مع مراعاة مصلحة المستخدم. شواحن بطيئة في الصناديق لحثك على إنفاق المزيد على الشاحن الأسرع الذي يتم بيعه بشكل منفصل ؛ تخزين أساسي منخفض على أجهزة iPhone ، لذا ستختار الإصدار الأكثر تكلفة ؛ إن اختناق وحدة المعالجة المركزية (CPU) بسبب البطارية المتدهورة ، مما يجعلك تفكر في هاتف جديد في وقت أقرب ، وتكافح حق ورش الإصلاح المستقلة لإصلاح أجهزة Apple المعطلة ليست سوى عدد قليل من الأشياء التي لا تكون في صالح المستخدمين بشكل موضوعي ومع ذلك فهي جزء من كتيب الشركة.

هذه كلها أسباب مشروعة لكراهية Apple وقد دفعت عددًا من المستخدمين بعيدًا عن نظامها البيئي على مر السنين. كما لاحظت على الأرجح ، تهدف جميعها إلى تضخيم أرباح الشركة أو ما يراه الناس عادةً على أنه جشع. الحقيقة هي أنه بغض النظر عن مدى نبيلة نوايا شركة Apple ، فإنها لا تزال شركة مطروحة للتداول العام ويتعين على مديريها التنفيذيين في كل ربع سنة تقديم الأخبار السارة إلى المستثمرين وإلا سيكونون في ورطة.

الآن بعد أن ذكرنا المال ...

لأن منتجات Apple ليست بأسعار معقولة

لأن منتجات Apple ليست بأسعار معقولة

من المحتمل أن تكون هذه هي أعلى ساعة Apple Watch محددة ولكنها لا تزال هي نفسها التي تبلغ 400 دولار


منتجات Apple غالية الثمن وهذا حسب التصميم. لن تسمع أبدًا كلمة رخيص أثناء عرض تقديمي لشركة Apple ، فهناك فقط كلمة "أقل تكلفة". تقدم العلامة التجارية منتجات عالية الجودة وتريد أن يعرف الناس ذلك من السعر إن لم يكن أي شيء آخر. بالطبع ، ليس كل شخص قادرًا أو مستعدًا لدفع هذه الأسعار. بطبيعة الحال ، يؤدي ذلك إلى الكراهية لأن الشركة وضعت حاجزًا يمنع بعض الأشخاص من الدخول إلى "حديقتها المسورة". مبالغ فيها هو مصطلح يستخدم غالبًا لوصف منتجات Apple. هل يمكن أن تكلف أقل؟ المحتمل. تعمل Apple مع بعض من أعلى هوامش الربح في الأعمال التجارية. في الوقت نفسه ، تعد ثالث أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية وطالما أن أرقام مبيعاتها تظهر أن أكثر من عدد كافٍ من الأشخاص موافقون على استراتيجية التسعير الحالية.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc
google-playkhamsatmostaqltradent