recent
أخبار ساخنة

رسميا أهم ما جاء فى مؤتمر ميكروسوفت للإعلان عن ويندوز 11

 رسميا أهم ما جاء فى مؤتمر ميكروسوفت للإعلان عن ويندوز 11

بعد فترة طويلة من الترقب والإنتظار لويندوز 11 الجديد الذى اثار الجدل منذ الإعلان عنه أو تسريبه منذ اسبوع من موقع بايدو الصينى.

رسميا أهم ما جاء فى مؤتمر ميكروسوفت للإعلان عن ويندوز 11

مؤتمر ميكروسوفت للإعلان عن ويندوز 11

وبعد ظهور الكثير من التأكيدات على أن النسخة المسربة هى بالفعل نسخة من ويندوز 11 جديد الذى تنوى ميكروسوفت إطلاقه.

اليوم فقط أكدت ميكروسوفت على الإصدار الجديد لويندوز 11 بشكل رسمى وتوضيح المزايا والتقنيات الجديدة المضافة حديثًا.

يهدف الإصدار الجديد من ويندوز إلى تبسيط واجهة المستخدم مع العديد من التحسينات المساعدة على تعدد المهام بالإضافة إلى متجر ميكروسوفت الجديد للتطبيقات.

بالإضافة إلى التغير الواضح فى الشكل الاساسى للويندوز الذى تعودنا عليه طوال السنوات الماضية.

وذلك واضح بداية من قائمة ستارت التى تاتى فى منتصف الشاشة مجاورة لشريط المهام بالغضافة إلى الخلفيات الجديدة ولوحو الويندوز.




مميزات نظام تشغيل ويندوز 11 الرسمى

من خلال ما جاء فى المؤتمر نستطيع ان نضع أهم المميزات الرئيسية فى الويندوز وهى كتالى :

  1. واجهة المستخدم : يأتى ويندوز 11 بواجهة مستخدم مميزة وهى فى الاصل كان مخطط له فى واجهة Windows 10x والتى كانت موجهة للأجهزة التى تعمل باللمس أو الشاشات المزدوجة والتى تكون بالفعل اسهل فى الاستخدام لدى الكثيرين.
  2. قائمة إبدأ : تأنى قائمة إبدأ فى ويندوز 11 من المميزات الفريدة والمختلفة تمام عن الغصدارات السابقة للويندوز سواء فى المكان أو حتى شكل القائمة الذى كان يعتمد على Live Tiles وأصبح فى ويندوز إليفن شبيه باللانشر الخاص بالاندرويد وال الكروم أو إس.مع واجهة بحث منفصلة.
  3. المظهر المركزى : يأتى الشكل المركزى الخاص بشكل الزوايا المستديرة التي رأيناها في كل من أندرويد و iOS.  ويظهر بشكل واضح  تأثير المظهر إلى حد كبير بنظام التشغيل macOS و Chrome OS.
  4. أوضاع الويندوز الداكنة والفاتحة : كما جاء فى المؤتمر .. سيحظى ويندوز 11 بأوضاعا كثيرة مختلفة منها الداكنة والفاتحة والتى ستكون مغايرة تماما مع كل إصدارات ويندوز السابقة.
  5. التخطيطات السريعة للتطبيقات : وهذه الخاصية تساعدك على عرض التطبيقات بسرعة في مختلف الاوضاع أثناء إستخدامك ويندوز 11 مع تذكر مكان تخزين تطبيقاتك، وذلك بفضل ما يسمى تخطيطات Snap Group. والتى تساعدك على التاكد من أن التطبيقات تفتح عبرا الشاشة الصحيحة.
مميزات نظام تشغيل ويندوز 11 الرسمى


أداء ويندوز 11 الرسمى

الاداء من أهم أهداف إطلاق ويندوز 11 كما صرح بانوس باناي فى المؤتمر وهذا ما جعل ميكروسوفت تدمج برنامج ميكروسوفت تايمز بشكل افتراضى مع ويندوز 11 وهذا لجميع المستخدمين سواء المستهلك العادى او التجارى.

حيث يسمح ميكروسفت تايمز للمستخدمين بالتواصل بكل سهولة سواء الأصدقاء أو العائلة أو حتى محادثات العمل. ويعتبر هذا من اقوى التغيرات فى الويندوز حيث كانت ميكروسفت تعتمد على سكايب فى الإصدارات السابقة كما فى ويندوز 10.

ميكروسفت تايمز


كما يحظى ويندوز 11 بإهتمام كبير بالادوات المصغرة والتى تساعدك على الوصول سريعًا لك ما تريده وذلك عن طريق الجانب الأيسر من الشاشة الذى تستطيع سحبه ورؤية كل ما تحتاج إليه .. وبالطبع يتم تشغيلها بواسطة الذكاء الإصطناعى.

مظهر الادوات المصغرة واستخدامها فى ويندوز 11 افضل بكثير عن التجربة السابقة فى ويندوز 10 حيث يمكنك الان جعلها فى وضع ملأ الشاشة وتخصيصها ومشاهدة جميع الاخبار والاحداث التى تريدها.

كما تعمل الشركة على تعزيز استخدام الويندوز على الاجهزة اللوحية والتى تعمل باللمس عن طريق دعم الإيماءات والإنتقال إلى وضع اللمس واستخدام الويندوز بأداء رائع ومثالى.

كما يتم إجراء تحسينات عديدة لاستخدام القلم والكتابة بالحبر واضافة العديد من الملاحظات اللمسية وهذا ما سيجعلنا نرى الكثير من المنتجات الجديدة الداعمة للكتابة والرسم على ويندوز 11.

مؤتمر ويندوز 11


ويندوز 11 وتعزيز استخدام إكس بوكس

من المعروف أن إكس بوكس هى أحد منصات ميكروسوفت المخصصة للالعاب وهذا بالطبع كان له حضور كبير فى المؤتمر حيث جاء ويندوز 11 بالعديد من المميزات الجديدة الداعمة لتشغيل الالعاب وتشغيل إكس بوكس وإليك أهم ما جاء فى المؤتمر بخصوص هذا :

  1. إضافة ميزة Auto HDR إلى ويندوز 11 : وهذ الميزة بالطبع متوفرة فى الاكس بوكس والان ستكون موجودة فى ويندوز 11 وهذه الميزة تساعدك على الوصول إلى أفضل أداء ديناميكى مع الالعاب التى تستخدم ديركت إكس 11 أو 12 مع أهمية وجود شاشة متوافقة مع ال HDR.
  2. دمج  DirectStorage مع ويندوز 11 : هذه هى أحد الادوات الجديدة الوجودة فى ويندوز 11 والتى كانت تعمل فقط على أجهزة إكس بوكس وهى تطلب هارديسك من نوعية NVMe  ويساعدك هذا على تسريع تحميل الالعاب وهذا ما يطلبه كثيرًا مطورى الالعاب من المستخدمين
  3. دمج Xbox Game Pass إلى ويندوز 11 : سيصبح متوفر على ويندوز 11 وذلك بالطبع بفضل تطبيق إكس بوكس الجديد والتى تعمل عليه ميكروسوفت منذ فترة.
  4. دمج xCloud مع ويندوز 11 : وهذا التطبيق يساعدك على بث الالعاب أونلاين من خلال سحابة ميكروسوفت.


متجر ميكروسوفت الجديد فى ويندوز 11 :

لعل أبرز ما جاء فى مؤتمر اليوم هو الإعلان عن متجر ميكروسوفت الجديد والذى جاء بتصميم فريد بالإضافة إلى دعمه إلى العديد من تطبيقات ويندوز والتى لم تكن موجودة سابقًا.

  1. دعم ويندوز 11 لتطبيقات أندرويد : اعتمد متجر ميكروسوفت على Appstore من شركة أمازون وذلك لجلب تطبيقات أندرويد إلى متجر ويندوز .. ويمكنك بعدها تثبيتها وتشغيلها على ويندوز 11 بدون تثبيت أى محاكى أو برامج إضافية.
  2. تشغيل تيك توك على ويندوز 11 : كما عرضت الشركة تطبيق تيك توك والتطبيقات الاخرى للأندرويد حيث تعمل جانيا إلى جنب مع برامج الويندوز وهذا سيعد نقلة حقيقية للويندوز.
  3. تقنية Intel Bridge لمتجر ميكروسوفت : تساعدك هذه التقنية الجديدة فى تثبيت تطبيقات أندرويد ضمن شريط المهام وبجوار برامج الويندوز العادية وفتحها واستخدامها مثل برامج الويندوز تماما.
  4. استخدام طرق الدفع داخل المتجر : وهذا ما يمكن المطورين وصناع المحتوى من ارسال واستقبال اموالهم بسهولة من العملاء.
ويندوز 11  ومتجر ميكروسوفت


تحميل وتثبيت ويندوز 11 النسخة الرسمية :

على الرغم من عدم إعلان ميكروسوفت خلال المؤتمر عن موعد إصدار ويندوز 11 إلا أنه من المتوقع أن يكون فى شهر أكتوبر والذى سيكون مصحوبًا بالعديد من الاجهزة التى تعمل على النظام الجديد.

كما أعلنت ميكروسوفت على انها ستوفر تحديثًا مجانيا لكل مستخدمى ويندوز 10 وهذا معروف عن ميكروسوفت كما حدث فى الإصدارات السابقة للويندوز.

متطلبات تشغيل ويندوز 11 :

يأتى ويندوز 11 على غير العادة بالعديد من المتطلبات اللازم توافرها فى جهاز الكمبيوتر قبل تثبيت ويندوز 11 خاصة مع إلزاميو وجود شريجة  PTM  2.0 فى الكمبيوتر وهذا ما أثار القلق عند البعض حول وجوده من عدمه على أجهزتهم الشخصية .

ويمكنك قراءة مقال : ما هى شريحة TPM التى يتطلب وجودها لتثبيت ويندوز 11 للمزيد من التفاصيل حول هذه الخاصية .


المعالج:

1 غيغاهرتز (GHz) أو معالج أسرع أو منظومة على رقاقة (SoC)

ذاكرة الوصول العشوائي:

1 غيغابايت (GB) لإصدار 32 بت أو 2 غيغابايت لإصدار 64 بت 

مساحة القرص الثابت:

16 غيغابايت لنظام تشغيل 32 بت 32 غيغابايت لنظام تشغيل 64 بت

بطاقة الرسومات:

DirectX 9 أو إصدار أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 1.0

الشاشة:

800x600 

كما يمكنك الاستعانة باصغر اداة لمعرفة توافق جهازك مع ويندوز 11 | WhyNotWin11 

إلى هنا يكون انتهى المقال 

تابعنا دائمًا لمعرفة كل جديد وشروحات ويندوز 11 التى سننشره مستقبلا فى موقع شرح بى سى

كما يمكنك متابعتنا على صفحتنا على فيسبوك.



google-playkhamsatmostaqltradent