recent
أخبار ساخنة

تعلم إصلاح و صيانة الأجهزة و الهواتف فى مكانك عبر خدمات مجانية

Nour
الصفحة الرئيسية

 

تعلم إصلاح و صيانة الأجهزة و الهواتف فى مكانك عبر خدمات مجانية

إليك أهم الخدمات المجانية والتى تتكون من دروس و دورات تعليمية لإصلاح و صيانة الأجهزة و الهواتف المعطلة من منزلك فقط .

فبالتأكيد مع ﻣﺮﻭﺭ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺗﺘﻌﺮﺽ ﺍﻷﺟﻬﺰﺓ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﺇﻟﻰ مشاكل شائعة أو غير شائعة مثل التعطل أو التلف ، وبالتاكيد عند التواصل مع تقنى متخصص لإصلاح ايفون مثلاً أو هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد ، وتواجه تلك اللحظة التي يخبرك فيها بسعر إصلاحه ، و غالبًا ما يبدو ذلك باهظًا عند مقارنته بسعر شراء الجهاز .

وبالطبع يرجع سبب إرتفاع الصيانة هو ثمن القطعة المستبدلة (إن وجدت) بالإضافة إلى ثمن خدمة الفنى الذى سيقضى الوقت فى إصلاح المشكلة وهو بالطبع مكسبه .

إلى جانب ذلك تضمن معظم الشركات المصنعة فترة ضمان محدودة للمستخدمين ، هذا يعني أنه إذا تعطلت إحدى الأجهزة الخاصة بك خلال فترة صلاحية الضمان المحددة ، فيمكن للشركة المصنعة إصلاحه مجاناً ، ولكن إذا انتهى الضمان الخاص بك أو لم يندرج الإصلاح الضروري ضمن شروط الضمان فستكون تكلفة الإصلاح عليك وعادة ما تكون مكلفة للغاية.  

في هذه الحالة يمكنك الاختيار بين الذهاب إلى تقنى أو فنى مستقل أو شراء جهاز جديد أو تجد اختيار آخر يبدو واقعي  للغاية وهو إجراء عملية الإصلاح بنفسك . 

تعلم إصلاح و صيانة الأجهزة و الهواتف فى مكانك عبر خدمات مجانية

 

للوهلة الأولى قد يبدو إصلاح هاتفك الذكي بنفسك أمر صعب و معقد ، في الواقع ليس من السهل استبدال جميع الأجزاء التي يتكون منها الهاتف الذكي ، كما يمكن أن تكون عملية تبديل أحد الأجزاء المركزية في الهاتف مهمة طويلة ومملة ، لكن تذكر أن من خلال إصلاح هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بنفسك ، ستوفر الكثير من المال وبالنظر إلى العديد من البرامج التعليمية المتاحة على الإنترنت .

أصبحت هذه الممارسة شائعة تقريبًا للعديد من المستخدمين ، إصلاح الهاتف الذكي بنفسك يتطلب بعض الشروط منها التوفر على قطع الغيار المتوافقة مع هاتفك و للقيام بذلك يجب أن تبحث عن العلامة التجارية الخاصة بك و أيضًا طراز جهازك  ثم الانتقال إلى مواقع الويب المتخصصة في بيع قطع غيار الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لشرائها ، إلى جانب ذلك لإصلاح هاتفك تحتاج أيضًا إلى أدوات متخصصة كمفكات صغيرة وما إلى ذلك ، و أخيرًا لمساعدتك في عملية تفكيك الهاتف واستبدال الأجزاء المعيبة ، فانت ستحتاج إلى مشاهدة الفيديوهات التعليمية التي تشرح خطوات فعل ذلك ، و على اعتبار أنك لست الوحيد من يريد إصلاح جهازه المعطل بنفسه ، فقد فكر الآخرون في الأمر قبلك و جعلوه تخصصهم ، وعليه ستجد العديد من مقاطع الفيديو التعليمية على الإنترنت والتي ترشدك خطوة بخطوة وترافقك خلال عملية إصلاح هاتفك الذكي .


 

إليك خدمات موقع iFixit ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻣﻦ أكثر الخدمات شهرة في ﻣﺠﺎﻝ شرح ﻃﺮﻕ ﺍﺻﻼﺡ ﻣﺨﺘﻠﻒ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ المحمولة ، الموقع يغطي مجموعة كبيرة من الشروحات التي تتم خطوة بخطوة و يضم مكتبة من الصور و الفيديوهات التعليمية لإصلاح أي مشكلة قد تصادفها.

ﺳﺘﺠﺪ ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ ﺩﻗﻴﻘﺔ ﻭﺻﻮﺭ ﺗﻮﺿﻴﺤﻴﺔ ﻋﺎﻟﻴﺔ ﺍﻟﺠﻮﺩﺓ ﻭﺇﺳﺘﻌﺮﺍﺽ ﻟﻸﺩﻭﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ستحتاجها للقيام بالمهمة

 

موقع iFixit

 

 

وإليك موقع آخر وهو موقع SoSav حيث يعتبر المصدر ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺷﻬﺮﺓ ﻣﻦ ﻧﻮﻋﻪ ﻧﻈﺮﺍً ﻟﻤﺎ يتميز به ﻣﻦ ﻣﻤﻴﺰﺍﺕ ﻭ ﺧﺼﺎﺋﺺ ﺭﺑﻤﺎ ﻻ تتواجد ﻓﻰ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ الأخرى.

فهو يضم ﻓﻴﺪﻳﻮﻫﺎﺕ تعليمية مجانية و ﻳﻮﻓﺮ ﺩﻟﻴﻞ ﺇﺭﺷﺎﺩﻱ ﻣٌﻔﺼﻞ لإﺻﻼﺡ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﻤﺸﺎﻛﻞ المتعلقة بالهواتف ﺍﻟﻤﺤﻤﻮﻟﺔ ﻭﺍﻷﺟﻬﺰﺓ ﺍﻟﻠﻮﺣﻴﺔ ﻭ ﻭﺣﺪﺍﺕ ﺍﻟﺘﺤﻜﻢ ﻓﻲ ﺍﻷﻟﻌﺎﺏ ، و أيضا ﺍﻟﻜﺎﻣﻴﺮﺍﺕ ﻭ ﺍﻟﺴﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺬﻛﻴﺔ .. إلخ .

وفى العموم الموقع ﻳﻐﻄﻲ ﻛﻞ ما ﻟﻪ ﻋﻼﻗﺔ ﺑﺼﻴﺎﻧﺔ ﺍﻷﺟﻬﺰﺓ ﺍﻹﻟﻜﺘﺮﻭﻧﻴﺔ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﻭﺑﺸﻜﻞ ﺇﺣﺘﺮﺍﻓﻲ جدا.


موقع SoSav


 

 وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع Shr7PC

 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent