recent
أخبار ساخنة

طرق تصغير حجم ملف PDF بدون برامج


 طرق تصغير حجم ملف pdf بدون برامج

بالطبع ملفات Pdf اصبحت من اكثر التنسيقات التي نتعامل معها بشكل مستمر ونتبادلها كثيراً ولكن قد تواجه ملف بي دي اف ولكن حجمه كبير نسبياً مما يُعيقك من مشاركته ورفعه او نقله والحل في هذه الحالة هو تقليل حجم الملف Pdf وهناك العديد من الطرق والادوات التي تساعدك للقيام بذلك ولكن افضل حل بالنسبة لك هو تصغير حجم ملف Pdf بدون برامج اون لاين وهذا سُيغنيك عن تنزيل واستخدام برامج كثيرة قد تكون معقدة لبعض المستخدمين .

كل ما عليك اذا وجدت ملف Pdf كبير الحجم اجراء بعض الخطوات البسيطة وبشكل مباشر سوف يتم ضغطه وتقليص حجمه بشكل كامل ، يمكنك اتباع الخطوات القادمة في هذا الدليل لمعرفة كيفية تقليل حجم ملف Pdf بدون استخدام اي برنامج .

طرق تصغير حجم ملف PDF بدون برامج


طريقة تصغير حجم ملف PDF بدون برامج

من العوامل المؤثرة علي حجم ملفات Pdf هي جودة وعدد الصفحات بجانب العناصر التي يتكون منها الملف مثل الروابط وغيرها ، وقد يكون حجم ملف الـ Pdf المبالغ فيه مشكلة حقيقية عند الكثير من الاشخاص بحيث يُصعب عملية الفتح والتصفح او مشاركته اونلاين مع الاصدقاء ، والحل بكل سهولة هو عبر تصغير حجم ملف Pdf بدون برامج .

إليك كيفية تصغير حجم ملف PDF بالتفصيل، فقد عاني الكثير من مستخدمي ملفات PDF من مشكلة زيادة حجم الملف بشكل كبير، وكان الحل الأفضل منذ سنوات هو إنشاء ملف جديد ومحاولة تقليل المعلومات والمرفقات المتواجدة داخل الملف لكي يتم تقليل الحجم، ولكن مع التطور الكبير الذي يحدث في عالم التقنية والتكنولوجيا لن تكون بحاجة إلى ذلك نِهَائِيًّا ويمكنك من الآن تصغير حجم ملف من النوع PDF بدون برامج من الحاسوب أو الموبايل.

ونستعرض في الفقرات التالية افضل الطرق والمواقع واسرعها التي تتيح لك ضغط الملف Pdf بدون التأثير علي الصفحات والمحتوي نهائياً .

تصغير حجم ملف PDF بدون برامج

يحتاج الكثير إلى طريقة بسيطة ومميزة تساعدك في ضغط ملفات PDF وتقليل حجمها لتصبح ذات حجم أقل ولكن دون تحميل برامج على الكمبيوتر أو الموبايل، وذلك حتى لا يستهلك التطبيق من مساحة الموبايل أو الكمبيوتر، وهناك العديد من المواقع المميزة التي يمكنك من خلالها تصغير حجم ملف PDF بكل سهولة وجعل حجم الملف قليل جداً دون التأثير على أي شيء داخل الملف ومن أفضل هذه المواقع هي:

موقع شركة أدوبى Adobe : 

يوفر Adobe ، مطورو تنسيق ملف PDF ، أداة مجانية قائمة على الويب تجعل من السهل للغاية ضغط ملفات PDF إلى ملفات أصغر.

يمكنك الذهاب للأداة من خلال الرابط التالى Adobe's Online PDF Compressor ؛ حيث تقدم Adobe أداة مجانية لضغط ملفات PDF عبر الإنترنت ، وهي أداة رائعة لتقليل أحجام ملفات PDF.

طريقة الإستخدام بالخطوات : 

  1. الذهاب إلى موقع Adobe's Online PDF Compressor .
  2. انقر فوق الزر تحديد ملف (Select a file). هذا يفتح متصفح الملفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
    بدلاً من ذلك ، يمكنك سحب ملف PDF إلى الزر لبدء تحميل الملف.


    انقر فوق الزر تحديد ملف (Select a file).

  3. حدد ملف PDF الخاص بك وانقر فوق فتح(Open). يؤدي هذا إلى تحميل ملف PDF الخاص بك إلى الخادم.

    حدد ملف PDF الخاص بك وانقر فوق فتح(Open).

  4. حدد مستوى الضغط. يحدد المستوى الذي تحدده مقدار ضغط الملف ، والذي بدوره يحدد الحجم الجديد للملف.
    الخيار الافتراضي ، الضغط المتوسط ، هو خيار جيد للملفات التي تحتوي على صور ونصوص. قد تقل جودة الصورة قليلاً لتصغير حجم الملف ، لكن الجودة ستظل جيدة.
    إذا كنت تريد إنشاء أصغر ملف PDF ممكن ، فحدد ضغط عالي. سيؤدي هذا الخيار بالتأكيد إلى تقليل جودة الملف ، ولن تبدو الصور جيدة جدًا. ولكن إذا لم تكن مهتمًا بجودة الصورة وتحتاج إلى ملف أصغر كثيرًا ، فهذا هو الخيار المناسب لك.
    ضغط منخفض يضغط الملف بمقدار صغير فقط ، مع الحفاظ على جودة الصور والتفاصيل الأخرى. سيقل حجم الملف قليلاً ، ولكن ليس كثيرًا.

    حدد مستوى الضغط

  5. انقر فوق الزر "ضغط" (Compress) . هذا يبدأ عملية الضغط. عند اكتمال الضغط ، سترى رسالة نجاح ، بالإضافة إلى حجم الملف المضغوط حديثًا إلى جانب حجمه السابق.

    انقر فوق الزر "ضغط" (Compress)

  6. انقر فوق "تنزيل" (Download) لحفظ الملف المضغوط. يؤدي ذلك إلى حفظ النسخة الأصغر من ملف PDF على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

    انقر فوق "تنزيل" (Download) لحفظ الملف المضغوط


موقع ilovepdf

موقع ilovepdf هو الموقع الأول والأفضل على مستوى العالم والذي يمكنك من خلاله تصغير حجم ملف PDF. ولا يقتصر الأمر داخل الموقع علي ضغط ملفات البي دي إف فقط، ولكنة يوفر لجميع مستخدميه مجموعة كبيرة من الأدوات الأخرى أبرزها هي ( دمج ملفات PDF – تقسيم ملفات PDF – تحويل ملفات PDF الى وورد – تحويل ملفات PDF إلى أكسل ) والكثير من الخدمات الأخرى التي يقدمها هذا الموقع الرائع والمجاني نذكرها لكم سريعاً.

برغم إنه يعد موقع Ilovepdf الحل الامثل لتصغير حجم ملف Pdf بدون برامج ولكن ليست هذه فقط هيا الخدمة المقدمة حيث أن الموقع يوفر لك العديد من الاماكنيات والاضافات الجانبية التي توفر عليك عناء طويل ، بحيث يمكنك ضغط ملفات Pdf اون لاين الي 3 درجات سواء اقصي ضغط او متوسط الضغط او اقل ضغط وتختلف النتيجة سرعة العملية بين كل اعداد والاخر ولكن في النهاية تحصل علي نتيجة احترافية بحجم الملف صغير جداً .

بجانب هذا فأن الموقع يتيح لك كذلك امكانية رفع الملفات المراد ضغطها سواء من ملفات جهازك او عبر جوجل درايف Drive او من خلال دروبوكس بمجرد ، فضلاً عن امكانية رفع اكثر من ملف Pdf وضغطهم مرة واحدة بضغطة زر ، بجانب هذا يتيح لك المزيد من الادوات المجانية التي تتيح لك ادارة وتحسين حجم وجودة ملفاتك النصية والصور بحيث يمكنك تحويل من pdf الى word اون لاين يدعم اللغة العربية بكل سهولة ، او دمج ملفات PDF او تقسيم ملفات PDF وغيرها من الادوات لتحويل الصيغ والتنسيقات بسرعة . 

موقع ilovepdf

 

طريقة إستخدام موقع Ilovepdf لضغط ملفات PDF :

تصغير حجم ملف PDF من خلال الموقع بسيطة ولا يوجد بها صعوبة نِهَائِيًّا عليك أولا فتح الموقع ثم الضغط على خيار ( ضغط PDF ) بعد ذلك سيقوم الموقع بتحويلك إلي صفحة أخرى بها خيار ( حدد ملفات PDF ) عليك تحديد الملف من الكمبيوتر وادخالة إلي الموقع بعد ذلك قم بالضغط على خيار ( ضغط PDF ) وسيقوم الموقع بضغط الملف مباشرة وتحميلة علي الكمبيوتر بشكل تلقائي.

طريقة إستخدام موقع Ilovepdf لضغط ملفات PDF :




موقع pdfcompressor

موقع pdfcompressor هو واحد من الموقع المميزة للغاية والتي يمكنك استخدامها في كل شيء يخص ملفات الـ PDF سواء تحويل هذه الملفات إلي صيغ أخرى مثل الوورد أو تحويل ملفات البي دي إف إلى صور PNG أو تحويلها إلى صور JPG والكثير من الأدوات الرائعة التي يقدمها الموقع لجميع مستخدمي ملفات PDF، يمكنك استخدام الموقع مجانا وضغط مجموعة كبيرة من الملفات في وقت واحد دون الحاجة إلى ضغط ملف واحد كل مرة من خلال الموقع.

موقع pdfcompressor

 

 طريقة تصغير ملف PDF من خلال الموقع سهلة للغاية عليك الدخول إلى الموقع ستجد الواجهة الرئيسية بسيطة وهي باللغة الإنجليزية، في أسفل الصفحة ستجد خيار ( UPLOAD FILES ) قم بالضغط عليه واختيار ملف الي دي أف من الكمبيوتر لكي يقوم الموقع بضغط الملف قد يستغرق الموقع دقائق في ضغط الملف إذا كان حجمه كبير، ويقوم الموقع بضغط الملف بنسبة كبيرة وتقليله إلي حجم قليل جداً دون التأثير على جودة الملف نِهَائِيًّا، وبعد الانتهاء من ضغط الملف عليك بالضغط علي أيقونة التحميل ليتم تحميل الملف على الكمبيوتر.


موقع smallpdf

موقع Smallpdf واحد من المواقع المميزة التي تساعدك على ضغط الملفات وتحويل الصيغ الخاصة بها، ولكنه يقدم العديد من الخدمات المدفوعة، أما بالنسبة لتصغير حجم ملف PDF. فإن الموقع يعطي المستخدم حجم الملف إذا كان ملف PDF يزيد حجمه عن الحجم المحدد لن تستطيع ضغطة إلي إذا قمت بالاشتراك في الخطة المدفوعة، ويمكنك الحصول على تجربة مجانية لمعرفة جميع الأدوات التي يوفرها لك الموقع.

 

موقع smallpdf

تصغير حجم ملف PDF من خلال موقع SmallPDF

طريقة تصغير حجم ملف PDF من خلال موقع SmallPDF لا يوجد بها صعوبة عليك الدخول الي رابط الموقع مباشرة وبعد ذلك قم بالضغط على خيار ضغط PDF سيتم تحويلك إلى صفحة ضغط الملفات قم بالضغط على خيار اختر الملفات، ويمكنك تحديد مجموعة من الملفات ولكن هناك حد أقصى لعدد الملفات في الخطة المجانية، بعد الضغط على الملف وسحبة إلي الموقع سيقوم الموقع بضغط الملف مباشرة ويتميز هذا الموقع انه يمتلك سرعة كبيرة في ضغط الملفات.

تصغير حجم ملف PDF من خلال موقع SmallPDF



موقع Free Pdf Convert

يتسائل العديد من الاشخاص عن كيف اصغر حجم ملف بي دي اف لتسهيل عملية المشاركة والنقل والرفع علي الانترنت بحيث ان حجم الملفات الكبير يعد تحدي يصعب التعامل معه ، وموقع Free Pdf Convert يتيح لك التخلص من هذه المشكلة بحيث يمكنك ضغط ملفاتك PDF بشكل احترافي وتقليص الحجم الي اقصي درجة دون التأثير علي الجودة ، يمتاز الموقع بالمجانية تماماً بحيث يمكنك تصغير حجم ملف Pdf بدون برامج وبدون دفع اي رسوم . 

موقع Free Pdf Convert




اما عن خطوات تقليل حجم الملف Pdf فهي بمجرد الدخول للموقع تقوم بتحديد الملف/الملفات PDF التي تريد ضغطها وتقليص حجمها سواء عبر الاستيراد من ملفات جهازك او رفعها من خلال رابط خارجي او من حساباتك علي جوجل درايف او دروبوكس ثم الانتظار ثواني ـ بعدها مباشرة سوف يبدأ الموقع في ضغط ملفات Pdf اون لاين المُحددة ويظهر لك زر التنزيل تضغط علي Download لتحصل علي الملف المضغوط بنفس الجودة . 

__

وبهذا تعرفنا علي افضل الطرق والادوات المجانية التي تتيح لك تقليص حجم ملفاتك الـ PDF بدون فقدان الجودة او التأثير علي محتوي الصفحات ، بحيث ان مشكلة حجم الملفات النصية وملفات البي دي اف تعد منتشرة جداً وعلي الرغم من ذلك فأن الحل في منتهي السهولة بمجرد استخدام احد المواقع السابقة يمكنك ضغط ملفات Pdf اون لاين بكل سهولة .

 

 

نتمنى أن يكون الشرح سهل وبسيط لكافة المستخدمين.

مع تحيات فريق عمل موقع شرح بى سى 

 

 

 

google-playkhamsatmostaqltradent