recent
أخبار ساخنة

هل ويندوز ديفيندر جيد بما يكفي لجهاز الكمبيوتر ؟

Nour
الصفحة الرئيسية

 هل Windows Defender جيد بما يكفي لجهاز الكمبيوتر ؟

يأتي برنامج مكافحة الفيروسات الآن مع نظام التشغيل Windows. ولكن هل هو جيد بما فيه الكفاية؟

عند إستخدام جهاز كمبيوتر شخصى جديد تمامًا سواء كان جهاز مكتبى أو محمول (لابتوب) يعمل بنظام Windows أثناء إعداده ، تتذكر أنك سمعت كثيرًا عن تهديدات البرامج الضارة والفيروسات ، وتتساءل عما إذا كنت بحاجة إلى شراء برنامج مكافحة فيروسات تابع لجهة خارجية لجهازك الجديد أم لا.

الجواب: ربما لا تحتاج لذلك. يأتي نظاما التشغيل Windows 10 و Windows 11 مع برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بهما المسمى Microsoft Defender Antivirus ، المعروف أيضًا باسم Windows Defender. لقد كان الأمر مروعًا ، ولكن في السنوات القليلة الماضية ، قامت Microsoft بتغييره تمامًا ، وأصبح Defender الآن أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات ، مجانًا أو مدفوعة ، في اكتشاف البرامج الضارة وحظرها وتحييدها.

 

هل ويندوز ديفيندر جيد بما يكفي لجهاز الكمبيوتر ؟

تتوفر أيضًا العديد من الميزات الأخرى الموجودة في منتجات مكافحة الفيروسات المدفوعة مجانًا في نظامي التشغيل Windows 10 و Windows 11. يمكن تنشيط أدوات الرقابة الأبوية في منطقة "خيارات العائلة" في لوحة معلومات أمان Windows. يوجد مدير كلمات مرور مخفي في متصفح Microsoft Edge ، وسيقوم بمزامنة كلمات المرور الخاصة بك مع تطبيق Microsoft Authenticator لنظامي التشغيل Android و iOS. تعمل ميزة Edge تسمى "SmartScreen" على حظر مواقع الويب والتنزيلات الضارة المعروفة.


الجانب السلبي لبرنامج ويندوز ديفيندر

المهم هو أنه من أجل الحصول على أفضل حماية من أدوات وميزات الأمان المضمنة في Windows ، عليك الالتزام بمنتجات Microsoft. وهذا يعني استخدام Edge بدلاً من Chrome أو Firefox كمتصفح افتراضي ، Microsoft Office 365 بدلاً من Google Workspace أو LibreOffice أو Microsoft Teams بدلاً من Slack أو Zoom.

نتيجة لذلك ، إذا تعثر متصفح Chrome أو Firefox عبر موقع ويب ضار ، فسيتعين عليك الاعتماد على حماية المتصفح الخاصة ، وليس حماية Microsoft. (لكي نكون منصفين ، فإن الحماية على Chrome و Firefox جيدة جدًا.)

تمتلك Microsoft امتدادات متصفح لمتصفح Chrome و Firefox ، لكنها تقتصر على الأجهزة التي تعمل بإصدارات Pro أو Enterprise أو Education من Windows 10 و Windows 11.

لكي تعمل أدوات الرقابة الأبوية بشكل صحيح ، يجب على أطفالك استخدام Edge ، وليس أي متصفح آخر ، على Windows. يمكنك أيضًا وضع تطبيقات Microsoft Family Safety على أجهزة أطفالك التي تعمل بنظام Android و iOS ، ولكن هذا يتطلب اشتراكًا مدفوعًا في Microsoft Office 365.


اتخاذ قرارك النهائي

إذا كنت مرتاحًا لكل هذا - وفي رأينا ، فإن Edge أخف وأسرع من Chrome - إذن يجب أن يكون Microsoft Defender Antivirus والحماية ذات الصلة المضمنة في Windows 10 و 11 جيدة بما يكفي لحمايتك من الإصابة بالبرامج الضارة ، وإعطاء لك بعض ميزات الأمان الإضافية المفيدة أيضًا.

ولكن إذا كنت تفضل استخدام Chrome أو Firefox أو Slack أو Zoom أو Google Workspace أو LibreOffice بدلاً من منتجات Microsoft المقابلة ، فمن الأفضل الحصول على أحد أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظامي التشغيل Windows 10 (و 11).

سيحمي هذا البرنامج جميع المتصفحات بشكل جيد ، ويكتشف التهديدات في جميع أنواع التطبيقات ، وليس فقط تطبيقات Microsoft. لا تحتاج إلى إنفاق الكثير ، أو حتى أي شيء على الإطلاق - أحد أكثر برامج مكافحة الفيروسات إثارة للإعجاب التي رأيناها هو Kaspersky Security Cloud Free.

إذا كان لديك منزل متعدد المنصات وترغب في إنفاق المزيد قليلاً ، فيمكنك الاستغناء عن أحد أفضل مجموعات أمان الإنترنت ، والتي تضم برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة Mac و Android وعادةً ما تأتي مع أدوات الرقابة الأبوية ومديري كلمات المرور مثل نحن سوف. يقوم البعض أيضًا بإلقاء خدمات حماية سرقة الهوية وشبكات VPN وبرامج النسخ الاحتياطي والتخزين السحابي.

في النهاية ، فإن اتخاذ قرار بشأن ما إذا كان برنامج Microsoft Defender Antivirus جيدًا بما يكفي يعتمد عليك. يبدو هذا كإجابة مراوغة ، لكنها ليست كذلك. يتطلب اختيار أي برنامج مكافحة فيروسات أولاً معرفة ما تحتاجه. الجانب الإيجابي هو أنه ، على عكس السنوات القليلة الماضية ، أصبح Defender الآن خيارًا جادًا يستحق التفكير فيه.

 

 

_

انتهت المقالة

نتمنى أن يكون الشرح سهل وبسيط لكافة المستخدمين.

مع تحيات فريق عمل موقع شرح بى سى 

google-playkhamsatmostaqltradent