recent
أخبار ساخنة

ملف يشغل مساحة كبيرة علي هاتفك إليك طريقة حذفه

 ملف يشغل مساحة كبيرة علي هاتفك, إليك طريقة حذفه, إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد يا صديقي فيجب أن تعلم أنه يوجد ملف في الهاتف الخاص بك و مساحته كبيرة حوالي 1 جيجا أو أكثر ويكون حجمه على حسب استخدامك للجهاز فهو يقوم بتخزين الكثير من الملفات التي لن تحتاجها وهذا الملف يعد أكثر الملفات أزعاجاً في هواتف الاندرويد وأردنا أن نسلط الضوء عليه في مقالتنا هذه حتى يعرفه جميع الناس ويقومون بمسحه كل فترة وهذا الملف يدعي thumbnails.

ملف يشغل مساحة كبيرة علي هاتفك, إليك طريقة حذفه

ملف thumbnails

هذا الملف يا صديقي يتواجد عادةً في مجلد الصور DCIM, قد يتساءل البعض الآن ماهو هذا الملف وماهي فائدته ولم هو موجود من الاساس؟

بكل بساطة هو ملف يتم الاحتفاظ فيه بنسخ مصغرة للصور موجودة على هاتفك كنوع من عملية النسخ الاحتياطي وستتفاجئ بكم الصور والايقونات الموجودة بداخل ذلك الملف.

عندما تقوم بتفريغ هاتفك ومسح البيانات من عليه بشكل يدوي قد تعتقد أنك قمت بمسح كل شئ وأنت لا تدرك أن يوجد نسخ لكثير من الصور الخاصة بك الملتقطة بالكاميرا أو المحفوظة من على الانترنت والعديد من الصور الخاص بك.

طريقة حذف ملف thumbnails

بما اننا عرفنا أنه يوجد بداخل مجلد DCIM الخاص بالصور ولكن هذا ليس كل شئ فقد لا تجده إذا قمت بالبحث عنه بداخل هذا المجلد لانه أحد الملفات الخاصة بالنظام وليس من السهل حذفها بسهولة لذلك إذا كنت تستخدم مدير الملفات الخاص بالنظام فلن تستطيع رؤيته في بعض الهواتف ولكن لا تقلق يوجد حل بالتأكيد.

كل ما عليك هو الدخول على متجر جوجل والبحث عن أي مدير ملفات آخر ويوجد العديد من التطبيقات الرائعة والتي يمكنك أختيار منها ما تشاء ولكن إذا كنت في حيرة بسبب كثرة التطبيقات فإنني أوصيك تطبيق "X-plore File Manager" بعد أن تقوم بتثبيت التطبيق قم بالدخول مرة أخري من خلاله على مجلد الصور الذي تكلمنا عنه وستجده وبعدها تقوم بتحديد كل المحتوى الموجود بداخله وقم بحذفه وكرر هذه العملية كل فترة لانه وكما شرحنا فأنه يقوم بحفظ العديد من الصور مع استخدامك للهاتف لذلك تذكر أن تقوم بإفراغ المجلد كل فترة حتى تحرر مساحة هاتفك.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc.

google-playkhamsatmostaqltradent