recent
أخبار ساخنة

المتصفح الشهير Microsoft Edge مميزاته وعيوبه

 المتصفح الشهير Microsoft Edge مميزاته وعيوبه

المتصفح الرائع من شركة microsoft والذي يفضله بعض الناس عن متصفح كروم ولكن لماذا؟ سنخبركم كل ما يخص المتصفح والاختيار لكم في النهاية إذا كٌنتم ستجعلونه متصفحكم الرسمى ام لا.
المتصفح الشهير Microsoft Edge مميزاته وعيوبه


نشأة المتصفح:

كان Internet Explorer ، متصفح الويب الرئيسي السابق لشركة Microsoft ، يعمل منذ عام 1995 وخضع للعديد من التغييرات على مر السنين. ومع ذلك ، كانت هناك حاجة ماسة لتكرار جديد وحديث ومحدث كان مناسبًا للوقت.

تم إطلاق Microsoft Edge لأول مرة في عام 2015 كأول تحديث رئيسي لمدة 20 عامًا ، حيث تم تقديم واجهة مستخدم جديدة إلى جانب مجموعة من الميزات المفيدة. منذ ذلك الحين ، خضع المتصفح لتغييرات جذرية ، ويستند الإصدار الأخير بالكامل على كود مصدر Chromium مفتوح المصدر ، مع إعادة تجهيزه بميزات أكثر ملاءمة للأعمال.

على الرغم من أن بعض الشركات لا تزال تستخدم Internet Explorer في بعض القدرات ، إلا أن Edge يعتبر الآن المتصفح الافتراضي لمعظم الأنظمة ، بما في ذلك Windows 10. لقد تجاوز المتصفح القديم من حيث الحصة السوقية في أغسطس 2019 ، وأعلنت Microsoft أنها ستتوقف عن استخدام Internet Explorer في 2021.

قد يكون هناك مستخدمون مترددون في استخدام Edge ، لأنه ليس منتشرًا مثل منافسيه مثل Google Chrome ، لكن Microsoft تصر على أن أحدث إصدار من متصفحها الرئيسي مناسب للغرض وبسرعة البرق. تلقى البرنامج العديد من التحديثات على مر السنين ، بما في ذلك إصلاحات الميزات بالإضافة إلى إصلاحات الأخطاء ، لدرجة أنه أصبح الآن على قدم المساواة مع Google Chrome المذكور أعلاه ، وكذلك Safari و Firefox ، من بين المتصفحات المنافسة الأخرى.

تخطط Microsoft أيضًا لمواصلة تحسين المتصفح على مدار السنوات القادمة ، مع دعم الإضافات المستندة إلى Chrome ، بالإضافة إلى سرعة تشغيل أسرع ، من بين التحسينات الأخيرة. Edge لنظامي iOS و Android قيد التطوير أيضًا ، ويقدمان التزامن بين الأجهزة المختلفة.

تأمل Microsoft في التخلص من هذه المشاركة من خلال تدفق مستمر من تحديثات الميزات والثبات ، وقد أطلقت بالفعل إصدار Mac الذي طال انتظاره من Edge في وقت سابق من هذا العام - على الرغم من أن التعامل مع Chrome سيكون تحديًا صعبًا.

المميزات و التصميم

يتمتع Edge بمظهر أنظف بشكل ملحوظ من IE 10 أو IE 11 ويتوافق إلى حد كبير مع جمالية Windows 10 الشاملة. فكر في الزوايا المربعة على علامات التبويب ، والتصميم ثنائي الأبعاد ، والأحادي اللون للتلوين الأساسي لنافذة المتصفح.

محور الأعمال

في نوفمبر 2019 ، أصدرت Microsoft أكبر تحديث لمتصفح Edge الخاص بها منذ انتقالها إلى كود مصدر Chromium في عام 2018. وشمل ذلك شعارًا جديدًا أنيقًا ومجموعة كبيرة من الميزات التي تركز على الأعمال والتي جمعت بين شبكة الإنترانت والبحث عبر الإنترنت.

باستخدام هذا التحديث ، يمكن الوصول إلى أدلة الإنترانت الخاصة بالشركة من خلال متصفح Edge ، وذلك ببساطة عن طريق إدخال اسم في شريط بحث Edge. تستند عمليات البحث على التفاعلات السابقة. يتضمن هذا أيضًا البحث باللغة الطبيعية للعثور على المسميات الوظيفية وأسماء الفرق ومواقع المكاتب وأيضًا مجموعة متنوعة من معلومات الشركة الداخلية.

تشمل الميزات الأخرى البحث بالسحب والإفلات ، والذي يسمح للموظفين بسحب العناصر من نتائج البحث وإفلاتها في قائمة قابلة للمشاركة تأتي مع جميع الصور والبيانات المناسبة للعنصر. يمكن أيضًا تصدير هذا إلى Excel.

تتمثل إحدى مزايا Edge الرئيسية في أنه الآن المتصفح المثبت مسبقًا الذي يأتي مع Windows 10. الميزة الواضحة هنا هي أنك لست بحاجة إلى تثبيت أي برنامج تابع لجهة خارجية لبدء التصفح. هذا ليس هو الحال مع Firefox أو Chrome ، بالطبع ، لذلك سيوفر لك بعض الوقت إذا كنت ترغب في الوصول إلى الإنترنت بمجرد فتح جهاز Windows 10 الجديد اللامع. والشيء الرائع في Edge هو أنه ليس مجرد متصفح إضافي في Windows 10. إنه مدمج جيدًا في النظام الأساسي بأكمله ، لذلك يمكنك استخدام المساعد الصوتي Cortana لإجراء عمليات البحث الصوتي ، على سبيل المثال ، أو حفظ المعلومات مباشرة في OneDrive دون الكثير من المتاعب على الإطلاق.

ميزة أخرى كبيرة لمتصفح Edge هي أنه سيقدم محتوى مخصصًا ، على وجه التحديد يتعلق باهتماماتك ، سواء كانت عناوين الأخبار أو تقارير الطقس أو أي محتوى آخر من الويب يعتقد أنك ستهتم به ، بناءً على الويب الخاص بك- الأنشطة القائمة.

التعليقات التوضيحية الحية

ومع ذلك ، فإن إحدى أذكى ميزات Edge هي القدرة على الكتابة مباشرة على نافذة المتصفح - عمل التعليقات التوضيحية ، وتمييز أجزاء من النص ، والمزيد. إنها ميزة مدعومة عبر الأجهزة ، لذلك سواء كنت تستخدم شاشة هاتف محمول صغيرة أو جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول هجين أو كمبيوتر محمول بشاشة كبيرة ، يمكنك ببساطة وضع القلم على الشاشة والتعليق على الأشياء التي تجدها مثيرة للاهتمام. إنه يدعم كلاً من الإصبع والقلم ، أو الماوس ولوحة المفاتيح إذا كنت ترغب في أي أدوات تحت تصرفك وما إذا كنت تستخدم جهازًا يعمل باللمس أم لا.

علامات التبويب مدروسة جيدًا أيضًا في Microsoft Edge. أنت لست مقيدًا بتجربة ثابتة ؛ إنه أكثر شمولاً ، حيث تعرض كل علامة تبويب صورة مصغرة لمحتوياتها حتى تتمكن من العثور على ما تبحث عنه دون الحاجة إلى فتح كل علامة تبويب. يمكن حفظ علامات التبويب هذه في مجموعات ، وحفظها للعرض في وقت لاحق.

يوجد أيضًا زر "ضع علامات التبويب هذه جانبًا" في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة والذي يسمح لك بمسح جميع علامات التبويب المفتوحة. يعرض الزر الموجود على جانبه لوحة تعرض جميع مجموعات علامات التبويب التي وضعتها جانبًا في الماضي ، مما يتيح لك إعادتها بنقرة واحدة.

يمكنك أيضًا "كتم صوت علامات التبويب" إذا تم تشغيل المحتوى في إحداها ، بدلاً من إيقاف تشغيل الصوت على جهاز الكمبيوتر بالكامل.

هناك أيضًا ميزة "قائمة القراءة" التي تقوم بمزامنة المحتوى الخاص بك بين الأجهزة المختلفة بالإضافة إلى "وضع القراءة" المفيد ، مما يسهل قراءة المحتوى الذي تشاهده على الأجهزة.

تتمثل إحدى أحدث الإضافات إلى Microsoft Edge ، كما تم إصدارها في تحديث Windows 10 في أبريل ، في القدرة على ملء المعلومات الشخصية وبيانات بطاقة الائتمان تلقائيًا عند الدفع مقابل البضائع عبر الإنترنت.

الاداء

لقد سخر الكثيرون من Edge في البداية لكونها بطيئة وبطيئة ، لكنها ليست بالقدر الذي قد تعتقده. في الواقع ، لقد تغلبت على Chrome و Firefox في غالبية اختباراتنا المعيارية ، مما يثبت أنه يمكن أن يتماشى مع أكبر الاختبارات في مجال الأعمال.

يحتوي Microsoft Edge أيضًا على محرك عرض جديد يسمى EdgeHTML. هذا يحل محل محرك Trident المستخدم في IE على مدار العقدين الماضيين. لا يدعم المستعرض الجديد أيضًا التقنيات القديمة مثل ActiveX و Browser Helper Objects ، وبدلاً من ذلك يستخدم نظام امتداد ، يشبه إلى حد كبير المنافسين Firefox و Chrome.

التوافق

قام ريدموند بإزالة 220.000 سطر من التعليمات البرمجية من IE for Edge ، والتي كانت يشار إليها سابقًا باسم Project Spartan. وقالت في منشور بالمدونة إن مايكروسوفت تخلصت أيضًا من أكثر من 300 واجهة.

تم إجراء العديد من التعديلات لجعل Edge يتماشى مع المتصفحات المنافسة مثل Chrome و Firefox ، بدلاً من سابقه الذي عفا عليه الزمن.

"عدم دعم هذه التقنيات القديمة في Microsoft Edge له عدد من الفوائد: إمكانية التشغيل البيني الأفضل مع المتصفحات الحديثة الأخرى ، والأداء المحسن والأمان والموثوقية ، وتقليل تعقيد التعليمات البرمجية ، على سبيل المثال لا الحصر ،" كتب مدير البرنامج الرئيسي تشارلز موريس وكبير مدير البرنامج جاكوب روسي.

تمت أيضًا إزالة المئات من واجهات برمجة التطبيقات غير القابلة للتشغيل البيني ، بعضها بسبب وجود بدائل والبعض الآخر لمشكلات التوافق التي تشكلها ، مما يبرز التزام Microsoft بإمكانية التشغيل البيني مع المتصفح الجديد.

Microsoft Edge و Internet Explorer

لا يزال IE القديم متاحًا لمستخدمي Windows 10 في الوقت الحالي ، ولكن ستتم إزالة الدعم في أغسطس من هذا العام. هذا يعني أن علامة Internet Explorer التجارية لن تتأخر فقط من حيث الميزات ، ولكنها قد تصبح في النهاية خطرًا على الأمن السيبراني لاستخدامها كمتصفح رئيسي.

لن يتمكن المستخدمون بعد الآن من رؤية ميزات Microsoft 365 الجديدة في Internet Explorer 11 ، ولن يتم دعم أي ميزات Teams جديدة. من المهم أيضًا ملاحظة أن Microsoft توقفت عن دعم الإصدار القديم من Microsoft Edge في 9 مارس 2021 ، مما يعني أن تطبيق سطح المكتب لن يتلقى تحديثات بعد الآن.

يتم حث جميع مستخدمي Internet Explorer و Edge القديم على الانتقال إلى Edge الجديد المستند إلى Chromium في أسرع وقت ممكن.

في النهاية يمكنك الان الاختيار اذا كنت ستقوم بجعله متصفحك الرسمي أو البقاء علي المتصفح الذي تستخدمه ولك حرية الاختيار.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc

google-playkhamsatmostaqltradent