recent
أخبار ساخنة

كيفية الحصول على آخر إصدار اندرويد لهاتفك

كيفية الحصول على آخر إصدار اندرويد لهاتفك

كيفية الحصول على آخر إصدار اندرويد لهاتفك


 يعد التحديث المنتظم لأجهزة Android الخاصة بك أمرًا ضروريًا للحفاظ على أمانها ، وسيعني ذلك أنك لن تفوت أي ميزات جديدة. سنوضح لك كيفية القيام بذلك ولكن قبل كل شئ يجب العلم أن إذا كان هاتفك قديم فمن الممكن أن الشركة قد توقفت عن أصدار التحديثات له لذلك يجب الرجوع للصفحة الرسمية الخاصة والمصنعه لهاتفك للتأكد من وجود التحديثات أو لا ومطابقطتها مع الموجودة في هاتفك  وأيضاً يجب العلم أن بعض التحديثات قد تتأخر وتأخذ وقت أكثر علي حسب البلد فمثلاً في أسبانيا قد يكون لديهم تحديث جديد لنفس نوع الهاتف الخاص بك وأنت مثلاً تعيش بمصر ولكن التحديث لم يصدر بعد عندك لذلك لا داعي للقلق ويجب الأنتظار قليلاً حتي يتوفر.

قبل أن نشرح طريقة التحديث دعونا نأخذ جولة لنعلم أكثر عن جوجل و الاصدارات المتوفرة و الطريقة العادية التي يجب تجربتها في البداية للبحث عن التحديث قبل التوجه الي الطرق المتقدمة والتي سنخبرك بها ايضاً في حالة لم تجد التحديث الذي تريده.

ماهو هو الـ Android؟

يعد Android أحد أكبر أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة الموجودة حاليًا ، حيث يعمل على غالبية الهواتف الذكية التي ليست أجهزة iPhone (التي تعمل بنظام iOS). يعد الحفاظ على تحديث هاتفك الذي يعمل بنظام Android أمرًا أساسيًا لضمان حصولك على أحدث الميزات وأن جهازك يظل آمنًا.

يتم تسليم تصحيحات الأمان لنظام التشغيل Android شهريًا ، بينما يتم إصدار تحديثات Android الكاملة سنويًا - عادةً في شهر أغسطس أو سبتمبر (عادةً ما يتم توفير تحديثات إضافية وتزايدية لنظام التشغيل Android أيضًا ، على الرغم من عدم وجود تردد محدد).

عادةً ما تحصل الأجهزة التي تعمل بنظام Android قريبًا من المخزون (مثل هواتف Google Pixel و Motorola و Nokia) على تحديثات نظام التشغيل والأمان هذه أولاً ، بينما قد تضطر الهواتف المحمولة من الشركات المصنعة الأخرى - مع تجارب Android المعدلة بشكل كبير - إلى الانتظار أسابيع أو حتى أشهر حتى تصل التحديثات المكافئة.

يمكن أن يختلف الوقت الذي تستغرقه التحديثات للوصول إلى الجهاز حسب الشركة المصنعة وفئة الجهاز (أي الميزانية أو النطاق المتوسط ​​أو الرائد) وفي بعض الحالات ، مشاركة الناقل.

ستدعم الشركات المصنعة عادةً أجهزة Android المتطورة لفترة أطول (على الأقل عامين بعد الإصدار ولكن بعض الشركات المصنعة تلتزم الآن بدعم طويل الأجل) من الطرز الأرخص. لهذا السبب ، هناك الكثير من التجزئة في سوق Android ، كما سنوضح أدناه.

ما هو أحدث إصدار من Android؟

الإصدارات السابقة من Android

أحدث إصدار متاح للجمهور من نظام تشغيل الهاتف المحمول من Google هو Android 11 ، والذي تم إصداره في خريف عام 2020. تخلت Google عن أسماء الحلوى في أحدث برامجها ، لذلك توقع فقط تنسيقًا رقميًا من الآن فصاعدًا.

الإصدارات السابقة من Android هي كما يلي:

Android Donut (v1.6)

Android Eclair (v2.0)

Android Froyo (v2.2)

Android Gingerbread (v2.3)

Android Honeycomb (v3.0)

Android Ice Cream Sandwich (v4.0)

Android Jelly Bean (v4.1)

Android KitKat (v4.4)

Android Lollipop (v5.0)

Android Marshmallow (v6.0)

Android Nougat (v7.0)

Android Oreo (v8.0)

Android Pie (v9.0)

أندرويد 10

أندرويد 11

و في النهاية Android 12 والذي في طريقه لإصدار أغسطس / سبتمبر 2021 ولدينا بالفعل تفاصيل حول كل ما يتم طرحه على الطاولة ، بالإضافة إلى كيفية تنزيل الإصدار التجريبي وتجربته بنفسك مبكرًا.

التحديث يدوياً والطريقة الاولي

التحديث يدوياً والطريقة الاولي


تُخطرك معظم الهواتف تلقائيًا بالتحديثات الجديدة افتراضيًا ، ولكنها ستنزلها فقط عند الاتصال بشبكة WiFi وعندما يكون لديها أكثر من 50٪ من البطارية.

إذا كنت ترغب في التحقق مما إذا كانت هناك أي تحديثات لجهازك يدويًا ، فإن العملية بسيطة للغاية. توجه إلى الإعدادات واختر النظام. ضمن القائمة المنسدلة "خيارات متقدمة" ، سترى خيارًا لـ "تحديثات النظام". سيؤدي النقر فوق هذا إلى بدء فحص لمعرفة ما إذا كانت هناك أية تحديثات متاحة ، وسيطالبك بتنزيل أي شيء أحدث مما تم تثبيته حاليًا على جهازك.

ستعمل الخطوات المذكورة أعلاه على هاتف Pixel ، لكنها قد تختلف قليلاً حسب الجهاز الذي تستخدمه. على سبيل المثال ، باستخدام تجربة مستخدم One UI من Samsung ، يوجد خيار "تحديث البرنامج" مباشرة من شاشة قائمة الإعدادات الرئيسية.

إذا كانت قائمة إعدادات جهازك تحتوي على وظيفة بحث ، فما عليك سوى البحث عن كلمة "تحديث" والبحث عن نتيجة تسمى شيئًا على غرار "تحديثات النظام" يجب أن توجهك في الاتجاه الصحيح.

تجزئة جهاز Android

على الرغم من تقرير متوهج من StatCounter في أوائل عام 2021 يدعي أن اعتماد Android 11 كان أسرع من أي إصدار سابق (على الأقل في أسواق مثل الولايات المتحدة) ، لا يزال نظام التشغيل يعاني من مشكلة تجزئة كبيرة.

في حين أن Google لم تعد تشارك بيانات التجزئة مثل هذه للجمهور (على الرغم من أن المطورين لا يزال بإمكانهم التركيز عليها) ، بناءً على أرقام StatCounter غير الرسمية ، لا يزال Android 10 يعمل على غالبية أجهزة Android ، على الرغم من أن إصدار Android 12 يلوح في الأفق.

حتى إذا كنت تقوم بتشغيل برنامج لم يعد مدعومًا ، أو تفتقد بعض الميزات أو تجد جهازك به أخطاء متزايدة ، فمن غير المنطقي التخلص من هاتف ذكي يعمل بطريقة أخرى. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تستخدم ميزانية ، على الرغم من أن مخططنا يثبت أنك لست مضطرًا إلى إنفاق الكثير هذه الأيام للحصول على هاتف Android رائع.

الطريقة الثانية للتحديث

الطريقة الثانية للتحديث


حسناً هذه الطريقة سوف تقوم بعملها علي ضمانتك  الشخصية ولكن قد تلجأ إليها في حين أن هاتفك يصدر له تحديثات ولكنها لا تصل لك فعندها سيتوجب عليك التحميل وتثبيتها يدويهاً
يوجد العديد من المواقع المشهورة والتي تتخصص في تحديثات الهواتف ومنها موقع android mtk وايضاً موقع sammobile وهو المتخصص بالذات في أجهزة سامسونج و فكرة الموقعين واحدة هي كتابة اسم الهاتف و البحث عن أخر تحديث له وتأكد من رقم التحديث وقارنه بالذي في هاتفك و قُم بتحميله وتثبيت ويتميز الموقع بعرض طريقة التثبيت بالتفصيل حتي لا تتسبب بحدوث أي خطأ في جهازك و حتي تستمع ايضاً بأخر التحديثات التى لطالما انتظرتها.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc
google-playkhamsatmostaqltradent