recent
أخبار ساخنة

الرئيس الامريكي Biden يقرر وقف حظر تطبيقات WeChat و Tiktok من امريكا التى اعلن عنها الرئيس السابق ترامب

الرئيس الامريكي Biden يقرر وقف حظر تطبيقات WeChat و Tiktok من امريكا التى اعلن عنها الرئيس السابق ترامب

الرئيس الامريكي Biden يقرر وقف حظر تطبيقات WeChat و Tiktok من امريكا التى اعلن عنها الرئيس السابق ترامب

 قال البيت الأبيض يوم الأربعاء إن جو بايدن يسحب سلسلة من الأوامر التنفيذية التي سعت إلى حظر التنزيلات الجديدة من WeChat و TikTok وطلب مراجعة إدارة التجارة الجديدة للمخاوف الأمنية التي تشكلها تلك التطبيقات.

حاولت إدارة الرئيس السابق ، دونالد ترامب ، منع المستخدمين الجدد من تنزيل التطبيقات وحظر المعاملات التقنية الأخرى التي قال كل من TikTok و WeChat المملوكتين للصين إنه من شأنه حظر استخدام التطبيقات في الولايات المتحدة بشكل فعال. منعت الكتل تلك الأوامر التي لم تدخل حيز التنفيذ.

يلغي الأمر التنفيذي الجديد لبايدن أوامر WeChat و TikTok ، إلى جانب أمر آخر في يناير كان يستهدف ثمانية تطبيقات أخرى لبرامج الاتصالات والتكنولوجيا المالية.

قال مسؤول في البيت الأبيض إن مراجعة منفصلة للأمن القومي الأمريكي لتطبيق تيك توك لا تزال جارية.

في 6 أغسطس 2020 ، نشر ترامب أوامر تنفيذية تستهدف تطبيق الفيديو الفيروسي TikTok وتطبيق المراسلة WeChat.

أعلنت الأوامر أنه سيتم حظر التطبيقين من معالجة المعاملات للمواطنين الأمريكيين ومن التنزيل في متاجر التطبيقات الأمريكية بعد 45 يومًا ، أو في 20 سبتمبر ، بسبب مخاوف أمنية.

في 14 أغسطس ، قال ترامب في أمر تنفيذي منفصل أن TikTok سيواجه حظرا كاملا إذا لم يبيع لشركة أمريكية بحلول 14 نوفمبر.

قال محامو إدارة ترامب إنه من مصلحة الأمن القومي حظر TikTok بسبب الروابط بين ByteDance ، الشركة الأم للتطبيق ، والحكومة الصينية.

ثم قامت محكمة أمريكية بمنع الأوامر.

قال مسؤول في البيت الأبيض إن مراجعة منفصلة للأمن القومي الأمريكي لـ TikTok بدأت في أواخر عام 2019 لا تزال نشطة ، رافضًا تقديم أي تفاصيل.

قال مسؤول آخر في الإدارة للصحفيين إن البيت الأبيض لا يزال قلقًا للغاية بشأن مخاطر البيانات لمستخدمي TikTok.

رفض TikTok التعليق. لم يعلق WeChat على الفور.

يلغي الأمر التنفيذي الجديد لبايدن أوامر WeChat و TikTok التي أصدرها ترامب في أغسطس ، إلى جانب أمر آخر في يناير استهدف ثمانية تطبيقات أخرى لبرامج الاتصالات والتكنولوجيا المالية.

أمر شهر يناير المسؤولين بحظر المعاملات مع ثمانية تطبيقات صينية بما في ذلك Alipay من Ant Group و Tencent's QQ Wallet و WeChat pay ؛ لم يتم إصدار أي حظر حتى الآن.

أكدت إدارة ترامب أن WeChat و TikTok شكلا مخاوف تتعلق بالأمن القومي مع التهديد بأن البيانات الشخصية الحساسة للمستخدمين الأمريكيين يمكن أن تجمعها حكومة الصين.

ونفت TikTok ، التي لديها أكثر من 100 مليون مستخدم في الولايات المتحدة ، و WeChat ، طرح مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

استأنفت إدارة ترامب الأوامر القضائية التي تحظر الحظر على TikTok و WeChat ، ولكن بعد أن تولى بايدن منصبه في يناير ، طلبت وزارة العدل وقف الاستئناف.

ورفض متحدث باسم وزارة العدل التعليق. تقارير الحالة واجبة في قضايا الاستئناف يوم الجمعة.

يقول أمر بايدن إن جمع البيانات من الأمريكيين "يهدد بتزويد الخصوم الأجانب بإمكانية الوصول إلى تلك المعلومات".

يوجه الأمر وزارة التجارة إلى "التقييم على أساس مستمر" لأية معاملات "تشكل خطرًا لا داعي له من حدوث آثار كارثية على أمن أو مرونة البنية التحتية الحيوية أو الاقتصاد الرقمي للولايات المتحدة."

يوجه الأمر التنفيذي لبايدن أيضًا وزارة التجارة في غضون 120 يومًا لتقديم توصيات لحماية البيانات الأمريكية التي تم الحصول عليها أو الوصول إليها من قبل الشركات التي يسيطر عليها خصوم أجانب.

في الأسبوع الماضي ، وقع بايدن أمرًا تنفيذيًا يحظر الاستثمار الأمريكي في بعض الشركات الصينية في قطاعي تكنولوجيا الدفاع والمراقبة.

استبدل الأمر أمرًا مشابهًا من عهد ترامب لم يصمد أمام التدقيق القانوني.

وبهذا تكون إنتهت مقالتنا مع تحيات موقع shr7pc

google-playkhamsatmostaqltradent