recent
أخبار ساخنة

كل ما تريد معرفته عن الفري لانسر

 كل ما تريد معرفته عن الفري لانسر

FreeLancer


فى الماضى وطوال السنوات السابقة كان العمل الدائم بدوام كامل أو حتى بدوام جزئي هو النوع التقليدي للتوظيف.

 يعمل معظم الموظفين عادةً لعدد محدد من الساعات يوميا وله اجازة مخصصة كل أسبوع ويؤدون نفس مجموعة المهام بشكل منتظم ومتكرر.

 ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، تحولت أغلب الشركات للتوظيف بطريقة العقود المحددة لاجل أو ما يطلق عليه الوظائف المؤقتة ،

 حيث يتولى العديد من الأشخاص مجموعة متنوعة من الوظائف والمشاريع قصيرة الأجل ، أو لتنفيذ مهمات محددة.

 يمكن أن تشمل هذه الوظائف العمل المستقل أو الفرى لانسينج ، والوظائف المؤقتة .

لماذا هذا الإنتشار الكبير الذى حققه الفري لانسينج ؟

لماذا هذا الإنتشار الكبير الذى حققه الفري لانسينج ؟


أحد أسباب بدء اقتصاد الفري لانسينج في النمو وشغل نسبة أكبر من القوة العاملة هو تطور التكنولوجيا .

 في عالم اليوم ، أصبح الأمر أسهل من أي وقت مضى حيث اتاح للشركات توظيف عمال من أي مكان في العالم ، مما يزيد من حجم المواهب التي يمكنهم جذبها.

كما تعمل العديد من الشركات (مثل Uber و Airbnb ) من خلال تطبيقات الأجهزة المحمولة هذه الأيام ، مما يسهل على أي شخص البدء كعامل عقد. وبالنسبة لأولئك الذين يديرون أعمالهم المستقلة ، تتيح لهم وسائل التواصل الاجتماعي تسويق أنفسهم وبيع منتجاتهم وخدماتهم بتكلفة أرخص بكثير من الإعلانات التقليدية.

بالإضافة إلى ذلك ، أصبحت الوظائف الدائمة أكثر ندرة . حيث جعلت التكنولوجيا بعض المهام أقل استهلاكا للوقت وفي بعض الحالات تلغي الوظائف تماما.

 تقوم العديد من الشركات أيضًا بتقليل عدد موظفيها لخفض التكاليف ؛ يعد تعيين موظفين دائمين أكثر تكلفة بكثير من التعاقد مع مترجمين مستقلين أو مقاولين لمشاريع فردية.

وبعد ظهور فيروس كرونا الذى أثر عل جميع أقتصادات الدول ... أصبح العمل عن بعد هو الحل الأمثل والملاذ الآمن للجميع , مما جعل إنتشار أوسع فى مجال توظيف العاملين عن بعد بشكل أكبر وبإنتشار أسرع.

تأثير الفري لانسينج على الوظائف التقليدية

تأثير الفري لانسينج على الوظائف التقليدية

دراسة حديثة تتوقع أنه بحلول عام 2020، أكثر من 40% من القوى العاملة في الولايات المتحدة سوف تكون عبئًا على الإقتصاد إذا استمر هذا الاتجاه في النمو للفري لانسينج كما هو متوقع ،

 حي سيبدأ كل من الشركات والعاملين في التكيف معه. وقد يجعل هذا الأمر أكثر صعوبة في العثور على وظائف بدوام كامل حيث يتحول التركيز إلى سوق عمل أكثر تركيزًا على العمل.

كما سلط اقتصاد الوظائف المؤقتة الضوء مؤخرًا على قضية حقوق العمال . كموظف دائم ، يحق لك بموجب القانون التمتع بعدد من حقوق الموظفين ، مثل حماية الحد الأدنى للأجور ، وأجر العمل الإضافي ، والتأمين ضد البطالة. 

ومع ذلك ، تصنف بعض شركات العقود عمالها على أنهم مقاولون مستقلون . نظرًا لأن هؤلاء العمال ليسوا موظفين تقنيًا ، لا يتعين على هذه الشركات تزويد المقاولين بحقوق الموظفين. في حين أن هذا ينتهي به الأمر إلى توفير أموال هذه الشركات ، إلا أنه يمكن أن يجعل الأمور أكثر صعوبة على موظفيها.

في الماضي ، كان لمصطلح العمل الحر في بعض الأحيان دلالة سلبية. قد يستخدمه بعض العاطلين .

 بينما لم يفكر الآخرون في الأمر على أنه عمل حقيقي. على الرغم من أن هذا لم يكن صحيحًا بالنسبة لجميع الحالات ، إلا أن الارتفاع الأخير في الأدوات المتاحة والعمل القائم على المشاريع سمح للعمل الحر بأن يصبح مصدر دخل مقبول ثقافيًا .

أهم مواقع العمل الحر (فرى لانسينج)

كل ما تريد معرفته عن الفري لانسر


مع إنتشار وتطور العمل الحر على الإنترنت أصبح هناك الكثير والكثير من منصات تسويق العمل الحر على الإنترنت.

تعتمد أغلب هذه المنصات على الوساطة بين مقدمى الخدمات لمن يطلبها ... لضمان حق جميع الأطراف وحل النزاعات إن وجدت فى أى خدمة بناءًا على المواصفات التى يتم عرضها.

وغالبا أنك تعاملت أو سمعت عن هذه المنصات .. ولمن لا يعرفها ... سنقدم لك أفضل 10 مواقع فريلانسينج 2020 كالتالى :

موقع freelancer

موقع Up Work

موقع فايفر Fiverr

موقع سوق فان SouqFann

موقع خمسات  Khamsat

موقع تصميمى TasmeemME

موقع أريد  Ureed

موقع مستقل  Mostaql

موقع جورو  Guru

موقع  PeoplePerHour


إذا كنت تعتقد أنك قد تكون مهتمًا بأن تصبح جزءًا من اقتصاد الفريلانسينج ، فيمكنك متابعتنا فى موقع شرح بى سى لاننا حقًا نهتم بهذه المواضيع.

google-playkhamsatmostaqltradent